رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

بعد أزمة الأغلفة الجديدة.. ابنة نجيب محفوظ لـ مصر الآن: والدي لو كان عايش مكنش أساء لأحد

لمياء علي

Friday 5 أغسطس 2022 | 10:29 PM

 

أثارت أغلفة أعمال وروايات نجيب محفوظ الجديدة، التي أصدرتها دار ديوان للنشر أخيرًا، جدلًا كبيرًا؛ إذ حظيت بهجوم حاد على نطاق واسع من قبل المهتمين والعاملين في مجالي الأدب والنشر.

الأمر تطور إلى موجة من السخرية والانتقادات اللاذعة لتلك الأغلفة على وسائل التواصل الاجتماعي، وأكد البعض على انعدام روح الإبداع فيها، كما رآها كثيرون تبتعد عن جوهر كتابات محفوظ وتحولها إلى أغلفة أقرب للشعبية وكتب المراهقين، واصفين إياها بالعبثية.

تواصل “مصر الآن” مع هدى ابنة الراحل نجيب محفوظ؛ لمعرفة رأيها في الأغلفة المثيرة للجدل وعما إذا كانت نالت إعجابها أم لا، وقالت: تابعت الجدل القائم منذ أيام، فهي مسألة أذواق ومثلما رفضها البعض، فهناك فئة أخرى أعجبتها الأغلفة الجديدة.

وأضافت: هذا الموضوع أخذ أكثر مما يستحق، وهناك أغلفة قبيحة عند كبار الناشرين، ولكن لم يحدث عليها هذا الهجوم الذي تابعته خلال الساعات الماضية.

وتابعت: أتمنى أن تكون الناس رحيمة في طريقة نقدها لغيرهم، ويكونوا أكثر رقيًا في أسلوب النقد والتعبير عن الرأي، والدي إذا كان على قيد الحياة وشهد هذا الأمر، كان وقتها لم يتدخل أبدا أو حتى أساء إلى أي شخص.

وبسؤالها عن أي الأغلفة أعجبتها، اختتمت: يعجبني دائما ما لم يعجب الكثيرين، فهناك أشياء أعجبتني ولم تعجب أحدًا، على سبيل المثال اللص والكلاب.

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published.

أخبار متعلقة

Contact Us