رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • كيف تدفع 40 ضعفا لتذكرة قطار؟!

    محمد الجارحي

    كيف تدفع مائة وعشر دولارا لتذكرة قطار ثمنها  أقل من 3 دولارات؟! في السطور التالية أحكي لك كيف تورطت في هذه الغرامة الكبيرة، وكيف دفعتها

  • مصر وصندوق النقد

    علاء الجمل

    العلاقة بين مصر وصندوق النقد الدولي منذ سنوات بعيدة تشبه العلاقات العاطفية المعقدة، هي ودودة وهو صارم، هي تمضي ببركة دعاء الصالحين فلا خطط ولا

  • عبدالله عرجون يكتب| نواب إدفو خارج نطاق الخدمة “النوم في العسل”

    ما يحدث داخل مركز إدفو من حالة هيجان شديدة ضد نواب البرلمان بغرفتيه “نواب وشيوخ” مؤشر خطير سيؤدي إلى حالة انفجار شديدة لتردي الحالة البرلمانية

  • علاء الجمل يكتب: رصاصة الرحمة للجنيه

    علاء الجمل

    على طريقة الخيول المصابة عقب سباق مرهق وسنوات خدمة طويلة تستعد الحكومة لإطلاق رصاصة الرحمة على الجنيه بعدما فشلت في محاولات إيقاف النزيف الذي لحق

  • الإيكونوميست تعلن الحرب على ولي العهد السعودي

    فادي عيد

      جاء غلاف مجلة الإيكونوميست البريطانية الشهير في عددها الصادر يوم الأحد 31يوليو الماضي مثيرًا للجدل لجميع متابعيها عامة وللجدل والغضب معًا للجمهور العربي بصفة

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

بعد التعديلات الوزارية .. من هو هاني سويلم وزير الري الجديد؟

Saturday 13 أغسطس 2022 | 02:12 PM

وافق مجلس النواب في جلسته الطارئة، اليوم السبت، على تولي الدكتور هاني سويلم وزيرًا للموارد المائية والري خلفًا للمهندس محمد عبدالعاطي، ضمن التعديلات الوزارية الجديدة في حكومة مصطفى مدبولي، والتي شهدت تعديل 13 حقيبة وزارية.

السيرة الذاتية للدكتور هاني سويلم

– يعمل أستاذ إدارة الموارد المائية والتنمية المستدامة، ومديرا تنفيذيا لوحدة «اليونسكو للتغيرات المناخية وإدارة المياه» في جامعة أخن الألمانية.

– ألف 21 كتابا من المراجع الدولية في إدارة الموارد المائية، والتنمية المستدامة، والبيئة، وتطوير نظم التعليم، وساهم في كتابة كتب ومراجع علمية في مجالات إدارة الموارد المائية، والتنمية المستدامة، ونشر أبحاثًا وأوراقًا بحثية في 4 مؤتمرات علمية، وشارك في 10 لجان دولية.

– أعد استراتيجية مصرية لإدارة المياه والطاقة لإنتاج الغذاء بالموارد المائية المحدودة، وفرص تحلية المياه وإنتاج المحاصيل والأسماك.

– أنشأ أول مركز في الشرق الأوسط للتنمية المستدامة وأبحاث تحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية، وأعد استراتيجية لمصر لإدارة المياه والطاقة لإنتاج الغذاء اعتمادًا على الموارد المائية المحدودة.

– حصل على الماجستير في مجال المياه والبيئة من جامعة ساوثهامبتون بإنجلترا بامتياز، وقدم أحسن رسالة دكتوراه في الهندسة في جامعة أخن بألمانيا عام 2002، ونال الدرجة العلمية بامتياز.

– عمل في الأمم المتحدة منسقًا لبرامج التعليم والتدريب في مجال المياه، كما ساهم في مشروعات دولية في أكثر من 20 دولة.

– أسس أول مركز في شمال إفريقيا للتعليم من أجل التنمية المستدامة الذي تم إقراره من جامعة الأمم المتحدة، وأنشأ في 2012 أول مركز في الشرق الأوسط للتنمية المستدامة وأبحاث تحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية لأغراض الزراعة الحديثة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

– نفذ في مصر مشروعات بتمويل أوروبي 20 مليون يورو لتطوير البحث العلمي والتعليم العالي والتعليم الأساسي في مصر من خلال مشروعه إديو كامب لتطوير المدارس المصرية الحكومية.

– يشغل منصب المدير الأكاديمي لقسم «هندسة المياه»، إلى جانب منصبه كمدير تنفيذي لوحدة «اليونسكو للتغيرات المناخية وإدارة المياه» في جامعة أخن.

– قاد فريقا بحثيا لإجراء أول تجربة بحثية في مصر لاستخدام الطاقة الشمسية في تحلية المياه.

– أشرف على فريق بحثي لتطوير نظام محاكاة لفيضان نهر الراين لحماية المواطنين والمنشآت، في 2008م.

 

 

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published.

أخبار متعلقة

Contact Us