رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • القارئ والصحافة الهابطة

    علاء الجمل

    «أنتوا بتقدموا صحافة هابطة، فين المواضيع اللي بتهم الناس»، يقول القارئ دائما في تعليقات بنفس المضمون على الأخبار السخيفة عديمة المضمون (نعم هي سخيفة ونطلق

  • هي شريفة.. وأبوها غير شريف

    فتحي فريد

    تابعت مثل غيري ما تم نشرة من أخبار عن زفة بلدي جابت شوارع وأزقة إحدى القرى المصرية، يحمل فيها الأب فوق أعناقه ابنته التي طُلقت

  • شيرين وحسام.. والترند

    علاء الجمل

    نعرف في مصر كيف نحول الحمقى إلى مشاهير، والمشاهير إلى أيقونات، نتتبع أخبارهم لحظة بلحظة وننفعل مع مواقفهم ونحزن لأزماتهم بل نتطرف أكثر لدرجة تجعلنا

  • هيكل وترويج الأكاذيب

    علاء الجمل

    إذا غابت المعلومات والأخبار والخلفيات فإن الكتابة تصبح في واقع الحال نوعاً من الإنشاء، جملاً مرصوصة، أو نوعاً من الإنشاد، مديحاً في هذا الطرف أو

  • كيف تدفع 40 ضعفا لتذكرة قطار؟!

    محمد الجارحي

    كيف تدفع مائة وعشر دولارا لتذكرة قطار ثمنها  أقل من 3 دولارات؟! في السطور التالية أحكي لك كيف تورطت في هذه الغرامة الكبيرة، وكيف دفعتها

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

حرائق في بيوت الأخوان.. كيف تناول الإعلام المصري زيارة الرئيس السيسي لقطر؟

Wednesday 14 سبتمبر 2022 | 02:10 AM

أثارت زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدولة قطر بعد 8 سنوات من القطعية الجدل، وكان من بين الأسئلة التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي هو كيف سيعالج الإعلام المصري الزيارة، خاصة بعد كل المعارك الكلامية التي خاضتها القنوات والصحف المصرية مع نظيرتها القطرية، ويرصد مصر الأن، أبرز التصريحات التي قالها الإعلاميون المصريون اليوم.

حرائق في بيوت الأخوان

قال أحمد موسى مقدم برنامح على مسؤوليتي المذاع عبر قناة صدى البلد، “هذا الاستقبال الهائل.. رئيس مصر اللي كانوا بيقولو عليه عمل إنقلاب، طب ياسيدي، ماذا عن هذا الإنقلاب؟.. كيف تابعت هذا الانقلاب النهاردة؟”.

وأضاف، “الأخوان بيبكوا، هناك حرائق في بيوت الأخوان، خلوا بالكم من الحكاية، خلوا بالكم من اللي حاصل، الموضوع بقى بالنسبالهم النهارده إيه، تدمير للمشروع، مش كانوا عمالين يقولوا هننزل يوم كام ويوم كام هما فين، ورأيهم إيه النهاردة في اللي حصل”.

وتابع موسى، “هذه الزيارة الكبيرة بين أمير قطر والرئيس السيسي، حد كان تخيلها من وقت بيان 30 يوليو العظيم، بعد الزيارة دي واللي كنا بنشوفه من تمويل وقصور، ده مش هيبقى موجود، محدش من عيال الأخوان هيقدر يخرج بعد كدا من اللي عايشين في قطر ويشتم على بلدنا ويقول زي ما كان بيقول قبل الزيار..  وده كله بسبب ذكاء القيادة السياسية، اللي بتعرف تعالج المواقف بروية وبهدوء”.

محزنة أخوانية

نشأت الديهي: الزيارة دي محزنة إخوانية.. ورئيسنا تعامل بحنكة سياسية لحد ما خلى الأعداء الأصدقاء

وقال الإعلامي نشأت الديهي مقدم برنامج بالورقة والقلم على شاشة (ten)، “أراها محزنة إخوانيًا بكل ما تحمل الكلمة من معنى، فهؤلاء المطاريد منغمسون في أوهام تحولت إلى أحلام ثم استيقظوا جميعًا على الواقع”.

وتابع الديهي، “ليه بقول هذا الكلام، لأنه مين اللي كان بيدعم الأخوان المسلمين، وتيارات الإسلام السياسي خلال السنوات الماضية، مين اللي كان بيدعم؟ مين؟.. كلنا عارفين الدعم القطري والإعلام القطري والدعم التركي والإعلام التركي، واتكلمنا كل هذا الكلام، ولن تغير الدولة المصرية موقفها على الأطلاق.. وإنما كانت الدولة المصرية تتعامل بحنكة سياسية ودبلوماسية واضحة، والأعلام كان بيوضح ده بالصوت والصورة”.

قضايا مشتركة

يوسف الحسيني: النوع ده من العلاقات هيثير حفيظة العيال اللي هربانة بره.. وقطر دولة كبيرة وأميرها محب لعروبته

ووضح يوسف الحسيني مقدم برنامج التاسعة خلال شاشة التلفزيون الرسمي، “مبسوط وأنا بشوف التعاون العربي، ومبسوط أكتر إن الأمير تميم زار مصر من 3 شهور، ثم يبقى فيه دعوة توجه لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، فما بيننا وبين قطر قضايا هامة جدا مشتركة، بالتأكيد عندنا قضايا متعلقة بلبيا، وأمور متعلقة بفلسطين، وأمور متعلقة بأمن الخليج، والاستثمارات المشتركة اللي بتقوم مابين البلدين”.

وأضاف الحسيني، “النوع ده من العلاقات يثير حفيظة العيال اللي هربانة بره، وبعض اللي قاعدين مخفيين في وسطنا”.

لسنا دعاة حرب

تناول الإعلامي سيد علي مقدم برنامج حضرة المواطن، المذاع عبر قناة المحور، قائلا: “ناس هتقول المذيعين المصريين كانوا بيهاجموا قطر، لأ.. المذعين المصريين، إحنا كنا بنهاجم موقف معين في 25 يناير، لما كانوا واقفين وبيحرضوا ضد مصر فكنا لازم نقول كدا، ده طبيعي جدًا”.

وأضاف سيد، “الدولة المصرية عمرها ما تدخلت في الشأن الداخلي لبلد أخرى ولا تدخلت ضده، أما وقد عرفنا الأخطاء وهم عرفوا أخطائهم فنحن لسنا دعاة حرب ولسنا دعاة فرقا، فأهلا بأخواننا القطريين إذا كان هناك فيه تعاون”.

 

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

أخبار متعلقة

Contact Us