رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • مصرع 5 أفراد من أسرة واحدة في احتراق سيارتهم على طريق الواحات

    نشب حريق داخل سيارة ملاكي أسفر عن مصرع 5 أشخاص داخل سيارتهم، وذلك أثناء سيرهم بطريق الواحات البحرية. ودفعت قوات الحماية المدنية بالجيزة بسيارات الإطفاء

  • محتسبو الإعلام والكمبوشة الإعلامية

    حسام السويفي

    محمد الباز الذي انتقد من قبل منح البعض لأنفسهم دور المحتسبين في الاعلام، هو نفسه من ارتكب نفس فعلتهم؛ فمنح بعضهم شهادة مهنية، وحجبها عن

  • يناير.. البهجة والحزن

    علاء الجمل

    مضت 2022 سريعاً قبل أن ننجز نصف ما وعدنا به أنفسنا في بداية يناير، كما يحدث كل عام، وبأحلام مؤجلة، وخطط غير مكتملة التنفيذ، وأعمار

  • ضغوط عالمية واخفاق حكومي

    علاء الجمل

    إذا طلبنا من رجل عادي الدخول في مواجهة مع “بيج رامي” ستكون النتيجة مأساوية بلا شك خاصة مع عدم اخضاعه لتأهيل من أي نوع يعينه

  • القارئ والصحافة الهابطة

    علاء الجمل

    «أنتوا بتقدموا صحافة هابطة، فين المواضيع اللي بتهم الناس»، يقول القارئ دائما في تعليقات بنفس المضمون على الأخبار السخيفة عديمة المضمون (نعم هي سخيفة ونطلق

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

تفاصيل مذكرة فريد الديب للنقض على حكم إعدام محمد عادل قاتل نيرة أشرف

Saturday 3 سبتمبر 2022 | 04:35 PM

تقدم المحامي فريد الديب، بمذكرة للطعن على الحكم الصادر ضد محمد عادل المتهم بقتل نيرة أشرف طالبة المنصورة، بعد حكم المحكمة بإعدامه لقتلها عمدا.

وذكر الديب عدة أساب في طعنه على الحكم، منها: انعدام الحكم المطعون فيه  ذلك أنه من المقرر في قضاء محكمة النقض التي وصفت نفسها بحق في حكمها التاريخي الصادر بجلسة 6 من يوليو سنة 2003 في الطعن رقم ٢٧٣٧٥ لسنة 73 القضائية المنشور في مجمـوعـة أحكام النقض الجنائية – س ٥٤ – ص ٧٥٧ – قاعدة رقم 101 بأنها محكمة لا تعلوها محكمة، أنه إذا وقع من القاضي عمل يجعل له رأيا في الدعوى يتعارض مع ما يشترط في القاضي من خلو الذهن عـن مـوضـوع الدعوى، فإنه يفقد صلاحيته لنظرها، ويصبح الحكم معدومًا.

محمد عادل قاتل نيرة أشرف

واستطرد فريد الديب بمذكرة الطعن على حكم إعدام محمد عادل، أن الأمر لا يقف عند حد مجرد بطلان جوهر متعلق بأصل وجود الحكم، بل ينحدر به إلى درجة الانعدام، فلا تحدد محكمة النقض جلسة لنظر الموضوع، وإنما تعيد القضية إلى المحكمة التي أصدرته لتفصل فيها دائرة أخرى 4 يراجع في نفس المعنى  نقض جنائي جلسة 3 من مايو سنة 1965 – مجموعة أحكام محكمة النقض الجنائية – س 16 – ص ٤٢٤ – قـاعـدة رقم 86 – طعن رقم ١٧٨ لسنة 35 القضائية.

وكان المحامي فريد الديب تقدم بمذكرة نقض في الحكم الصادر من محكمة جنايات المنصورة بإعدام محمد عادل لاتهامه بقتل نيرة أشرف طالبة المنصورة أمام أبواب جامعة المنصورة في الشارع بمحافظة الدقهلية.

وفي السياق ذاته، كان مكتب المحامي فريد الديب، أصدر بيانا صحفيا بشأن قضية مقتل الطالبة نيرة أشرف، أكد استمراره في الدفاع عن قاتل الطالبة نيرة أشرف.

حقيقة انسحاب فريد الديب من الدفاع عن محمد عادل

وقال البيان، إنه لا صحة للأخبار المتداولة عن انسحاب المحامي الكبير فريد الديب من الدفاع عن قاتل الطالبة نيرة أشرف.

وأوضح أن المحامي فريد الديب مستمر في الدفاع عن المتهم، وسوف يتم إيداع أسباب الطعن خلال هذا الأسبوع في آخر يوم لمواعيد الطعن حتى لا تعرف أسباب الطعن أو يتم الاقتباس منه.

يذكر أن فريد الديب، قد أقر بأنه سيقوم بالاطلاع على أوراق القضية والحكم الصادر ضد محمد عادل المتهم بقتل نيرة أشرف طالبة المنصورة، ومن ثم سيتخذ قراره بعد الاطلاع على أوراق القضية، ويحدد إن كان سيقوم بتولي الدفاع وإعداد مذكرة الطعن بالنقص أم لا.

وأحدثت جريمة جامعة المنصورة حالة جدل كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة السابقة، بعد تداول فيديو للواقعة أثار الذعر في قلوب الكثيرين لما يحتويه من مشاهد عنف، وهو ما دفع جامعة المنصورة إلى إصدار بيان أكدت خلاله أن الحادث وقع خارج أسوارها.

 

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

أخبار متعلقة

Contact Us