رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

بالفيديو.. شهود عيان يروون لـ”مصر الآن” تفاصيل حريق كنيسة المنيرة

Sunday 14 أغسطس 2022 | 01:43 PM

رصدت كاميرا “مصر الآن” تفاصيل حادث حريق كنيسة أبوسفين بالجيزة من خلال إجراء حوار مع الشهود العيان من مكان الحدث.

قال إبراهيم منير، أحد القاطنين بمنطقة إمبابة،” لم نتوقع أن يكون الحريق بهذا الشكل المهول، وإن فيه حضانة أطفال في الدور الأسفل للكنيسة، لولا خروج عامل الكنيسة لينقذ الأطفال وهو ما نجح فيه”.

وأضاف:”إن من كشف الحريق هو أحد سكان العمارة المواجهة للكنيسة، وبسرعة قفز من بيته إلى الكنيسة، وأكد أنه بعد قدوم المطافي فوجئنا بأن سلم عربة الإطفاء لا يعمل، وهو ما جعل الناس تقفز من فوق البيوت”.

وإنتقل فريق من النيابة العامة منذ قليل إلى موقع حريق كنيسة أبوسيفين بالمنيرة في إمبابة كما إنتقل فريق من المعمل الجنائي للوقوف على أسباب الحريق الذي نشب صباح اليوم داخل الكنيسة، حيث إنتقلت 4 سيارات إطفاء لموقع الحريق الذي شب في الثامنة صباحًا عقب إنتهاء الصلاة. وجاري حصر أعداد الصحايا من القتلي والمصابين.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان، الأحد، الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة)، وجاري التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة.

وأشار «عبدالغفار» إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

ونوه «عبدالغفار» إلى أنه تم إبلاغ الإسعاف بوقوع الحريق في تمام الساعة الـ 8:57 دقيقة، وعلى الفور تحركت أول سيارة إسعاف من أقرب تمركز بمنطقة مطار إمبابة، ووصلت لموقع الحادث في تمام الساعة الـ 8:59 دقيقة، ثم توالى وصول باقي السيارات.

 

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published.

أخبار متعلقة

Contact Us