رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • مصر وصندوق النقد

    علاء الجمل

    العلاقة بين مصر وصندوق النقد الدولي منذ سنوات بعيدة تشبه العلاقات العاطفية المعقدة، هي ودودة وهو صارم، هي تمضي ببركة دعاء الصالحين فلا خطط ولا

  • عبدالله عرجون يكتب| نواب إدفو خارج نطاق الخدمة “النوم في العسل”

    ما يحدث داخل مركز إدفو من حالة هيجان شديدة ضد نواب البرلمان بغرفتيه “نواب وشيوخ” مؤشر خطير سيؤدي إلى حالة انفجار شديدة لتردي الحالة البرلمانية

  • علاء الجمل يكتب: رصاصة الرحمة للجنيه

    علاء الجمل

    على طريقة الخيول المصابة عقب سباق مرهق وسنوات خدمة طويلة تستعد الحكومة لإطلاق رصاصة الرحمة على الجنيه بعدما فشلت في محاولات إيقاف النزيف الذي لحق

  • الإيكونوميست تعلن الحرب على ولي العهد السعودي

    فادي عيد

      جاء غلاف مجلة الإيكونوميست البريطانية الشهير في عددها الصادر يوم الأحد 31يوليو الماضي مثيرًا للجدل لجميع متابعيها عامة وللجدل والغضب معًا للجمهور العربي بصفة

  • هل تنتقل حرب الطاقة من أوكرانيا إلى أفريقيا؟

    فادي عيد

    بعد تصاعد الأزمة بين روسيا الاتحادية وأوروبا بسبب إمدادات الغاز، صارت كل الدول الغربية الآن تبحث عن بدائل للبدائل (إن وجدت) للغاز والنفط والحبوب.. وشراء

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

أنا عايش عشانك.. كيف دعم هشام سليم نجله المتحول جنسيًا؟

لمياء علي

Thursday 22 سبتمبر 2022 | 05:26 PM

رحل الفنان هشام سليم، عن عالمنا صباح اليوم الخميس؛ بعد صراع طويل مع مرض السرطان، وسط صدمة وحزن شديدين بين جمهوره ومحبيه.

وانتهت منذ قليل صلاة الجنازة على الفنان الراحل هشام سليم، وسيتم دفن الجثمان في مدافن الأسرة، وسط حضور عدد كبير من نجوم الفن والرياضة، ممن حرصوا على التواجد لتوديع الفنان الراحل.

وضجت منصات التواصل الاجتماعي، بعد رحيل هشام سليم، إذ أعرب عدد كبير من الجمهور عن حزنهم الشديد لوفاته، مؤكدين أنه كان يتمتع بالرقي والأخلاق العالية، كما أشادوا بموقفه الإيجابي، الذي دعم خلاله نجله نور بعدما قرر أن يتحول جنسيًا من أنثى إلى ذكر.

بدأت تفاصيل القصة في يونيو 2020، عندما خرج نجل هشام سليم بشكل مفاجئ معلنًا لمتابعيه سره الذي أخفاه منذ سنوات وذلك بعد انتحار صديقته سارة حجازي، ليعلن حينها عن تحوله جنسيًا.

قال في فيديو نشره سابقًا عبر حسابه الرسمي عبر فيسبوك: “اللي راضي بيا ومش راضي بملك الكاشف يبقي منافق، اللي راضي بيا ومش راضي بسارة حجازي يبقي منافق، واللى هيجي يقول لا أصل دا الدين ودا الإسلام، لا دا دينك انت وحياتك انت، وبراحتك تفكر بطريقتك بس متفرضش دينك عليا أو على سارة أو على ملك.. فين الإنسانية يا جماعة، اللي هيجي يقول لا أصل انت عادى بس المثليين والمثليات حرام”.

وأضاف: ” هقولكم حاجة أنا مكنش في خلل هرموني، ولا كان في حاجة، دا مكنش تصحيح، دا كان تحويل، فا انا قدام ربنا اللى عملته دا غلط، بس انتو كلكم ماشيين حبيبي يا نور وأنت زي القمر وعيش مبسوط، بس سارة حجازي ماتت بس أحسن وإن شاء الله الدود يأكلك، “هتقولوا عليا كدا لما اموت؟ عادي مش فارقلي، بس لو انت بتشرب وبتزني وبتحشش، أنا زي زي سارة حجازي، واللى مش راضي بيها مش راضي بيا، واللى مش راضي بيها مش عاوزه عندي”.

واختتم: “احنا بني أدمين يا جماعة، الجريمة بتاعتها ايه؟ انها بتحب البنات؟ انتو مش ملائكة علشان ترحموا الناس، فهموني أو فهموا نفسكم، أنا مش عارف انتو ليه بتدعموني ومش بتدعموا الناس التانية، أنا مش فاهم ليه الدعم دا كله ليا، المثلية مش بمزاجنا وإحنا مش هنختار نعتذب”.

وحينها تعرض نجل هشام سليم لموجة من الانتقادات، ولكنه وقف إلى جانبه ودعمه بشجاعة، وعلق على الأمر خلال برنامج et بالعربي: “أنا شايف إنها شجاعة منه إنه بيحاول يفهم الناس الحقيقة ومبيحاولش يستخبى ورا أي ستار، وأنا مقولتش كلام مختلف، أنا مابشوفش الحاجات دي، ومش بقرأ الحاجات دي، لكن في ناس كلموني وقالولي، فعلًا مش عارف قال تحول أو تعمد مش عارف، ولكن أنا من البداية قولتله إنت داخل على مرحلة جديدة جدًا وخطرة جدًا، مش عاوز أقوله هو غلطان أنه بيقول الصراحة لأن مع الأسف أنا متربي على كده، الناس بتقول عليه إنه ميعرفش ربنا وأن ربنا هيحرقه، إبني مابيدورش غير على كلمة واحدة اللي هي الرحمة، إرحموه عاوز الرحمة علشان يعرف يعيش”.

كما أطل معه خلال لقاء تلفزيوني، وقال له إنه يدعمه وبقوة، وسيظل إلى جانبه في مراحل حياته، كما أكد على أنه والده وهو الذي أتى به إلى هذه الدنيا، وسيدعمه لأن حياته صعبة وسيواجه صعوبات كثيرة أخرى وعليه مواجهتها بقوة.

وشيعت جنازة الفنان هشام سليم منذ قليل، من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، مع التزام كافة الحضور في الجنازة بكافة الإجراءات الاحترازية، التي تتبعها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، دون إقامة عزاء حسبما أعلنت أسرته.

ورحل سليم عن عالمنا صباح اليوم، عن عمر ناهز الـ 64 عامًا، تاركًا خلفه حزنًا كبيرًا في قلوب محبيه وكل أفراد الوسط الفني، داعين له بالرحمة.

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published.

أخبار متعلقة

Contact Us