رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • هيكل وترويج الأكاذيب

    علاء الجمل

    إذا غابت المعلومات والأخبار والخلفيات فإن الكتابة تصبح في واقع الحال نوعاً من الإنشاء، جملاً مرصوصة، أو نوعاً من الإنشاد، مديحاً في هذا الطرف أو

  • كيف تدفع 40 ضعفا لتذكرة قطار؟!

    محمد الجارحي

    كيف تدفع مائة وعشر دولارا لتذكرة قطار ثمنها  أقل من 3 دولارات؟! في السطور التالية أحكي لك كيف تورطت في هذه الغرامة الكبيرة، وكيف دفعتها

  • مصر وصندوق النقد

    علاء الجمل

    العلاقة بين مصر وصندوق النقد الدولي منذ سنوات بعيدة تشبه العلاقات العاطفية المعقدة، هي ودودة وهو صارم، هي تمضي ببركة دعاء الصالحين فلا خطط ولا

  • عبدالله عرجون يكتب| نواب إدفو خارج نطاق الخدمة “النوم في العسل”

    ما يحدث داخل مركز إدفو من حالة هيجان شديدة ضد نواب البرلمان بغرفتيه “نواب وشيوخ” مؤشر خطير سيؤدي إلى حالة انفجار شديدة لتردي الحالة البرلمانية

  • علاء الجمل يكتب: رصاصة الرحمة للجنيه

    علاء الجمل

    على طريقة الخيول المصابة عقب سباق مرهق وسنوات خدمة طويلة تستعد الحكومة لإطلاق رصاصة الرحمة على الجنيه بعدما فشلت في محاولات إيقاف النزيف الذي لحق

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

بـ 11 مليون و346 ألف راكب.. مطار القاهرة يتصدر قائمة أول 10 مطارات إفريقية في حجم حركة الركاب

Wednesday 3 أغسطس 2022 | 04:25 PM

تصدر مطار القاهرة الدولي القائمة التى أصدرها المجلس الدولى للمطارات ACIأول عشر مطارات إفريقية من حيث حجم حركة الركاب خلال عام 2021 وفي المركز الثاني من حيث حركة شحن البضائع، فيما وقع مطار الغردقة في المركز الخامس، وجاء مطار شرم الشيخ في المركز الثامن ضمن أول عشر مطارات إفريقية من حيث عدد الركاب وفقًا لإحصاءات المجلس الدولى للمطارات.

وعلى إثر هذا قدم الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، التهنئة لجميع العاملين بقطاع الطيران بما تحقق من إنجاز على مستوى القارة الإفريقية، معربًا عن تقديره لجهودهم الكبيرة التى ساهمت فى تحقيق هذا الإنجاز برغم الظروف الصعبة التى مرت بها صناعة النقل الجوى بسبب جائحة كورونا.

وأشار الطيار محمد منار إلى أن منظومة المطارات المصرية تشهد تطويراً كبيراً بانضمام مطارات جديدة وتحديث البنية الأساسية ورفع كفاءة المطارات الحالية وتعزيز منظومة الأمن والسلامة بجميع المطارات وتطوير قرية البضائع وتحديث أسطول الشحن الجوى.

وأكد وزير الطيران المدنى أن نجاح 11 مطاراً مصرياً فى الحصول على شهادة السفر الصحي الآمن وتجديدها من المجلس الدولى للمطارات يعد نجاحا كبيرا عزز الثقة فى منظومة الإجراءات المطبقة بالمطارات المصرية مما أسهم فى تدفق الحركة الجوية والسياحية إلى مصر وتعزيز مكانتها على خريطة الوجهات السياحية المفضلة عالميًا.

وقد حقق مطار القاهرة “المركز الأول” إفريقياً بعدد ركاب بلغ 11 مليون و346 ألف راكب متفوقًا على مطارات جنوب إفريقيا ونيجيريا وأثيوبيا والمغرب وكينيا، بينما جاء مطار الغردقة في المركز الخامس بعدد ركاب وصل إلى 4 ملايين و909 آلاف راكب ومطار شرم الشيخ، في المركز الثامن بالقائمة بعدد ركاب 4 ملايين و557 ألف راكب.

 

10 مطارات في عدد الركاب

وفي مجال الشحن الجوى جاء مطار القاهرة فى المركز الثانى إفريقياً من حيث حركة البضائع، إذ تم نقل 333 ألف و536 طن بضائع، وذلك بعد مطار “جومو كينياتا” في كينيا الذى جاء فى المركز الأول.

 

10 مطارات في حركة البضائع

وكشفت إحصاءات المجلس الدولى للمطارات أن إجمالي حركة الركاب والشحن خلال عام2021 بالمطارات الإفريقية بلغ 114,8 مليون راكب بزيادة حوالى 49,4 % عن عام 2020، وبلغت حركة الشحن الجوى 2,2 مليون طن بضائع بزيادة 11,6 % عن نفس الفترة.

كما وصل عدد الركاب الذين تم نقلهم حول العالم إلى 4,6 مليار راكب عام 2021 بزيادة 28,4 % عن عام 2020، وبلغت حركة الشحن الجوى عالمياً 125,3 مليون طن بضائع بزيادة 15,4 % عن نفس الفترة.

 

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published.

أخبار متعلقة

Contact Us