رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

حوار نادر .. عادل إمام عن سعيد صالح : زوبا المصري

أحمد شوقي

Saturday 13 أغسطس 2022 | 06:13 PM
سعيد صالح وعادل إمام

علاقة صداقة وطيدة جمعت بين عادل إمام وسعيد صالح، لم يفرقها الزمن أو انشغال أي منهما. كانت بداية الانطلاق معا، تشاركا في بطولة عدد من الأفلام الناجحة التي تعد علامة مميزة في تاريخهما الفني. وفي حوار نادر للفنان سعيد صالح في برنامج “ساعة صفا” من تقديم صفاء أبو السعود عبر قناة ART ظهر عادل إمام في رسالة مسجلة ليتحدث عن صديقه سعيد صالح.

وفي البداية قال عادل إمام: مش عارف أتكلم عنه هل كصديق أم كزميل فنان أو أتكلم عنه كشخصية مصرية لو قولنا زوربا اليوناني، سعيد صالح زوربا المصري، أكتر صداقة امتدت بيني وبين بيني آدم كانت مع سعيد صالح بدايتنا كانت سوا، كنت بسمع عنه وأنا في المدرسة لما كنا بنعمل روايات أدب عالمي في مسرح المدرسة واتعرفنا على بعض في مسرح التليفزيون.

وتابع: مرة كان مسرحية “111 كفر أبو مجاهد” من إخراج الأستاذ صلاح منصور الفنان الكبير بتتعرض كنت هتفرج 5 دقايق، لقيت نفسي قاعد طول المسرحية لوجود سعيد صالح كان مشع وكان بطل المسرحية. وأكمل: الصداقة بينا أمتدت من خلال مسرحيات والشارع المصري مكناش نحب نروح كنا صيع في شوارع القاهرة وإسكندرية، كنا بنحب الناس والشوارع وبلدنا.

واستعاد عادل إمام ذكريات المسرحيات التي قدماها مع فرقة المتحدين، وتقديم كل واحد منهما لأعمال لكن لم تحقق نجاحا إلى أن جاءت فكرة “مدرسة المشاغبين” وحكى كيف خرج سعيد صالح عن النص في المشهد الذي جمعه بسهير البابلي وطلبت منه فيه كتابة جملة على “السبورة” وفوجئ هو وكل الموجودين بذلك.

وعلق سعيد صالح على ما قاله عادل إمام قائلا: يا بختي بعادل إمام، فنان تعشق العمل معه، شخص يعشق شغله وفنه ومتطور ومش عاوز يقف عند حاجة. وتابع: أنا دايما بقول أن في إخوات اللي أبويا خلفهم وإخوات أنا عاملهم اللي هم أصحابي إخوات بلا غرض، أعرفه من غير ما أكون عاوز حاجة ويا سعدي لما نشتغل مع بعض. ورحل سعيد صالح عن عالمنا يوم 1 أغسطس عام 2014 عمر ناهز 76 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published.

أخبار متعلقة

Contact Us