رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

الخارجية الأمريكية تكشف تفاصيل زيارة جون كيري إلى مصر خلال أيام

Sunday 4 سبتمبر 2022 | 04:06 PM

كشفت وزارة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية تفاصيل زيارة جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ، إلى مصر في الفترة بين 7 و8 من سبتمبر الجاري.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان رسمي، إن المبعوث الرئاسي الخاص لشؤون المناخ جون كيري يتوجه إلى القاهرة في مصر يومي 7 و8 سبتمبر لمواصلة المناقشات المستمرة مع نظرائه في الحكومة المصرية والقطاع الخاص في مصر، بشأن تسريع التعاون المناخي العالمي قبل المؤتمر السابع والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الاطارية بشأن التغير المناخي (كوب 27) في شرم الشيخ في مصر من 6 إلى 18 نوفمبر.

ويشارك المبعوث الخاص كيري أيضا في منتدى مصر للتعاون الدولي واجتماع وزراء المالية والبيئة الأفارقة.

كما يسافر المبعوث الخاص كيري أيضا إلى جلاسكو في المملكة المتحدة يوم 9 سبتمبر للمشاركة مع قادة الأعمال والمنظمات غير الحكومية بشأن جهود تعزيز العمل على التغير المناخي الدولي وتسريع الانتقال إلى الطاقة النظيفة.

زيارة جون كيري لمصر منذ فترة

وفي سياق منفصل، كان جون كيري، المبعوث الرئاسي الأمريكي لتغير المناخ، قد ألقى خطابا في الجامعة الأمريكية في القاهرة منذ فترة، تحدث فيه عن ضرورة الالتزام بتعهدات الدول في مواجهة التغير المناخي، مؤكدا أنه حان الوقت للاستماع إلى العلم، كسبيل وحيد لمواجهة أزمة التغير المناخي.

ودعا جون كيري، المبعوث الرئاسي الأمريكي لتغير المناخ، دول العالم إلى اتخاذ خطوات ملموسة، بمواجهة التغيرات المناخية، مشيرا إلى وجود الطاقة والقدرة البشرية والمادية لتحويل القرارات إلى واقع ملموس.

وقال كيري، في خطاب بالجامعة الأمريكية بالقاهرة على هامش زيارته لمصر، إن هناك جهات عدة ترفض اتخاذ إجراءات قوية لمواجهة التغير المناخي حتى الآن، مؤكدا أن العالم لن يتبع نصائح لكنه سيتبع القدوة التي نقوم بها، وفق قوله.

 

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published.

أخبار متعلقة

Contact Us