رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • محتسبو الإعلام والكمبوشة الإعلامية

    حسام السويفي

    محمد الباز الذي انتقد من قبل منح البعض لأنفسهم دور المحتسبين في الاعلام، هو نفسه من ارتكب نفس فعلتهم؛ فمنح بعضهم شهادة مهنية، وحجبها عن

  • يناير.. البهجة والحزن

    علاء الجمل

    مضت 2022 سريعاً قبل أن ننجز نصف ما وعدنا به أنفسنا في بداية يناير، كما يحدث كل عام، وبأحلام مؤجلة، وخطط غير مكتملة التنفيذ، وأعمار

  • ضغوط عالمية واخفاق حكومي

    علاء الجمل

    إذا طلبنا من رجل عادي الدخول في مواجهة مع “بيج رامي” ستكون النتيجة مأساوية بلا شك خاصة مع عدم اخضاعه لتأهيل من أي نوع يعينه

  • القارئ والصحافة الهابطة

    علاء الجمل

    «أنتوا بتقدموا صحافة هابطة، فين المواضيع اللي بتهم الناس»، يقول القارئ دائما في تعليقات بنفس المضمون على الأخبار السخيفة عديمة المضمون (نعم هي سخيفة ونطلق

  • هي شريفة.. وأبوها غير شريف

    فتحي فريد

    تابعت مثل غيري ما تم نشرة من أخبار عن زفة بلدي جابت شوارع وأزقة إحدى القرى المصرية، يحمل فيها الأب فوق أعناقه ابنته التي طُلقت

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

بخاسرة تقدر بنحو 8 مليارات دولار… إيلون ماسك يسقط عن عرش مليارديرات العالم.. وهذا ما حدث؟

أحمد عبدالله

Tuesday 13 ديسمبر 2022 | 11:24 AM

شهدت الساعات القليلة الماضية تغيرات دراماتيكة حيث سقط إيلون ماسك عن عرش مليارديرات العالم ليعتلي العجوز الفرنسي برنار أرنو رأس القائمة.

ونجح ملك الموضة ومؤسس لويس فيتون أغنى رجل في أوروبا في أن يسقط الملياردير الأمريكي عن رأس قائمة مليارديرات العالم للمرة الثانية على التوالي خلال أسبوع

ماذا حدث؟

أسفرت الساعات القليلة الماضية عن خسارة إيلون ماسك لما يقرب من 8 مليارات دولار دفعة واحدة وهى ليست المرة الأولى التي يتكبد خلالها ماسك تلك الخسائر، حيث بدأ نزيف ثروة مؤسس تسلا وسبيس إكس والرئيس التنفيذي الجديد لتويتر قبل فترة وجيزة من بداية عام 2022.

وتلاشت الفجوة بين ماسك وصاحب المركز الثاني منذ وقت قصير لتتحول لصاحب مؤسس العلامات الفرنسية الشهيرة برنار أرنو.

تراجع أسهم تسلا

تراجعت أسهم شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية بأكثر من 6٪ في نهاية جلسة الإثنين، حيث ظل المستثمرون قلقين بشأن توقعات أعمال الشركة، تراجعت أسهم تسلا 6.3 % إلى 167.82 دولار في أواخر التعاملات ، بقيمة سوقية 525.8 مليار دولار.

فقد السهم نحو 58٪ من قيمته منذ بداية العام الجاري ، وسط سلسلة من التحديات التي تشمل انخفاض الطلب في الصين وقلق المستثمرين بشأن تركيز إيلون ماسك على إدارة تويتر على حساب أعمال تسلا.

وانخفضت القيمة السوقية لشركة تسلا بنهاية تعاملات أمس الإثنين إلى مستويات 522 مليار دولار بتراجع 6.3 % لتصبح في المرتبة السابعة بين أكبر الشركات من حيث القيمة السوقية على مستوى العالم.

ثروة ماسك

نزلت ثروة إيلون ماسك منذ نوفمبر 2021 وحتى تعاملات أمس الإثنين ما يقرب من 160 مليار دولار نزولا من 340 مليار دولار إلى مستويات 181 مليار دولار.

ومنذ بداية العام تعرض مؤسس تسلا لخسائر تتجاوز الـ 103 مليار دولار أي أن ثروته هبطت من مستويات 280 مليار دولار إلى المستويات الحالية بتراجع تقترب نسبته من 40%.

من هو برنار أرنو؟

وفي المقابل من الخسائر الدراماتيكة لإيلون ماسك لم يخسر برنار أرنو سوى 11 مليار دولار من بداية العام بينما لم تتجاوز خسائر أغنى رجل في فرنسا وأوروبا والعالم الآن، سوى 440 مليون دولار خلال تعاملات أمس الإثنين.

وفقًا لمؤشر فوربس العالمية تبلغ ثروة مؤسس لويس فيتون حوالي 186.2 مليار دولار بزيادة في حدود 5 مليارات دولار عن صاحب المركز الثاني إيلون ماسك الذي تبلغ ثروته 181.3 مليار دولار.

ترتيب أغنياء العالم الآن وفقًا لفوربس

برنار أرنو 186.2 مليار دولار

إيلون ماسك181.3 مليار دولار

جوتام أداني 134.8 مليار دولار

جيف بيزوس 113.8 مليار دولار

وارين بافيت 108.1 مليار دولار

بيل جيتس 106.4 مليار دولار

لاري إيلسون 103.9 مليار دولار

موكاش أمباني 92.9 مليار دولار

كارلوس سليم 81.8 مليار دولار

ستيف بالمر 81.7 مليار دولار

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

أخبار متعلقة

Contact Us