رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

بلاغ للنائب العام يتهم المحلل الاقتصادي هاني توفيق بنشر أخبار كاذبة عن ارتفاع سعر الفائدة

Sunday 18 سبتمبر 2022 | 06:15 PM

تقدم طارق محمود المحامي بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ للمستشار النائب العام، قيد تحت رقم 211890 لسنة 2022 عرائض النائب العام، اتهم فيه المحلل الاقتصادي هاني توفيق بنشر أخبار كاذبة ونشر الفوضى في القطاع المصرفي المصري.

ونص محمود في بلاغه، أن المقدم ضده البلاغ قام بتاريخ 16/9/2022 وعبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي ( الفيسبوك ) بنشر منشور أدعى فيه أن البنك المركزي المصري قام برفع سعر الفائدة 3% مضيفًا أن ذلك معناه أنه سيتم التوقيع مع صندوق النقد الدولي خلال ساعات، وهو الأمر الذي أدى إلى اضطراب في السوق المصرفي المصري والمعاملات التجارية.

وأضاف محمود في بلاغه، أن ما قام به المقدم ضده البلاغ يعد جريمة تعمد نشر أخبار كاذبة والإضرار بالاقتصاد القومي المصري ونشر الفوضى في السوق المصرفي بالرغم من أن المقدم ضده البلاغ ليس مخولًا له ولا مفوضا من أي جهة للإعلان عن القرارات الاقتصادية، وأن تلك القرارات تصدر بمنشور رسمي من البنك المركزي المصري.

وطالب محمود في ختام بلاغه، بفتح تحقيقات موسعة وعاجلة وفورية في وقائع البلاغ المقدم، وإصدار أمر بضبط وإحضار المقدم ضده البلاغ للتحقيق معه، وإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة.

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published.

أخبار متعلقة

Contact Us