رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • القارئ والصحافة الهابطة

    علاء الجمل

    «أنتوا بتقدموا صحافة هابطة، فين المواضيع اللي بتهم الناس»، يقول القارئ دائما في تعليقات بنفس المضمون على الأخبار السخيفة عديمة المضمون (نعم هي سخيفة ونطلق

  • هي شريفة.. وأبوها غير شريف

    فتحي فريد

    تابعت مثل غيري ما تم نشرة من أخبار عن زفة بلدي جابت شوارع وأزقة إحدى القرى المصرية، يحمل فيها الأب فوق أعناقه ابنته التي طُلقت

  • شيرين وحسام.. والترند

    علاء الجمل

    نعرف في مصر كيف نحول الحمقى إلى مشاهير، والمشاهير إلى أيقونات، نتتبع أخبارهم لحظة بلحظة وننفعل مع مواقفهم ونحزن لأزماتهم بل نتطرف أكثر لدرجة تجعلنا

  • هيكل وترويج الأكاذيب

    علاء الجمل

    إذا غابت المعلومات والأخبار والخلفيات فإن الكتابة تصبح في واقع الحال نوعاً من الإنشاء، جملاً مرصوصة، أو نوعاً من الإنشاد، مديحاً في هذا الطرف أو

  • كيف تدفع 40 ضعفا لتذكرة قطار؟!

    محمد الجارحي

    كيف تدفع مائة وعشر دولارا لتذكرة قطار ثمنها  أقل من 3 دولارات؟! في السطور التالية أحكي لك كيف تورطت في هذه الغرامة الكبيرة، وكيف دفعتها

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

بعد رفضها حفل محمد رمضان.. “مصر الآن” يكشف حقيقة رضوخ نقابة الفنانين السوريين للتهديدات

لمياء علي

Monday 3 أكتوبر 2022 | 10:44 PM

أصدرت نقابة الفنانين بسوريا، بيانًا صحافيًا تؤكد خلاله رفضها لمنح مطرب المهرجانات محمد رمضان، تصاريح خاصة بحفله الذي كان قد روج له سابقًا، عبر حساباته الخاصة والرسمية بمختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء في البيان: “قررت نقابة الفنانين عدم منح الموافقة على حفل الفنان المصري محمد رمضان بسوريا، وكل ما يتم نشره وتداوله خلاف ذلك لا تتعدى كونها شائعات تفتقد الموضوعية والمصداقية”.

وأضاف البيان: “كما تؤكد نقابة الفنانين أن كل ما يتعلق بالقرارات  والأخبار يتم نشرها عبر المنصات الرسمية للنقابة وهي المرجعية الوحيدة لما يتم نشره”.

وتفاعل الجمهور مع الأمر بشكل واسع، وتكهنوا أن النقابة في سوريا قد رضخت لحالة الغضب التي تملكت الفنان السوري معن عبد الحق، والذي كشف عنها فور إعلان رمضان لحفله بدمشق.

مصر الآن علم من مصدر خاص في سوريا، أن ما قاله الفنان السوري خلال بث مباشر عبر فيسبوك، لم يؤثر على قرارات النقابة، ولكن الأخيرة رفضت إقامة الحفل لأسباب أخرى.

وأضاف مصدرنا الخاص: “لا معن ولا أي فنان غيره محلي أو عربي، من الممكن أن يؤثر على قرارات النقابة بسوريا، هذا الكلام عار تماما من الصحة”.

وتابع: “الرفض نتج عن تراكمات كثيرة، أولها أنه أعلن عن الحفل للجمهور في حين عدم تقديم الجهة المنظمة أي تصريحات أو اتخاذها أي طلب للموافقة على إقامة الحفل بدمشق، وهذه الأمور تحتاج إلى إجراءات أمنية وهذا تسبب في عطل لإقامة الحفل”.

واختتم: “نقيب الفنانين بسوريا لم يرفض الحفل لأسباب شخصية، أو لاعتراض على وجود رمضان بالبلاد، بالعكس نحن نرحب بالجميع، ولكن لأسباب رسمية تم رفض الحفل، ومن المحتمل وجود أسباب أخرى لم تفصح النقابة عنها”.

وكان محمد رمضان قد أعلن تعاقده على إحياء عدد من الحفلات بعدة دول عربية من بينها سوريا وقطر، حيث نشر صورة أثناء تعاقده مع الجهة المنظمة لهذه الحفلات.

وردت حينها نقابة الفنانين بسوريا على هذا المنشور من خلال بيان رسمي قالت فيه: “إشارة إلى ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول  إقامة حفل للفنان محمد رمضان في دمشق تؤكد نقابة الفنانين  أنه لا صحة لما هو متداول حول إقامة هذا الحفل سواء عن طريق القطاع العام أو الخاص، وكل ما يتم تداوله مجرد شائعات”.

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

أخبار متعلقة

Contact Us