رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

بعد إلغاء حفلها بدار الأوبرا… ناي البرغوثي تشارك جمهورها بأغاني مصرية عبر مواقع التواصل الإجتماعي

أحمد عبدالله

Friday 5 أغسطس 2022 | 02:28 PM

أهدت المطربة الفلسطينية ناي البرغوثي، أغنية النشيد الوطني المصري لجمهورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك بعدما قررت دار الأوبرا المصرية تأجيل حفلها لأجل غير محدد، منعها في مطار القاهرة من دخول مصر.

وقالت ناي عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي: ” أحبائي أهديكم مقدمة بلادي، بلادي، بلادي.. التي كنت أخطّط أن أفتتح بها عرض دار الأوبرا بالقاهرة والإسكندرية، مستوحية من اللحن الأصلي لسيد درويش ومن نسخة عبد الوهاب اللاحقة، وآملة أن ينشد معنا الجمهور”.

وأضافت المطربة الفلسطينية، “لقد أعددْت لكم برنامجاً غنائياً وموسيقياً غنياً، مميزاً، يليق بشعب مصر الشقيق ومكانة مصر في قلب الأمة العربية، وكم كنت أتحرق شوقاً للقائكم في القاهرة والإسكندرية، ولكني الآن مضطرة لأنتظر فرصة مستقبلية، آمل أن تكون قريبة، لأكون بينكم وأشارككم به”.

وكانت دار الأوبرا أعلنت سابقًا عن حفلتين لناي البرغوثي ضمن مهرجان الموسيقى والغناء، واحدة بدار الأوبرا والأخرى بالمسرح الروماني في الأسكندرية.

وبدأت الفنانة الفلسطينية مشوارها الفني مبكرًا في عمر الثالثة عشر حيث غنت أول حفلة منفردة لها، وتنتمي إلى بيت فني زرع فيها الموهبة، ولدت عام 1996، وكانت والدتها أول أستاذة غناء لها، ومن خلالها تعرفت على الأغاني المصرية ذات الطابع الطربي، كأدوار محمد عثمان وموشحات سيد درويش، أوقعتها تلك الأغاني في حب مصر والموسيقى العربية الكلاسيكية.

درست ناي الموسيقى في معهد ادوارد سعيد الوطني في عمر الـ7، وكانت الدراسة داخل المعهد بمثابة فرصة كبيرة، أتاحت لها السفر ولقاء أساتذة الموسيقى الأكاديميين حول العالم، وكذلك تقديم حفلات داخل فلسطين وخارجها.

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published.

أخبار متعلقة

Contact Us