رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

بعد أيام من استقباله أمير قطر.. السيسي يزور البحرين وسلطنة عمان

Monday 27 يونيوe 2022 | 11:23 AM

أعلن السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، عن توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي لجولة خارجية، اليوم، تشمل زيارة رسمية لكل من سلطنة عمان ومملكة البحرين، وذلك في إطار خصوصية العلاقات المصرية الخليجية، وما يربط مصر مع الدولتين الشقيقتين من علاقة تعاون في مختلف الأصعدة.

 

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهوربة أن الرئيس السيسي سيتناول خلال لقاءه مع جلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عمان، وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع مصر مع البلدين الشقيقين.

 

وأضاف أن اللقاءين سيشملان التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الحالية، والتي تحتاج لتضافر الجهود لحماية الأمن القومي العربي ومواجهة محاولات التدخل في الشئون للدول العربية وزعزعة استقرارها.

 

لقاء السيسي مع زعماء الخليج والدول العربية

 

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل الأمير تميم بن حمد آل ثاني، في مطار القاهرة الجمعة الماضية، في زيارة استمرت لمدة يومين، تشاور فيها الزعيمين حول العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، بالإضافة للحديث حول تطورات القضايا السياسية الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 

وهي الزيارة الأولى للأمير تميم منذ ما يقرب من 7 سنوات، إذ كانت اخر زيارة له في مصر خلال حضوره القمة العربية عام 2015 بمدينة شرم الشيخ.

 

قطر 1

 

سبقها بأيام لقاء الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد السعودية، ووقع خلال الزيارة الجانبين 14 اتفاقية بقيمة 7.7 مليار دولار، وذلك عقب أيام قليلة من القمة الثلاثية التي جمعت السيسي بملك البحرين والعاهل الأردني في مدينة شرم الشيخ.

 

 وتأتي تلك الزيارات في إطار الاستعدادت الدول العربية لزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لمنطقة الشرق الأوسط، والتحضير لقمة أمريكية- خليجية وتجمع معها مصر والأردن.

 

 

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published.

أخبار متعلقة

Contact Us