رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • مصرع 5 أفراد من أسرة واحدة في احتراق سيارتهم على طريق الواحات

    نشب حريق داخل سيارة ملاكي أسفر عن مصرع 5 أشخاص داخل سيارتهم، وذلك أثناء سيرهم بطريق الواحات البحرية. ودفعت قوات الحماية المدنية بالجيزة بسيارات الإطفاء

  • محتسبو الإعلام والكمبوشة الإعلامية

    حسام السويفي

    محمد الباز الذي انتقد من قبل منح البعض لأنفسهم دور المحتسبين في الاعلام، هو نفسه من ارتكب نفس فعلتهم؛ فمنح بعضهم شهادة مهنية، وحجبها عن

  • يناير.. البهجة والحزن

    علاء الجمل

    مضت 2022 سريعاً قبل أن ننجز نصف ما وعدنا به أنفسنا في بداية يناير، كما يحدث كل عام، وبأحلام مؤجلة، وخطط غير مكتملة التنفيذ، وأعمار

  • ضغوط عالمية واخفاق حكومي

    علاء الجمل

    إذا طلبنا من رجل عادي الدخول في مواجهة مع “بيج رامي” ستكون النتيجة مأساوية بلا شك خاصة مع عدم اخضاعه لتأهيل من أي نوع يعينه

  • القارئ والصحافة الهابطة

    علاء الجمل

    «أنتوا بتقدموا صحافة هابطة، فين المواضيع اللي بتهم الناس»، يقول القارئ دائما في تعليقات بنفس المضمون على الأخبار السخيفة عديمة المضمون (نعم هي سخيفة ونطلق

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

أولياء أمور يزعمون تغيير بعض طلاب الشهادة الإعدادية لنتائجهم داخل الكنترول مقابل رشاوى

Sunday 31 يوليو 2022 | 01:25 PM

 

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منشورات من بعض أولياء الأمور طلاب الشهادة الإعدادية، يزعمون فيها تغيير نتيجة الامتحانات الخاصة بأبنائهم داخل لجان التصحيح والكنترول.

 

المنشورات المتداولة ادعت أنه يتم تغير نتيجة الامتحان أو المادة مقابل أموال، إذ زعمت إحدى أولياء الأمور، في منشور لها على صفحة الفيسبوك، قائلة “تصدق في واحدة ف الكنترول عرضت عليا تغير المادة ب 2000 جنيه اي رأيك بس للاسف دروس الثانوي خلتنا ما فيش فلوس يحلاوة مفيش فلوس يا حلولي”.

 

فيما ادعى تعليق أخر قال فيه صاحبه “وطلبة جايبين 200 عدلوها ل 260 و270 عشان يدخلو مدارس تكنولوجيا وبعدين مش عارفة البلد واخدنا ورايحة بينا على فين”، وأضاف أخر “الدرجة واقفة ب 100 جنيه”.

 

وادعى أخر أنه يتم تغير درجة امتحان للشهادة الإعدادية داخل محافظة الجيزة مقابل 3 آلاف جنيه إذ كتب “حد يصحي وزير التربية والتعليم ويقوله إن في طلبة عدلو نتيجتهم في الإعدادية، وده بعد ما ظهرت النتيجة، ومجموعهم كان أقل من 180 رفعوه ل 210، والتسعيرة كانت ب 3 آلاف جنيه من الكنترول وده على مستوى محافظة الجيزة عشان يدخلوا ثانوي عام”.

 

وزير التعليم: إدعاء القدرة على تغيير الدرجات من داخل الكنترول فخ

 

وعلق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على المنشورات المتدوالة في منشور على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلًا  “كل المواقع او الأفراد الذين يتسابقون بإدعاء القدرة على تغيير نتائج طلاب الثانوية العامة ما هم الا جماعات تحترف النصب والاحتيال”.

 

مضيفًا “يحدث هذا كل عام للاسف ويقع الكثيرون في هذا الفخ. لا صحة لمثل هذه الإدعاءات والتصحيح الالكتروني مؤمن بالكامل وكافة حقوق الطلاب محفوظة”.

  

القبض على شخص ادعى قدرته على تغيير درجات الشهادة الإعدادية

 

وتمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من القبض على شخص ادعى قدرته على تغيير درجات امتحانات الشهادة الإعدادية “بفلوس.

إذ رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اضطلاع (أحد الأشخاص – قائم على إدارة صفحة على موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك”) بنشر مشاركات تتضمن الإعلان عن قدرته على تعديل ورفع درجات الشهادات الإعدادية للالتحاق بالصف الأول الثانوى بمقابل مادى.


أسفرت التحريات عن تحديد القائم على إدارة المجموعة وتبين أنه (أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة سوهاج، له معلومات جنائية).


عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى – الأمن العام) ومديرية أمن سوهاج، أمكن استهدافه وضبطه، وعثر بحوزته  على (هاتف محمول) بفحصه تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه الواقعة، كما تبين اطلاعه بإنشاء وإدارة عدد (8) صفحات أخرى بذات الموقع لمزاولة ذات النشاط الإجرامى، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه بقصد النصب على متابعيه والتحصل منهم على مبالغ مالية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

أخبار متعلقة

Contact Us