رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • القارئ والصحافة الهابطة

    علاء الجمل

    «أنتوا بتقدموا صحافة هابطة، فين المواضيع اللي بتهم الناس»، يقول القارئ دائما في تعليقات بنفس المضمون على الأخبار السخيفة عديمة المضمون (نعم هي سخيفة ونطلق

  • هي شريفة.. وأبوها غير شريف

    فتحي فريد

    تابعت مثل غيري ما تم نشرة من أخبار عن زفة بلدي جابت شوارع وأزقة إحدى القرى المصرية، يحمل فيها الأب فوق أعناقه ابنته التي طُلقت

  • شيرين وحسام.. والترند

    علاء الجمل

    نعرف في مصر كيف نحول الحمقى إلى مشاهير، والمشاهير إلى أيقونات، نتتبع أخبارهم لحظة بلحظة وننفعل مع مواقفهم ونحزن لأزماتهم بل نتطرف أكثر لدرجة تجعلنا

  • هيكل وترويج الأكاذيب

    علاء الجمل

    إذا غابت المعلومات والأخبار والخلفيات فإن الكتابة تصبح في واقع الحال نوعاً من الإنشاء، جملاً مرصوصة، أو نوعاً من الإنشاد، مديحاً في هذا الطرف أو

  • كيف تدفع 40 ضعفا لتذكرة قطار؟!

    محمد الجارحي

    كيف تدفع مائة وعشر دولارا لتذكرة قطار ثمنها  أقل من 3 دولارات؟! في السطور التالية أحكي لك كيف تورطت في هذه الغرامة الكبيرة، وكيف دفعتها

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

دعاوي قضائية وتهديدات بالقتل.. أزمة جديدة لـ إليسا بسبب أغنيتها الحالية “أنا وبس”

لمياء علي

Tuesday 13 سبتمبر 2022 | 07:13 PM

أصدرت الفنانة إليسا بيانا عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تتهم فيه الملحن زياد برجي بالتعدي على الملكية الفكرية والأدبية لأغنية أنا وبس.

وأكدت أن زياد برجي وأحمد ماضي تنازلا عن حقوق ملكية الأغنية مؤكدةً، أن لديها مستندات تثبت عدم شرعية نشر أغنية “وبطير”، وأنها أيضا ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد هذا التعدي.

نص البيان الصادر عن الفنانة إليسا

وجاء نص البيان كالتالي: “تقدمت الفنانة إليسا بواسطة وكيلها القانوني المحامي مارك حيقة بعدة مراجعات قضائية حماية لحقوقها المكرسة قانوناً و ذلك بوجه التعدي السافر و القرصنة المتعمدة على حقوق الملكية الفنية و الأدبية العائدة لها”.

وأضاف: “فيما يخص أغنية “أنا وبس” التي تم قرصنتها و إعادة بنها من قبل السيدين زياد برجي و أحمد ماضي اللذان و بعد أن تنازلا عن كامل حقوقهما الفنية والأدبية وقبضا حقوقهما المادية الناتجة عن التنازل المذكور، عادا وبشكل مناف لأبسط القواعد القانونية والأدبية بإعادة نشر الأغنية تحت عنوان “وبطير” ضاربين عرض الحائط بأبسط أدبيات قواعد الفن وأدبيات التعامل الأخلاقي سيما و أن كافة المستندات القانونية تؤكد عدم شرعية و قانونية بث ونشر أغنية “وبطير” التي تعكس صورة مقلدة، ومقرصنة عن الأغنية الرسمية للفنانة إليسا صاحبة ومالكة الأغنية الرسمية “أنا وبس”.

وتابع: “يؤكد المكتب الإعلامي للفنانة اليسا أن الوكيل القانوني المحامي مارك حيقة قد اتخذ كافة الإجراءات الآيلة إلى وقف التعدي على حقوق الفنانة إليسا المحمية قانوناً لا سيما إلى ملاحقة كل من ساهم في قرصنة أغنية “أنا وبس” وتحويرها وتقليدها ونشرها خلافاً للقانون، بما فيهم كاتب وملحن وناشر الأغنية المذكورة و محور عنوانها (وبطير)، وكل من ساهم في توزيع وترويج الأغنية المقرصنة”.

واختتم: “وعليه تؤكد الفنانة إليسا عن كامل ثقتها في القضاء اللبناني الذي سوف يضع حد للتفلت الأخلاقي والفني والأدبي الناتج عن مخالفة القوانين اللبنانية المرعية الأجراء ليكون كل مخالف عبرة لمن أعتبر”.

تهديد بالقتل

وكان الملحن اللبناني زياد برجي أغسطس الماضي أعلن عن تعرضه لتهديدات بالقتل في حال طرحَ أغنية “أنا وبس” بصوته، وهي الأغنية التي سبق وأعطاها للنجمة اللبنانية إليسا، وطرحتها منذ أيامٍ فقط.

وقرّر الملحن والمغني اللبناني زياد برجي اللجوء إلى القضاء اللبناني، وتقديم بلاغٍ ضدّ مجهولٍ لدى النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، بعد تلقّيه رسائلَ تهديدٍ بالقتل في الساعات الماضية.

 

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

أخبار متعلقة

Contact Us