رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل
عاجل
بمكاسب قياسية تتخطى 224 مليار جنيه.. البورصة المصرية تقفز لمستويات ما قبل كورونا معيط: الاستثمار الأجنبي سيكون أهم مصادر العملات الأجنبية في 2023 ارتفاع يقابله ارتفاع.. الذهب والدولار جنون لا يتوقف في مصر خلال تعاملات اليوم الأربعاء الأرصاد: استقرار في الأحوال الجوية على الأنحاء كافة.. والعظمى بالقاهرة 23 النيابة العامة تحقق في واقعة التعدي على طاقم التمريض بمستشفى قويسنا المركزي النيابة العامة تنفي صحة خبر إحالة منة شلبي إلى محكمة الجنايات ميسي يكشف عن أفضل 4 منتخبات مرشحين للفوز بمونديال قطر.. ويؤكد: فوجئت بخروج ألمانيا صندوق النقد: الدين الخارجي لمصر سيتجاوز 172 مليار دولار بنهاية العام الجاري.. ووزير المالية: نتبع سياسة نقدية متشددة لكبح جماح التضخم الرئيس السيسي يصدر قرار بإزالة صفة النفع العام عن بعض أملاك الدولة ونقل ملكيتها لوزارة المالية الجنيه يشهد هبوطًا جديدًا أمام الدولار في بداية تعاملات اليوم الأحد.. فهل يصل لـ28؟

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • القارئ والصحافة الهابطة

    علاء الجمل

    «أنتوا بتقدموا صحافة هابطة، فين المواضيع اللي بتهم الناس»، يقول القارئ دائما في تعليقات بنفس المضمون على الأخبار السخيفة عديمة المضمون (نعم هي سخيفة ونطلق

  • هي شريفة.. وأبوها غير شريف

    فتحي فريد

    تابعت مثل غيري ما تم نشرة من أخبار عن زفة بلدي جابت شوارع وأزقة إحدى القرى المصرية، يحمل فيها الأب فوق أعناقه ابنته التي طُلقت

  • شيرين وحسام.. والترند

    علاء الجمل

    نعرف في مصر كيف نحول الحمقى إلى مشاهير، والمشاهير إلى أيقونات، نتتبع أخبارهم لحظة بلحظة وننفعل مع مواقفهم ونحزن لأزماتهم بل نتطرف أكثر لدرجة تجعلنا

  • هيكل وترويج الأكاذيب

    علاء الجمل

    إذا غابت المعلومات والأخبار والخلفيات فإن الكتابة تصبح في واقع الحال نوعاً من الإنشاء، جملاً مرصوصة، أو نوعاً من الإنشاد، مديحاً في هذا الطرف أو

  • كيف تدفع 40 ضعفا لتذكرة قطار؟!

    محمد الجارحي

    كيف تدفع مائة وعشر دولارا لتذكرة قطار ثمنها  أقل من 3 دولارات؟! في السطور التالية أحكي لك كيف تورطت في هذه الغرامة الكبيرة، وكيف دفعتها

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

الرئيس السيسي يتفقد قطارات “تالجو الإسبانية”.. بها شاشات عرض

Sunday 3 يوليو 2022 | 09:50 AM
تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، عربات قطار “تالجو” الإسبانى،  والتي تعد أحدث أنواع القطارات المنضمة لهيئة السكة الحديد.
وخلال الجولة، استمع الرئيس إلى شرح مفصل لها من وزير النقل المهندس كامل الوزير، عن ما تحتويه من إمكانيات تتضمن “واي فاي” وشاشات عرض على ظهر المقاعد لعرض مواد ترفيهية، وشاشة عامة، إضافة إلى أن كل مقعد به منضدة لتناول الطعام، ومقاعد عائلية، وتشمل كل عربة 7 كاميرات.
وتابع  وزير النقل كامل الوزير بالقول: “كل عربة تشتمل على مقاعد لذوي الاحتياجات الخاصة، وحمامات لذوى الاحتياجات الخاصة تتضمن تليفون لاستخدامه في حالة الطوارئ لذوى الاحتياجات الخاصة”.
وأضاف وزير النقل: “عربات القطار تشتمل على غرفة تحكم.. حيث أن كل عربة بها 7 كاميرات مراقبة، يتم مراقبتها من غرفة التحكم، وتشمل الغرفة أيضا حساسات بالكمبيوتر لكل عربة في حال حدوث عطل لأي عربة يتم تسجيله على الكمبيوتر”، منوها إلى أن كل عربة قطار تشمل (بوفيه).
وفيما يخص الخط الثالث، أوضح كامل الوزير أنه يبدأ من محطة عدلي منصور إلى محور روض الفرج شمالا وجامعة القاهرة جنوبا بطول (41 – 42) كم بالكامل ويوجد 34 محطة ستحمل نحو 1.5 مليون راكب”.
وأكمل: “المرحلة الأولى من هذا الخط (العتبة – العباسية) ثم توالت المراحل .. إلى أن انتهينا اليوم من المرحلة الثالثة (أ) التي تبدأ من العتبة وحتى الكيت كات، فالمرحلة كلها 17 كيلو فيها 15 محطة نصف مليون راكب .. الجزء الأول منها 3 (أ) من العتبة وحتى الكيت كات.. وهذه منطقة هامة للغاية تعبر من منطقة العتبة أهم ميدان تجاري وسكني في القاهرة إلى منطقة الكيت كات التي تكتظ بالسكان”.
واختتم بالقول: “نحن جاهزون اليوم في التشغيل التجريبي من محطة (صفاء حجازي بمنطقة الزمالك).. نستأذن حضرتك بالتشغيل التجريبي”.
0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

أخبار متعلقة

Contact Us