رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • القارئ والصحافة الهابطة

    علاء الجمل

    «أنتوا بتقدموا صحافة هابطة، فين المواضيع اللي بتهم الناس»، يقول القارئ دائما في تعليقات بنفس المضمون على الأخبار السخيفة عديمة المضمون (نعم هي سخيفة ونطلق

  • هي شريفة.. وأبوها غير شريف

    فتحي فريد

    تابعت مثل غيري ما تم نشرة من أخبار عن زفة بلدي جابت شوارع وأزقة إحدى القرى المصرية، يحمل فيها الأب فوق أعناقه ابنته التي طُلقت

  • شيرين وحسام.. والترند

    علاء الجمل

    نعرف في مصر كيف نحول الحمقى إلى مشاهير، والمشاهير إلى أيقونات، نتتبع أخبارهم لحظة بلحظة وننفعل مع مواقفهم ونحزن لأزماتهم بل نتطرف أكثر لدرجة تجعلنا

  • هيكل وترويج الأكاذيب

    علاء الجمل

    إذا غابت المعلومات والأخبار والخلفيات فإن الكتابة تصبح في واقع الحال نوعاً من الإنشاء، جملاً مرصوصة، أو نوعاً من الإنشاد، مديحاً في هذا الطرف أو

  • كيف تدفع 40 ضعفا لتذكرة قطار؟!

    محمد الجارحي

    كيف تدفع مائة وعشر دولارا لتذكرة قطار ثمنها  أقل من 3 دولارات؟! في السطور التالية أحكي لك كيف تورطت في هذه الغرامة الكبيرة، وكيف دفعتها

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

استجابة لموقع «مصر الان» إزالة مقلب القمامة بزفتي في الغربية.. والأهالي تشكر المسؤولين

أحمد الجيزاوي

Friday 14 أكتوبر 2022 | 05:47 PM

في استجابة سريعة لما تم نشره في موقع «مصر الآن»، بشأن شكوى أهالي قرية كفر الديب بالتضرر من وجود مقلب قمامة الخاص بأحد المتعهدين الذي يحاصر الكتلة السكنية لقرية كفر الديب في محافظة الغربية.

ورفع مجلس مدينة زفتي برئاسة إبراهيم فايد، ونائبة  مجاهد الدرف وبتوجيه من الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، برفع أكوام القمامة وازاله وتسوية كافة المخلفات المتواجدة بالمقلب، وكُلف فريق مخصص من مجلس مدينة زفتي بلوادر وجليدر لتسوية وإزالة ورفع القمامة من مكانها.

وجه رئيس المدينة الإدارة العامة للري بزفتي للتنسيق علي أن يتم حراسة مجري النيل علي مدار الـ ٢٤ ساعه ،مشددا علي أصحاب المقلب عدم إلقاء أي قمامه مره اخري.

ec09f2b8 b921 45cf afaf 0d786f7f6a78

إزالة مقلب القمامة بزفتي

73805c94 8feb 4391 ae41 b3844415a610

إزالة مقلب القمامة بزفتي

من جانبهم؛ وجه أهالي قرية كفر الديب الشكر للدكتور طارق رحمي محافظ الغربية وإبراهيم فايد رئيس المدينة علي استجابتهم لرفع تراكمات القمامة وإنقاذهم هم وأطفالهم من الأمراض.

وكان موقع «مصر الان» نشر في ظل وجود مبادرة حياة كريمة بمركز زفتي والطفرة غير المسبوقة  لتطوير القري في جميع الخدمات من مستشفيات و مدارس وبنية تحتيه، والاهتمام الكبير بالإنسان وعلاجه من الأمراض المزمنة والحفاظ علي صحته من الفيروسات و الأوبئة.

شهدت قرية كفر الديب التابعة لمركز زفتي بمحافظة الغربية عكس ذلك تماماً لوجود كارثة بيئية تنهي بحياة الإنسان، وهي انتشار مقالب القمامة علي أراضي زراعية بجانب طريق الرياح العباسي “زفتي-شرشابه” بجوار محطة طلمبات كفر الديب، حيث يقوم أصحاب تلك المقالب بإشعال النيران بالقمامة و ينتج عنه الدخان الذي يلوث الهواء ويمرض الإنسان.

وسادت حالة من الغضب والاستياء بين أهالي قرية كفر الديب بسبب تضررهم من انتشار تلال أكوام القمامة واستنشاقهم الدخان والرائحة الكريهة، ويستغيث الأهالي بالدكتور طارق رحمي محافظ الغربية لخوفهم علي فلذة أكبادهم من تعرضهم للأوبئة و الأمراض والفيروسات والثعابين والفئران والحشرات.

وقال محمد صبحى أحد أهالي القرية لموقع «مصر الآن» أن هذه المقالب تدمر صحة أولادنا وأطفالنا وأصحابه يقومون بحرق القمامة وينتج عنه دخان شديد ورائحة كريهة تدخل منازلنا وتهدد حياة أطفالنا بالأمراض.

 

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

أخبار متعلقة

Contact Us