رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

بسبب مخالفات مالية.. الوفد يفصل أمين الصندوق ويمنع من دخول مقر الحزب

Sunday 28 أغسطس 2022 | 04:18 PM

قرر الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، فصل فيصل عبد العزيز الجمال أمين صندوق الحزب من عضوية حزب الوفد ومن جميع تشكيلاته ومنعه من دخول مقر الحزب.

كما قرر يمامة تعيين عيد هيكل نائب رئيس الحزب وعضو الهيئة العليا، قائمًا بأعمال أمين صندوق الحزب، حتى الانتهاء من الانتخابات الهيئة العليا القادمة.

وصدر القرار تحت رقم 361 لسنة 2022 بتاريخ 28 / 8 / 2022، وينفذ من تاريخ صدوره ويُلغى كل ما يخالف ذلك من قرارات.

وكان حزب الوفد برئاسة الدكتور عبد السند يمامة، أعلن وقف عضوية فيصل الجمال، أمين صندوق الحزب، وذلك بسبب ارتكابه مخالفات مالية جسيمة، وقيامه بتحويل عوائد الإعلانات على أرقام حسابات شخصية، فضًلا عن تسهيل الاستيلاء والإهمال في بعض من مهامه الموكلة إليه.

b666c2ff cda4 403d b7db c9c87aeff394

5383c6ff 1e4f 48e9 bc56 c7333c0e8268

أسباب فصل الجمال من أمانة الصندوق

ومؤخرا، كشف تقرير فني، أعدته لجنة فحص الموقف المالي لحزب الوفد- فيما نسب من مخالفات لـ أمين صندوق حزب الوفد- والمقدم إلى رئيس الحزب، الدكتور عبد السند يمامة؛ بناء على تكليف صادر من الدكتور هاني سري الدين نائب رئيس الحزب، عن عدد من الاتهامات، كان الاختلاس من بينها.
ويذكر التقرير: نُسِبَ إلى أمين الصندوق بالحزب، طبقا لتقرير الموازنة التقديرية، الذي أقر فيه بأن عائد الودائع يقدر بـ 45 ألف جنيه شهريا، ولكن طبقا لكشوف حساب البنك؛ اتضح أن عائد الودائع المحصل فعليا، 90 ألف جنيه شهريا؛ وبذلك يكون هناك اختلاسا لـ 45 ألف جنيه، بداية من عام 2020 وحتى الآن.

وأوضح التقرير، أنه فيما يتعلق بالادعاء بمخالفة القانون رقم 133 لسنة 1954 المادة الثانية من القانون، والتي تنص على أنه: لا يجوز أن يكون مراقبا لحسابات أي شركة مساهمة، قريبا حتى الدرجة الرابعة في ذات المنشأة، وحيث أن والد أمين صندوق الحزب، والمدير التنفيذي للجريدة، هو مراقب الحسابات، تكون هناك مخالفة لأحكام القانون، وأن تعارض المصالح ذلك؛ نشأ عنه تستر عن مخالفات مالية.

 

 

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published.

أخبار متعلقة

Contact Us