رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • مصرع 5 أفراد من أسرة واحدة في احتراق سيارتهم على طريق الواحات

    نشب حريق داخل سيارة ملاكي أسفر عن مصرع 5 أشخاص داخل سيارتهم، وذلك أثناء سيرهم بطريق الواحات البحرية. ودفعت قوات الحماية المدنية بالجيزة بسيارات الإطفاء

  • محتسبو الإعلام والكمبوشة الإعلامية

    حسام السويفي

    محمد الباز الذي انتقد من قبل منح البعض لأنفسهم دور المحتسبين في الاعلام، هو نفسه من ارتكب نفس فعلتهم؛ فمنح بعضهم شهادة مهنية، وحجبها عن

  • يناير.. البهجة والحزن

    علاء الجمل

    مضت 2022 سريعاً قبل أن ننجز نصف ما وعدنا به أنفسنا في بداية يناير، كما يحدث كل عام، وبأحلام مؤجلة، وخطط غير مكتملة التنفيذ، وأعمار

  • ضغوط عالمية واخفاق حكومي

    علاء الجمل

    إذا طلبنا من رجل عادي الدخول في مواجهة مع “بيج رامي” ستكون النتيجة مأساوية بلا شك خاصة مع عدم اخضاعه لتأهيل من أي نوع يعينه

  • القارئ والصحافة الهابطة

    علاء الجمل

    «أنتوا بتقدموا صحافة هابطة، فين المواضيع اللي بتهم الناس»، يقول القارئ دائما في تعليقات بنفس المضمون على الأخبار السخيفة عديمة المضمون (نعم هي سخيفة ونطلق

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

بعد هجومها على آمال ماهر.. الجمهور يسخر من قناة العربية بسبب اللغة العربية

مروة الدقيشي

Sunday 31 يوليو 2022 | 11:30 PM

شهدت الساعات القليلة الماضية، هجوماً كبيراً من جمهور المطربة المصرية آمال ماهر، على بعض الصحف والمواقع السعودية، وهم “روتانا سينما وروتانا وروتانا كلاسيك وعكاظ وعرب وود وLBC” بالإضافة إلى موقع “العربية”.

وجاء هجوم جمهور آمال ماهر، عقب نشرهم أخباراً يهاجمون فيها المطربة آمال ماهرـ واصفين أداءها بالسيء في الحفل الذي أقيم لها بمدينة العلمين الجديدة بعد غياب عن الأضواء لمدة 3 سنوات، إذ نشروا أخباراً حملت عنوان “آمال ماهر تخذل الجماهير وتقدم أداء في غاية السوء ليضطر متعهد الحفل لتوزيع التذاكر مجاناً”.

ولقد أثارت تلك الأخبار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بسبب الإهانة الموجهة إلى المطربة المصرية، وشككوا في نزاهة هذه الأخبار، وزعموا أن ترك آل الشيخ رئيس هيئة الترفية بالمملكة العربية السعودية يقف خلفها، على خلفية خلافه مع طليقته آمال ماهر، وفسخ عقد الاحتكار الفني المبرم بينه وبينها.

وادعى بعض رواد السوشيال ميديا، أن تركي آل الشيخ وراء توزيع وترويج هذه الأخبار داخل وسائل الإعلام السعودية، خاصة أنها نشرت بنفس الصيغة وبنفس العنوان.

تعليقات جمهور آمال ماهر

وفي هذا التقرير سوف نعرض لكم أبرز تعليقات الجمهور الساخرة من تلك الأخبار والتي جاءت كالآتي.

قال حمادة، أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، “احنا مصدومين من الجمال والروعة”.

1

ومن جانبه علق ضياء أبو سمارة، أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلا “هي البنت دي معلمه عليكم أوي كدا متهدوا يا جدعان شوية والنعمة آمال ماهر قمر وصوتها قمرين”.

2

بينما تفاعل أخر قائلا “كانت جميلة جداً وصوتها جميل كالعادة”.ِ

وعلق أحمد علي قائلاً “آمال ماهر نجمة العرب الأولى ولا عزاء للحاقدين”.

4

 

وكتب عبدالحميد التهامي، على موقع فيسبوك، “واضح إنه رأي واحد ومتوزع على المواقع المفلسة بالرغم أنني لم أشاهد هذه الحفلة ولكن تداولها بهذا الشكل يدل على أن هناك أيدي خافية لإفساد نجاح هذه الحفلة”.

6

في حين تفاعل هاني صلاح أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلا “بنتنا وعجبانا اطلعوا انتوا منها ولا عشان تركي آل شيخ”.

2

وعلق حسام أحد نشطاء الفيسبوك قائلاً بسخرية التركي هو اللي باعتلكم الكلمتين دول.

8

السخرية من خطأ قناة العربية

ومن الجدير بالذكر أنه كان لقناة العربية نصيب الأسد من هذا الهجوم والسخرية حيث استغل الجماهير الخطأ الإملائي الذي وقعت فيه بنشرها خبر بعنوان “أول ظهور منذ 3 سنوات… آمال ماهر تصطدم جمهورها في حفل العلمين”، إذ أخطأت في كتابة كلمة “تصدم”.

وسخر تامر طانيوس، أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، من الخطأ الإملائي الذي وقعت فيه العربية قائلا “تصطدم ؟ زي عربية بتصطدم بعمود يعني؟”.

مضيفًا “لما انتوا مش عارفين تكتبوا لغة عربية صح مسميين نفسكم العربية إزاي روحوا اتعلموا صح الأول”.

8

بينما علق أحمد عبدالحميد، أحد النشطاء على موقع فيسبوك، قائلاً “واضح إن الاسكربت متوزع تقريباً بنفس الصيغة على كل القنوات وكمان واضح إن اللي كتب الخبر كان مستعجل على نشر الخبر لدرجة إنه كتب تصطدم جمهورها أو ربما كان ساقط إبتدائية … مفيش إبداع”.

ليجيب عليه إسلام ذكري “الحقيقة هو شكله مستعجل وساقط إبتدائية في نفس الوقت قال تصطدم قال اصطدم بيك لوري يا بعيد.. المفروض إنها قناة إخبارية رصينة ما تغلطش الغلطات دي بس طلعت مع الرصين شكلا”وموضوعا”.

وفي نفس السياق تفاعلت خوخة عودة قائلة “القناة هتفقد مصداقيتها علشان ظهور آمال حارق سيادة المستشار وبعدين من امتى بتنقلوا أخبار حفلة غنائية”.

في حين قالت هدى كامل “أنا فعلاً انصدمت في قناة العربية لم أكن متصوره إنكم بالتفاهة دي”.

وسخر شريف إسماعيل، مما نشرته العربية قائلا “قناة العربية هو الاسكربت اللي باعته طال عمره اتكتب بحذافيره ولا اتحذف منه حاجه.. أصل طال عمره يزعلكم”.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

أخبار متعلقة

Contact Us