رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • مصرع 5 أفراد من أسرة واحدة في احتراق سيارتهم على طريق الواحات

    نشب حريق داخل سيارة ملاكي أسفر عن مصرع 5 أشخاص داخل سيارتهم، وذلك أثناء سيرهم بطريق الواحات البحرية. ودفعت قوات الحماية المدنية بالجيزة بسيارات الإطفاء

  • محتسبو الإعلام والكمبوشة الإعلامية

    حسام السويفي

    محمد الباز الذي انتقد من قبل منح البعض لأنفسهم دور المحتسبين في الاعلام، هو نفسه من ارتكب نفس فعلتهم؛ فمنح بعضهم شهادة مهنية، وحجبها عن

  • يناير.. البهجة والحزن

    علاء الجمل

    مضت 2022 سريعاً قبل أن ننجز نصف ما وعدنا به أنفسنا في بداية يناير، كما يحدث كل عام، وبأحلام مؤجلة، وخطط غير مكتملة التنفيذ، وأعمار

  • ضغوط عالمية واخفاق حكومي

    علاء الجمل

    إذا طلبنا من رجل عادي الدخول في مواجهة مع “بيج رامي” ستكون النتيجة مأساوية بلا شك خاصة مع عدم اخضاعه لتأهيل من أي نوع يعينه

  • القارئ والصحافة الهابطة

    علاء الجمل

    «أنتوا بتقدموا صحافة هابطة، فين المواضيع اللي بتهم الناس»، يقول القارئ دائما في تعليقات بنفس المضمون على الأخبار السخيفة عديمة المضمون (نعم هي سخيفة ونطلق

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

المستشار محمد عبد المحسن رئيسا لنادي قضاة مصر للمرة الثالثة على التوالي

Saturday 24 ديسمبر 2022 | 12:04 PM

أعلن المستشار محمد رضا شوكت، رئيس اللجنة القضائية العليا المشرفة على انتخابات نادي قضاة مصر، فوز المستشار محمد عبد المحسن نائب رئيس محكمة النقض، بمنصب رئيس النادي، وذلك للدورة الثالثة على التوالي.

وحصل المستشار محمد عبد المحسن على 2489 صوتا، فيما حصل أقرب منافسيه المستشار محمد الذهبي على 920 صوتا.

وقال المستشار محمد رضا شوكت، إن أعضاء الجمعية العمومية لنادي قضاة مصر المقيدين في الكشوف بلغ 14732، في حين بلغ عدد من أدلوا بأصواتهم بالنسبة لمنصب رئيس النادي 3448 صوتا، وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 3409 أصوات، والأصوات الباطلة 39 صوتا.

وأضاف أن ذات العدد من الناخبين شارك في القسم الثاني من العملية الانتخابية لاختيار أعضاء مجلس إدارة النادي، غير أن عدد الأصوات الصحيحة بلغ 3060 صوتا، في حين يلغ عدد الأصوات الباطلة 388 صوتا.

وفاز بعضوية مجلس إدارة نادي القضاة عن المقاعد المخصصة للمستشارين وعددها 5 مقاعد كل من المستشارين أبو الحسين فتحي قايد 2418 صوتا، ومحمد صبحي خليفة 2182 صوتا، وحازم رسمي 2448 صوتا، وحازم أبو سديرة 2110 أصوات، وحمدي عبد التواب 1735 صوتا، وجميعهم من قائمة المستشار محمد عبد المحسن.

كما فاز بعضوية مقاعد رؤساء المحاكم والقضاة بمجلس الإدارة، كل من شادي خليفة 2359 صوتا، وأحمد سمير الجمال 2239 صوتا، ومحمد بهاء جمال الدين 1750 صوتا، محمود زيدان 2210 أصوات، ويوسف أسامة فرحات 1642 صوتا.

وفاز بالمقاعد المخصصة للنيابة العامة كل من محمد هاني عبد الجابر 2740 صوتا، وعمرو طنطاوي 2672 صوتا، وكريم الزقرد 2825 صوتا، ورامي حسن 2773 صوتا، ومحمد عصام عيسى 2617 صوتا.

وفاز المستشار عبد الستار إمام 1918 صوتا، وذلك بالمقعد المخصص للمستشارين المتقاعدين.

ووجه المستشار محمد رضا شوكت، الشكر للمرشحين في انتخابات مجلس إدارة نادي قضاة مصر، مؤكدا التزامهم وكونهم على قدر ومكانة القضاء، مشددا على أن العدل ركن من أركان الدولة وصفة اختص بها الله ذاته وأنعم على القضاة العمل على إرسائه.

ولفت إلى أن انتخابات النادي جرت في أجواء من الشفافية والود، مشيرا إلى الجهد الذي بذله المشرفون القضائيون باللجان الفرعية.

وبدوره وجه المستشار محمد عبد المحسن نائب رئيس محكمة النقض ورئيس النادي – عقب إعلان فوزه – الشكر للجنة العليا المشرفة على الانتخابات، وأعضاء اللجان العامة و الفرعية على ما بذلوه من جهد لإدارة العملية الانتخابية بشفافية.

كما وجه الشكر لكل المنافسين في الانتخابات، مؤكدا أن نادي القضاة هو بيت كبير يضم الكل ودائما أبوابه مفتوحة للجميع، ومشيدا بأجواء الأخوة والنزاهة التي سادت المنافسات الانتخابية.

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

أخبار متعلقة

Contact Us