رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

أيمن محفوظ لـ مصر الآن: إدوارد يروّج للشذوذ في كليبه الجديد وإذا لم تتدخل نقابة الممثلين سنلجأ إلى مجلس الدولة

لمياء علي

Friday 12 أغسطس 2022 | 04:34 PM

أصدر المحامي أيمن محفوظ، بيانًا صحفيًا، يفيد بتقديمه إنذارًا رسميًا لنقيب الممثلين. د. أشرف زكي؛ من أجل شطب الفنان إدوارد من نقابة الممثلين؛ وذلك بسبب كليبه الجديد بعنوان فاكس، واصفا إياه بأنه ذات مدلول جنسي شاذ من حيث الكلمات والإيحاءات الشاذة.

تواصل مصر الآن معه للوقوف على تفاصيل الأمر، وقال نصًا: أهم ما نملكه في حياتنا هو ديننا وقيمنا المجتمعية، وأعتقد أنه هناك حملة ممنهجة ينتهجها الفنانين من أجل الترويج لكل ما هو شاذ، ولكل من شانه أن يهدم قيمنا وثقافتنا ومنهم الفنان إدوارد الذي كان له كليب بعنوان (فاكس) يدعو فيه بشكل ساخر للواط والشذوذ.

وأضاف: ولهذا فإنني تقدمت بإنذار رسمي للدكتور أشرف زكي بصفته نقيب الممثلين بهدف إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمه بصفته المسؤول القانوني عن كل ما يخص الممثلين في مصر وما وضعه له قانون المهن التمثيلية من سلطات بإحاله أي فنان مخالف إلى التحقيق وتوقيع العقوبة عليه وتبدأ من الإنذار حتى الشطب.

وتابع: بعد وصول الإنذار للنقابة التي تفتح أبوابها في مواعيد محدده خلال الأسبوع. فإننا سنتظر وصول هذا الإنذار لنقابة فور فتح أبوابها ونمهلهم المدة القانونيه لعمل اللازم.

واختتم: وإذا لم يقم بعد ذلك. الفنان بالاعتذار وإزاله هذا المقطع الإباحي أو إذا لم تتخذ نقابة الممثلين أي إجراء ضده فإن هذا الأمر يعد قرارا سلبيا فيحق لنا الطعن عليه أمام مجلس الدولة، برفع دعوى لشطب الفنان من سجلات نقابة الممثلين ومحو المقطع المخالف من الأغنية موضوع الشكوى.

ونص الإنذار على: أن مافعله إدوارد لا هدف له سوي الترويج للمثلية الجنسية، وكأنه مشارك في الحرب على ثقافتنا وأخلاقنا وخاصة من المشاهير للدعوة لنشر الرزيله والفسق بين شبابنا.

وأضاف محفوظ في انذاره: بأن هذا الكليب الذي اتخذ ادوار فيه ماده السخرية لدعوة الأسوياء إلى مساندة أمور الشذوذ والاعتراف بها وكأنها جزءا من ثقافتنا.

وتابع: وبأن تلك الافعال المحرمة والمجرمة وهي افعال مچرمه معاقب عليه بقانون مكافحه الاداب رقم 10 لسنه 1961 وكذلك 294 269و 178قانون العقوبات الذي يُعاقب بالحبس 3سنوات، والغرامه كل من وجُد في مكان عام يُحرض على الفسق أو الفجور أو البغاء، بالقول أو الإشارة أو أي وسيلة أخرى، ومن قاد أو حرض أو أغرى بأي وسيلة ذكراً لارتكاب فعل اللواط أو الفجور أو من حرض أو أغرى بأي وسيلة ذكراً أو أنثى لإتيان أفعال منافية للآداب أو غير مشروعة.

واستطرد واصفًا ما فعله إدوارد في هذا الكليب، بمثابة جريمة وهي إساءة استعمال الانترنت وهدم القيم الأسرية وأن قانون المهن التمثيلية له ضوابط تنتهي فيه عضويه الفنان بالنقابه اذا فقد الشروط المنصوص عليها في الماده 6 التي تشترط في العضو ان يكون محمود السيرة، ويحق لنقيب الممثلين إحالة أي عضو للتحقيق في اي مخالفه تتعلق بالعمل التمثيلي.

وأكد على أن نقابه الممثلين عليها التصدي لمثل تلك الحملات المنحله الممنهجه في الاعمال الفنيه لدعم وترويج الشذوذ واللواط، وتطبيق القانون على الفنان المخالف لاي قاعده قانونيه ولاسيما وان كانت المخالفه تتضمن اساءه اخلاقيه للمجتمع باكلمه.

وطالب محفوظ في ختام انذاره نقيب الممثلين، بإحاله الفنان إدوارد للتحقيق وتوقيع العقوبة الملائمة عن تلك الافعال الاجراميه التي نشرها في الفيديو المشار إليه. والأمر بإيقافه عن العمل الفني والإعلامي حتى تحديد أقرب جلسه للتحقيق معه وايقاع العقوبه الملائمه علي الفنان المخالف والتي تصل إلى الشطب من سجلات نقابة الممثلين واتخاذ اللازم قانونا.

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published.

أخبار متعلقة

Contact Us