رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • القارئ والصحافة الهابطة

    علاء الجمل

    «أنتوا بتقدموا صحافة هابطة، فين المواضيع اللي بتهم الناس»، يقول القارئ دائما في تعليقات بنفس المضمون على الأخبار السخيفة عديمة المضمون (نعم هي سخيفة ونطلق

  • هي شريفة.. وأبوها غير شريف

    فتحي فريد

    تابعت مثل غيري ما تم نشرة من أخبار عن زفة بلدي جابت شوارع وأزقة إحدى القرى المصرية، يحمل فيها الأب فوق أعناقه ابنته التي طُلقت

  • شيرين وحسام.. والترند

    علاء الجمل

    نعرف في مصر كيف نحول الحمقى إلى مشاهير، والمشاهير إلى أيقونات، نتتبع أخبارهم لحظة بلحظة وننفعل مع مواقفهم ونحزن لأزماتهم بل نتطرف أكثر لدرجة تجعلنا

  • هيكل وترويج الأكاذيب

    علاء الجمل

    إذا غابت المعلومات والأخبار والخلفيات فإن الكتابة تصبح في واقع الحال نوعاً من الإنشاء، جملاً مرصوصة، أو نوعاً من الإنشاد، مديحاً في هذا الطرف أو

  • كيف تدفع 40 ضعفا لتذكرة قطار؟!

    محمد الجارحي

    كيف تدفع مائة وعشر دولارا لتذكرة قطار ثمنها  أقل من 3 دولارات؟! في السطور التالية أحكي لك كيف تورطت في هذه الغرامة الكبيرة، وكيف دفعتها

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

أنغام أحدث المنضمين.. نجوم الفن يواصلون هجومهم على مبروك عطية

لمياء علي

Thursday 23 يونيوe 2022 | 01:12 PM

حالة من الغضب، اجتاحت وسائل التواصل الاجتماعي؛ بسبب تصريحات الداعية د. مبروك عطية؛ وذلك بعد تصريحاته المثيرة حول واقعة قتل وذبح “فتاة المنصورة” على يد زميلها.

 

سبب اندلاع الأزمة

 

بدأ الأمر بظهور عطية خلال بث مباشر عبر صفحته بفيسبوك، معلقاً على حادث مقتل الفتاة، إلى هنا كانت الأمور تسير بطبيعية، حتى فاجأ متابعيه وطالب بإرتداء المرأة لملابس واسعة حتى لا تتعرض للمضايقات والذبح، وتحدث بطريقة ساخرة، الأمر الذي اعتبره البعض غير لائق وتحريض مباشر على قتل المرأة التي لا تلتزم بثوب معين، وما كان منه بالنهاية سوى إعلانه اعتزال السوشيال ميديا.

 

فنانون ومشاهير يصبون جام غضبهم

 

وانتفضت السوشيال ميديا ضد تصريحات الداعية مبروك عطية، ولم يقتصر الهجوم على الجمهور وحسب، بل امتد إلى المشاهير ونجوم الفن.

 

أنغام (كسفتنا الله يكسفك)

 

وتعد المطربة أنغام، أحدث المنضمين لقائمة النجوم الذين هاجمهوا تصريحات عطية، وعقبت على الأمر عبر تويتر بالقول: ب تكون مصري وعيب جدا تتحسب علي الأزهر الشريف، وسيدات مصر أحرار ومش هاذكر اسمك كفايه القفه كسفتنا الله يكسفك.

 

a866a566 cb38 43bc 8df1 7963520e2d6e

 

هنا الزاهد (حفظنا الله منك)

 

وهاجمت الفنانة هنا الزاهد هي الأخرى، عطية من خلال “إنستجرام”، وذلك بعد تصريحاته المسيئة أمس عن المرأة، وكتبت معلقة: “حسبي الله ونعم الوكيل، ربنا يسترها علينا وعلى كل أم وأخت من الناس دى”.

 

11629571 8728 4f85 a35b f345d0ff12e0

 

عبد الرحيم كمال

 

الحال ذاتها مع السيناريست عبد الرحيم كمال، والذي كتب عبر فيسبوك: ”يخلق الله النساء ليخرجن من بيوتهن كالقفف يا فضيلة الشيخ”.

 

رضوى الشربيني

 

كما عقبت الإعلامية رضوى الشربيني على الأمر وقالت: يعني بدل ما تتحجب علشان ترضي ربنا، تتحجب علشان ما تتقتلش؟؟و ده حضرتك رأي الدين و لا بطلع فتوى و مبرر انه اللى مش محجبه تتقتل عادى”.

وختمت: “بدل ما تتطلع تقول للرجاله اتقوا الله فى الستات و البنات…بتقولها انزلي من بيتك قفه؟؟ و المسيحيه تعمل ايه يا سيدنا الشيخ تتحجب هي كمان؟”.

 

46828748 e231 4ab3 90ce 0e2f89d367f3

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

أخبار متعلقة

Contact Us