رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

بالصور.. القاضيات الجدد يؤدين اليمين القانونية رسميًا بدار القضاء العالي

Sunday 18 سبتمبر 2022 | 06:06 PM

أدت القاضيات الجدد، اليوم الأحد، اليمين القانونية أمام المستشار محمد عيد محجوب رئيس مجلس القضاء الأعلى والمستشار حمادة الصاوي النائب العام، وتسلمن عملهن الجديـد بالنيابة العامة بعـد استكمال جميع الإجـراءات والمستندات المطلوبة.

وأعلن مجلس القضاء الأعلى عن قبول طلبات تعيين عدد من الإناث في القضاء بدرجة رئيس محكمة “أ”، ودرجة رئيس محكمة “ب”، ودرجة قاض بالمحاكم الابتدائية من الدرجات المناظرة بهيئتي النيابة الإدارية وقضايا الدولة.

ويشترط للتعيين في هذه ال

WhatsApp Image 2022 09 18 at 4.57.27 PM

وظائف بالإضافة إلى الشروط العامة المنصوص عليها قانونًا ألا يقل تقدير المتقدمة التراكمي في الليسانس عن تقدير جيد، وأن تشغل المتقدمة إحدى الوظائف التالية، رئيس نيابة من الفئة “أ” بهيئة النيابة الإدارية أو مستشار مساعد من الفئة “أ” بهيئة قضايا الدولة للتعيين في وظيفة رئيس محكمة “أ” بالمحاكم الابتدائية.

WhatsApp Image 2022 09 18 at 4.57.28 PM 1

كما تضمنت الشروط رئيس نيابة من الفئة “ب” بهيئة النيابة الإدارية، أو مستشار مساعد من الفئة “ب” بهيئة قضايا الدولة، للتعيين في وظيفة رئيس محكمة “ب” بالمحاكم الابتدائية، ووكيل نيابة إدارية من الفئة الممتازة أو وظيفة نائب بهيئة قضايا الدولة للتعيين في وظيفة قاض بالمحاكم الابتدائية.

وتضمنت الشروط أيضًا، ألا يقل عمرها عن 30 سنة ولا يزيد عن أربعين عاما وألا يكون قد وقع عليها جزاءات تأديبية وبجانب اجتياز المقابلة الشخصية أمام مجلس القضاء الأعلى.

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published.

أخبار متعلقة

Contact Us