رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • القارئ والصحافة الهابطة

    علاء الجمل

    «أنتوا بتقدموا صحافة هابطة، فين المواضيع اللي بتهم الناس»، يقول القارئ دائما في تعليقات بنفس المضمون على الأخبار السخيفة عديمة المضمون (نعم هي سخيفة ونطلق

  • هي شريفة.. وأبوها غير شريف

    فتحي فريد

    تابعت مثل غيري ما تم نشرة من أخبار عن زفة بلدي جابت شوارع وأزقة إحدى القرى المصرية، يحمل فيها الأب فوق أعناقه ابنته التي طُلقت

  • شيرين وحسام.. والترند

    علاء الجمل

    نعرف في مصر كيف نحول الحمقى إلى مشاهير، والمشاهير إلى أيقونات، نتتبع أخبارهم لحظة بلحظة وننفعل مع مواقفهم ونحزن لأزماتهم بل نتطرف أكثر لدرجة تجعلنا

  • هيكل وترويج الأكاذيب

    علاء الجمل

    إذا غابت المعلومات والأخبار والخلفيات فإن الكتابة تصبح في واقع الحال نوعاً من الإنشاء، جملاً مرصوصة، أو نوعاً من الإنشاد، مديحاً في هذا الطرف أو

  • كيف تدفع 40 ضعفا لتذكرة قطار؟!

    محمد الجارحي

    كيف تدفع مائة وعشر دولارا لتذكرة قطار ثمنها  أقل من 3 دولارات؟! في السطور التالية أحكي لك كيف تورطت في هذه الغرامة الكبيرة، وكيف دفعتها

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

أبرزها رفض تجميد المساعدات الأمريكية.. تفاصيل لقاء مساعدة وزير الخارجية الأمريكي مع عدد من المسؤولين المصريين

Thursday 13 أكتوبر 2022 | 06:51 PM

نشر الموقع الرسمي للسفارة الأمريكية عن زيارة لمساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشرق الأدنى باربرا ليف، لمصر وعدد من الدول العربية في جولة تستمر حتى يوم 22 أكتوبر، وكانت بداية الجولة أمس في مصر للقاء مجموعة من كبار المسؤولين الحكوميين وممثلين عن المنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني.

كواليس اللقاء مع رئيسة المجلس القومي المصري لحقوق الإنسان

عقدت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، لقاء مع باربرا ليف، حيث تطرق اللقاء إلى عدد من الملفات التي تتعلق بالعلاقات بين البلدين وفي ضوء القرار الأمريكي الأخير بحجب 130 مليون دولار من المساعدات الخاصة بمصر.

مستجدات الحوار الوطني

وأوضحت السفارة الأمريكية أنها وجهت الدعوة للسفيرة مشيرة خطاب؛ للقاء مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، والتي من المقرر أن تجري عددًا من اللقاءات مع مسئولين رسميين خلال أيام، مشيرة إلى أن الحوار بدأ بتناول مستجدات الحوار الوطني وتكوين اللجان النوعية واختيار مقرريها.

الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

وأشارت إلى أن اللقاء تناول الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، بعد مرور العام على صدورها، وتنفيذها من قبل الجهات المعنية بشأنها.

وتطرق الاجتماع أيضًا إلى قيام الولايات المتحدة مؤخرًا بحجب 130 مليون دولار من المساعدات المخصصة لمصر، حيث أكدت خطاب أن أسلوب الحجب غير مقبول ولا يليق في التعامل مع بلد مثل مصر بأي حال من الأحوال، وسيكون له أثار سلبية على العلاقة بين البلدين.

خطاب ومساعدة وزير الخارجية الأمريكي

مشيرة خطاب ومساعدة وزير الخارجية الأمريكي

لقاء وزير الخارجية سامح شكري

والتقت مساعدة وزير الخارجية باربرا ليف مع وزير الخارجية سامح شكري لمناقشة مجموعة من المواضيع ومن ضمنها الاستقرار بالضفة الغربية وأمن مصر المائي وليبيا وحقوق الإنسان والاستقرار الإقليمي وقمة المناخ في شرم الشيخ.

لقاء مساعد أمين عام جامعة الدول العربية

استقبل السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية اليوم، مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، وعقد الجانبان جلسة مشاورات تناولت مجمل التطورات على الساحتين العربية والدولية، وتداعيات الحرب في أوكرانيا على تفاقم الأزمات في المنطقة.
وأكد زكي خلال المباحثات على الموقف العربي الثابت إزاء القضية الفلسطينية مشددا على أهمية الدور الذي يمكن للإدارة الأمريكية القيام به في سبيل الضغط من أجل الدفع بجهود تحقيق السلام الشامل والتسوية المنشودة.

باربرا ليف مع مساعد أمين عام جامعة الدول العربية

لقاء باربرا ليف مع مساعد أمين عام جامعة الدول العربية

كما تناول الجانبان مجمل التطورات المتعلقة بالأزمة السورية وما تشهده التسوية السياسية من حالة جمود، وكذا الوضع الليبي بمختلف تعقيداته، إضافة الى ما تشهده الساحة العربية من تدخلات من قوى إقليمية تسعى إلى احكام نفوذها في ظل الانشغال الدولي بالتداعيات المترتبة على الحرب في أوكرانيا. ومن جانبها أشارت السيدة ليف الى جهود الوساطة التي قامت بها الإدارة الأمريكية في سبيل التوصل لاتفاق ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل مشيرة الى أن هذا الاتفاق سيشكل انطلاقة أمل جديدة بالنسبة للبنان وسيعود بالمنفعة على الشعب اللبناني كما أنه سيسهم في حفظ الاستقرار في المنطقة.

ورحب الأمين العام المساعد بمقترحات الخارجية الأمريكية بشأن تفعيل الحوار والتشاور مع الجامعة العربية، وأعرب عن تقديره لما أبدته السيدة ليف من حرص على التعرف على وجهة نظر الجامعة العربية إزاء القضايا والأزمات العربية التي تشكل أولوية بالنسبة للجامعة العربية.

لقاءات مع ممثلي المجتمع المدني

ووفقا لبرنامج مساعدة وزير الخارجية الأمريكية فأنه من المقرر لقاءه مع عدد من ممثلي المجتمع المدني في مصر خلال اليومين المقبلين، لبحث الأوضاع الحقوقية والإنسانية.

 

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

أخبار متعلقة

Contact Us