رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • القارئ والصحافة الهابطة

    علاء الجمل

    «أنتوا بتقدموا صحافة هابطة، فين المواضيع اللي بتهم الناس»، يقول القارئ دائما في تعليقات بنفس المضمون على الأخبار السخيفة عديمة المضمون (نعم هي سخيفة ونطلق

  • هي شريفة.. وأبوها غير شريف

    فتحي فريد

    تابعت مثل غيري ما تم نشرة من أخبار عن زفة بلدي جابت شوارع وأزقة إحدى القرى المصرية، يحمل فيها الأب فوق أعناقه ابنته التي طُلقت

  • شيرين وحسام.. والترند

    علاء الجمل

    نعرف في مصر كيف نحول الحمقى إلى مشاهير، والمشاهير إلى أيقونات، نتتبع أخبارهم لحظة بلحظة وننفعل مع مواقفهم ونحزن لأزماتهم بل نتطرف أكثر لدرجة تجعلنا

  • هيكل وترويج الأكاذيب

    علاء الجمل

    إذا غابت المعلومات والأخبار والخلفيات فإن الكتابة تصبح في واقع الحال نوعاً من الإنشاء، جملاً مرصوصة، أو نوعاً من الإنشاد، مديحاً في هذا الطرف أو

  • كيف تدفع 40 ضعفا لتذكرة قطار؟!

    محمد الجارحي

    كيف تدفع مائة وعشر دولارا لتذكرة قطار ثمنها  أقل من 3 دولارات؟! في السطور التالية أحكي لك كيف تورطت في هذه الغرامة الكبيرة، وكيف دفعتها

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

المواطن يستهلك 19 كيلو سنويا.. القابضة للصناعات الغذائية يكشف تفاصيل إنشاء 3 مجمعات للزيوت

Sunday 2 أكتوبر 2022 | 09:25 PM

قال الدكتور أحمد أبو اليزيد، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية،الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن رؤية القيادة السياسية تتمثل في تطوير قطاعات الدولة؛ بما فيها ما لها علاقة بالصناعة، ومنها الشركة القابضة التابعة لوزارة التموين.
وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أنه يجري إعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال والقطاع الحكومي؛ ومنح فرصة للقطاع الخاص شركة لدخول السوق من خلال مستثمر محلي أو عربي أو أجنبي.
وذكر أن هذا الأمر سيعود بالفائدة على المواطن؛ وسيكون مستفيدًا من الإنجازات التي ستخرج من هذا الاستثمار، لافتًا إلى أنه سيتم منح القطاع الخاص فرصة المشاركة في إنشاء مجمعات إنتاج الزيوت.
ونوه بأن مصر تستورد جزءًا كبيرًا جدًا من الزيوت من الخارج؛ الأمر الذي دفع المسؤولين لتشجيع الاستثمار في الزيوت داخليًا، مضيفًا أنه سيتم عمل ثلاثة مجمعات صناعية كبرى لصناعة الزيوت.
وأوضح أن أحد هذه المجمعات سيقام في منطقة برج العرب، وآخر في منطقة مدينة السادات على مساحة 210 آلاف متر مربع، ومجمع ثالث بمدينة سوهاج سيكون بها مجمع كبير لاستخلاص وعصر الزيوت، وتعبئة الزيوت.
وأكد أن إنتاج مصر من الزيوت يكفي 3% من الاستهلاك، موضحًا أن مصر تسعى للوصول إلى اكتفاء ذاتي محلي من الزيوت من 5% إلى 50%، لافتًا إلى أن الدولة تطرح استثمارات في قطاع الزيوت على المستثمرين بنسبة تصل إلى 65%.
وأشار الدكتور أحمد أبو اليزيد، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إلى وجود برنامج زمني لإنشاء المجمعات خلال 3 أو 4 سنوات؛ وتم اختيار أماكن إنشاء هذه المجمعات في برج العرب بالإسكندرية، وسوهاج، مؤكدًا أن المواطن يستهلك 19 كيلو زيوت سنويًا.
وشدد على أن مصر تستهلك سنويًا 2.6 مليون طن زيت، مشيرًا إلى أن مصر تستورد جزءًا كبيرًا جدًا من الزيوت من الخارج؛ ما جعل هناك توجهًا لتشجيع الزراعات التعاقدية على المحاصيل الزيتية؛ وإدخال زيوت جديدة في المنظومة مثل زيت الكانيولا.

 

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

أخبار متعلقة

Contact Us