رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني: 17 ألف طالب تقدموا للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية

Wednesday 3 أغسطس 2022 | 01:33 PM

 

أعلن الدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، عن توقيع بروتوكولين لإنشاء مدرستين تكنولوجيتين.

وأوضح بصيلة، في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على شاشة القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم محمد الشاذلي وهدير أبو زيد أن البرتوكول الأول يتعلق بمدرسة الفواخير للتكنولوجيا التطبيقية وذلك مع محافظة القاهرة والجمعية التعاونية للفواخير لإنشاء مدرسة من المدارس، ما يساهم في إحياء حرفة تمتد عبر التاريخ المصري القديم ويرجع نشأتها إلى 5 آلاف سنة.

والبرتوكول الثاني لإنشاء مدرسة في سوهاج؛ ليصل بذلك عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية لـ 4 مدارس من إجمالي 38 مدرسة سيدخلون منظومة التعليم في العام الدراسي المقبل.

 

شروط الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية

وأشار بصيلة لشروط الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية وهي: أن يكون الطالب حاصلًا على الشهادة الإعدادية، ويقدم على موقع الوزارة  ليدخل اختبارات القدرات واختبار الذكاء.

يعقبها عمل مقابلة شخصية للمتقدمين والمتقدمات لاختيار الأفضل والالتحاق بالمدارس، التي ستدخل المنظومة التعليمية في العام الدراسي الحالي.

 

عدد المتقدمين لمدارس التكنولوجيا التطبيقية

وأضاف أن عدد المتقدمين لمدارس التكنولوجيا التطبيقية حتى الآن 17 ألف طالب، متوقعًا زيادة في عدد المتقدمين، موضحًا أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية تحصل على اعتماد دولي، ويحصل الطالب على عدد من المميزات تمكنه من الالتحاق بسوق العمل.

وفيما يتعلق بمجالات المدارس، أشار لوجود مدارس في مجالات مختلفة مثل الذكاء الاصطناعي والتصنيع الرقمي والسيارات، مؤكدًا على دعم الاقتصاد الخاص بكل المحافظات من خلال المدرسة التي تعمل بنفس النشاط الاقتصادي للمحافظة.

 

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published.

أخبار متعلقة

Contact Us