رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • مصرع 5 أفراد من أسرة واحدة في احتراق سيارتهم على طريق الواحات

    نشب حريق داخل سيارة ملاكي أسفر عن مصرع 5 أشخاص داخل سيارتهم، وذلك أثناء سيرهم بطريق الواحات البحرية. ودفعت قوات الحماية المدنية بالجيزة بسيارات الإطفاء

  • محتسبو الإعلام والكمبوشة الإعلامية

    حسام السويفي

    محمد الباز الذي انتقد من قبل منح البعض لأنفسهم دور المحتسبين في الاعلام، هو نفسه من ارتكب نفس فعلتهم؛ فمنح بعضهم شهادة مهنية، وحجبها عن

  • يناير.. البهجة والحزن

    علاء الجمل

    مضت 2022 سريعاً قبل أن ننجز نصف ما وعدنا به أنفسنا في بداية يناير، كما يحدث كل عام، وبأحلام مؤجلة، وخطط غير مكتملة التنفيذ، وأعمار

  • ضغوط عالمية واخفاق حكومي

    علاء الجمل

    إذا طلبنا من رجل عادي الدخول في مواجهة مع “بيج رامي” ستكون النتيجة مأساوية بلا شك خاصة مع عدم اخضاعه لتأهيل من أي نوع يعينه

  • القارئ والصحافة الهابطة

    علاء الجمل

    «أنتوا بتقدموا صحافة هابطة، فين المواضيع اللي بتهم الناس»، يقول القارئ دائما في تعليقات بنفس المضمون على الأخبار السخيفة عديمة المضمون (نعم هي سخيفة ونطلق

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

بعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية.. تعرف على الكليات المتاحة للتحويل من الأزهر لعام 2022

Friday 29 يوليو 2022 | 04:51 PM

أُعلنت أمس الخميس نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية لعام 2022، ويتجه العديد من طلاب الأزهر الشريف في الدراسة في جامعات التعليم العالي، بدلًا من جامعة الأزهر.

 

ويبحث العديد من الطلاب عن الكليات المتاح لهم التحويل من الأزهر لها، وخاصة مع تراجع تنسيق الثانوية العامة العام الماضي، ومن المتوقع أن ينخفض تنسيق الكليات التابعة للتعليم العالي العام الحالي 2022، لذا يتجه طلاب الأزهر للبحث عنها قبل بدء التنسيق بجامعة الأزهر.

  

الكليات المتاحة للتحويل من الأزهر للعام 2022

 

يقبل المجلس الأعلى للجامعات، طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية بالجامعات المصرية عن طريق التقدم إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية.

 

وتضم قائمة الكليات المتاحة للتحويل من الأزهر للعام 2022

 

كلية الزراعة الصحراوية والبيئية فرع مرسى مطروح التابع لجامعة الإسكندرية من القسم العلمي فقط لأبناء محافظة مرسى مطروح الحاصلين على الثانوية الأزهرية منها.

كلية الآداب بطور سيناء جامعة السويس من الشعبة الأدبية لأبناء المدينة الحاصلين على الثانوية الأزهرية 2022.

 

وعن قواعد الكليات المتاحة للتحويل من الأزهر للعام 2022، تنص قواعد وزارة التعليم العالي على قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية من الشعبتين العلمية والأدبية، في عدد من كليات الجامعات العامة وكذلك المعاهد الخاصة التي تخضع لإشراف الوزارة.

 

 تقبل المعاهد الحكومية الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية بالقسمين العلمي والأدبي بالمعاهد المعتمدة من وزارة التعليم العالي، وذلك بحد أدنى 50% حيث يتم استبعاد درجات المواد الدينية فقط.

وتنص قوانين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على قبول الطلاب بالمعاهد الخاصة بشرط ألا يقل المجموع الاعتباري عن 50%،وأكدت التعليمات قبول طلاب الثانوية الأزهرية بالمعاهد الخاصة طبقًا للحد الأدنى للثانوية العامة في نفس عام التقدم لمكتب التنسيق.

  

شروط الالتحاق بالمعاهد الخاصة 2022

 

وتنص الضوابط على قبول طلاب الثانوية الأزهرية بالمعاهد الخاصة، طبقًا للحد الأدنى للثانوية العامة في نفس العام، وذلك عبر التقدم لمكتب التنسيق بجامعة القاهرة، وبنسبة 10% من العدد المقرر للمعهد وفقًا لقرار المجلس الأعلى للمعاهد الخاصة.

 

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

أخبار متعلقة

Contact Us