رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • مصر وصندوق النقد

    علاء الجمل

    العلاقة بين مصر وصندوق النقد الدولي منذ سنوات بعيدة تشبه العلاقات العاطفية المعقدة، هي ودودة وهو صارم، هي تمضي ببركة دعاء الصالحين فلا خطط ولا

  • عبدالله عرجون يكتب| نواب إدفو خارج نطاق الخدمة “النوم في العسل”

    ما يحدث داخل مركز إدفو من حالة هيجان شديدة ضد نواب البرلمان بغرفتيه “نواب وشيوخ” مؤشر خطير سيؤدي إلى حالة انفجار شديدة لتردي الحالة البرلمانية

  • علاء الجمل يكتب: رصاصة الرحمة للجنيه

    علاء الجمل

    على طريقة الخيول المصابة عقب سباق مرهق وسنوات خدمة طويلة تستعد الحكومة لإطلاق رصاصة الرحمة على الجنيه بعدما فشلت في محاولات إيقاف النزيف الذي لحق

  • الإيكونوميست تعلن الحرب على ولي العهد السعودي

    فادي عيد

      جاء غلاف مجلة الإيكونوميست البريطانية الشهير في عددها الصادر يوم الأحد 31يوليو الماضي مثيرًا للجدل لجميع متابعيها عامة وللجدل والغضب معًا للجمهور العربي بصفة

  • هل تنتقل حرب الطاقة من أوكرانيا إلى أفريقيا؟

    فادي عيد

    بعد تصاعد الأزمة بين روسيا الاتحادية وأوروبا بسبب إمدادات الغاز، صارت كل الدول الغربية الآن تبحث عن بدائل للبدائل (إن وجدت) للغاز والنفط والحبوب.. وشراء

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

القومي للمرأة يرد على حادثة تهديد شاب فتاة بالقتل لرفضها الارتباط به في القليوبية

Tuesday 6 سبتمبر 2022 | 11:15 PM

طالبت شيرين بركات مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة القليوبية، وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية بتحري الدقة في القضايا المنشورة حول قتل وتهديد الفتيات التي تعددت مؤخرا بشكل ملحوظ، آخرها واقعة طالبة شبين القناطر التي تعرضت للتهديد بالقتل من شاب بشبين القناطر بعد رفضها خطبته لها.

وقالت مقرر فرع المجلس القومي للمرأة، إن طالبة شبين القناطر لجأت لها كمقرر لفرع المجلس القومي للمرأة بالقليوبية بشكل شخصي، وهى ووالدها للاستماع لرؤاها حول كيفية معالجة تهديد هذا الشاب لها، وأنها عرضت عليها الدفع بأحد المحامين من المجلس القومي للمرأة بالقليوبية لمساعدتها قانونا إلا أن خوف والدها عليها قرر منعها الخروج من المنزل لحين انتهاء الأزمة خوفا عليها وعلى حياتها، مضيفة أنها لم تدل بأي تصريحات لأى موقع إخباري بشأن البلاغ المقدم منها ضد هذا الشخص الذى قام بتهديدها بالقتل خلال رسائل مرسلة منه تحمل صور سلاح ناري وعبارات تحمل تهديدا لها، وأنها لم تتواصل أو يتواصل معها أي صحفي بأي موقع إخباري.

ونقلت مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالقليوبية، مطالب طالبة شبين القناطر، ووالدها لوسائل الإعلام باحترام خصوصية الأسرة، وعدم نشر أي تصريحات على لسانه أو لسان ابنته لم يدليا بها من الأساس، مؤكدة أن الأب لجئ للقانون لحماية نجلته من التهديد بالقتل وسيحميها من أي انتهاك لحياتها وخصوصيتها.

تهديد شاب لفتاة بالقتل بسبب رفضها الارتباط به

وتناولت بعض المواقع الإخبارية تصريحات بشأن واقعة اتهام طالبة جامعية بشبين القناطر لشاب، بتهديدها بالقتل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لرفضها الزواج منه، حيث حررت محضر ضده حمل رقم 20363 لسنة 2022 جنح قسم شرطة شبين القناطر.

وتلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، بلاغا من فتاة 21 عاما تتهم شابا بأنه يرسل إليها بعض التهديدات بقتلها عبر مواقع التواصل الاجتماعي الواتس أب، بعدما أن تقدم لخطبتها ولكنها رفضت الزواج منه.

وتبين من التحقيقات، أن الفتاة طالبة في كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس، وأن المتهم أقدم على مضايقتها وتهديدها بسبب محاولات الارتباط بها، والتقدم لخطبتها عدة مرات، ولكن كان يتم رفضه.

وأكدت الطالبة في اتهامها، أن المتهم هددها بالقتل بعدما رفضت الزواج منه، موضحة أن العلاقة بينها والمتهم سطحية وتم رفضه عدة مرات من قبل أسرتها، وهذه المرة لم تكن المرة الأولى لتقدمه للزواج، ولذلك استمر في إرسال رسائل تهديدات بالقتل.

وكشفت التحريات الأولية للواقعة أن المتهم أرسل رسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالتهديد عبر الواتس آب، وأنه حاول عدة مرات الارتباط بالفتاة لكنها رفضته، وعلى أثرها حدثت جلسة عرفية لإنهاء ما تعرضت له الفتاة في منطقة شبين القناطر بالقليوبية، وقيام المتهم عقب الجلسة العرفية بأسبوع بالتوجه إلى منزل خال الفتاة، وطلب الحديث معه، لكنه رفض الجلوس معه، بعدها توجه خال الفتاة إلى قسم شرطة شبين القناطر وحرر محضر بعدم التعرض إلى ابنة شقيقته من قبل المتهم.

 

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published.

أخبار متعلقة

Contact Us