رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل
عاجل
بمكاسب قياسية تتخطى 224 مليار جنيه.. البورصة المصرية تقفز لمستويات ما قبل كورونا معيط: الاستثمار الأجنبي سيكون أهم مصادر العملات الأجنبية في 2023 ارتفاع يقابله ارتفاع.. الذهب والدولار جنون لا يتوقف في مصر خلال تعاملات اليوم الأربعاء الأرصاد: استقرار في الأحوال الجوية على الأنحاء كافة.. والعظمى بالقاهرة 23 النيابة العامة تحقق في واقعة التعدي على طاقم التمريض بمستشفى قويسنا المركزي النيابة العامة تنفي صحة خبر إحالة منة شلبي إلى محكمة الجنايات ميسي يكشف عن أفضل 4 منتخبات مرشحين للفوز بمونديال قطر.. ويؤكد: فوجئت بخروج ألمانيا صندوق النقد: الدين الخارجي لمصر سيتجاوز 172 مليار دولار بنهاية العام الجاري.. ووزير المالية: نتبع سياسة نقدية متشددة لكبح جماح التضخم الرئيس السيسي يصدر قرار بإزالة صفة النفع العام عن بعض أملاك الدولة ونقل ملكيتها لوزارة المالية الجنيه يشهد هبوطًا جديدًا أمام الدولار في بداية تعاملات اليوم الأحد.. فهل يصل لـ28؟

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • القارئ والصحافة الهابطة

    علاء الجمل

    «أنتوا بتقدموا صحافة هابطة، فين المواضيع اللي بتهم الناس»، يقول القارئ دائما في تعليقات بنفس المضمون على الأخبار السخيفة عديمة المضمون (نعم هي سخيفة ونطلق

  • هي شريفة.. وأبوها غير شريف

    فتحي فريد

    تابعت مثل غيري ما تم نشرة من أخبار عن زفة بلدي جابت شوارع وأزقة إحدى القرى المصرية، يحمل فيها الأب فوق أعناقه ابنته التي طُلقت

  • شيرين وحسام.. والترند

    علاء الجمل

    نعرف في مصر كيف نحول الحمقى إلى مشاهير، والمشاهير إلى أيقونات، نتتبع أخبارهم لحظة بلحظة وننفعل مع مواقفهم ونحزن لأزماتهم بل نتطرف أكثر لدرجة تجعلنا

  • هيكل وترويج الأكاذيب

    علاء الجمل

    إذا غابت المعلومات والأخبار والخلفيات فإن الكتابة تصبح في واقع الحال نوعاً من الإنشاء، جملاً مرصوصة، أو نوعاً من الإنشاد، مديحاً في هذا الطرف أو

  • كيف تدفع 40 ضعفا لتذكرة قطار؟!

    محمد الجارحي

    كيف تدفع مائة وعشر دولارا لتذكرة قطار ثمنها  أقل من 3 دولارات؟! في السطور التالية أحكي لك كيف تورطت في هذه الغرامة الكبيرة، وكيف دفعتها

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

رئيس الوزراء يتفقد سير العمل بمشروعات تطوير الطرق والميادين الرئيسية بشرم الشيخ

Thursday 13 أكتوبر 2022 | 11:15 PM

واصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، زيارته اليوم إلى مدينة شرم الشيخ، حيث قام ومرافقوه بجولة ليلية موسعة لتفقد سير العمل بمشروعات التطوير بالعديد من الطرق والميادين الرئيسية، ضمن خطوات تأهب المدينة لاستقبال الزوار والمشاركين بمؤتمر تغير المناخ COP27 الشهر المقبل.

وأكد رئيس الوزراء أهمية استمرار التنسيق بين مختلف الجهات التي تنفذ مشروعات تطوير شوارع وطرق وميادين مدينة شرم الشيخ، والعمل على الانتهاء من كافة تلك المشروعات قبل بدء فعاليات مؤتمر تغير المناخ بوقت كافٍ، للظهور بالمظهر اللائق بمكانة الدولة المصرية خلال المؤتمر.

وتفقد رئيس الوزراء ومرافقوه أعمال تطوير ميدان “السلام” الذي تتوسطه أيقونة السلام، وكذا عدة ميادين أخرى أهمها ميدان “ساحة العَلَم”، حيث استمع إلى شرح من اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الذي أوضح أن مدينة شرم الشيخ، تشهد تطوير نحو ۱۸ ميداناً رئيسياً، بالتعاون مع رجال الأعمال والمستثمرين، مؤكدًا أن الجميع يعمل على مدار 24 ساعة، وتنفيذ الأعمال يجري على قدم وساق من أجل سرعة الانتهاء من التحضيرات الخاصة باستضافة المؤتمر.

ولفت المحافظ إلى أن أعمال تطوير الميادين تشمل أعمال الإضاءة والإنارة الليلية، وتنسيق الموقع العام، فضلاً عن سواري الأعلام، بالإضافة إلى تنفيذ مسطحات خضراء، وأحواض زهور، وأعمال تجميل، ونافورات مياه، بهدف إضفاء مظهر جمالي، ولكي تتماشى أعمال التطوير ورفع كفاءة الطرق بالمدينة، مع نشر المساحات الخضراء ضمن تحول المدينة للأخضر، في اطار الاستعداد لمؤتمر تغير المناخ.

كما أشار اللواء خالد فودة إلى أنه تم أيضاً الانتهاء من زراعة النخيل بالطريق الأوسط وتنفيذ الشبكات، وجار استكمال أعمال التشجير بطرق قاعة المؤتمرات، وباقي الطرق والميادين بالمدينة.

وجرى استعراض موقف تطوير الطرق بالمدينة، حيث تمت الإشارة إلى أن أعمال تطوير الطرق تتم بنسبة تصل إلى 90%، حيث يتم تنفيذ طرق جديدة ورفع كفاءة طرق موجودة بالمدينة بإجمالي أطوال تتعدى 200 كم، وذلك في إطار المخطط الاستراتيجي والتنموي للمدينة بتنفيذ شبكة طرق لجذب الاستثمارات.

كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولي أعمال الإضاءة الليلية التي يتم تنفيذها لإظهار روعة الجبل، واضفاء سحر خاص للمدينة ليلاً.

وتابع رئيس الوزراء خلال الجولة، سير العمل في عدد من المشروعات التي تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ضمن جهود تهيئة مدينة شرم الشيخ لهذا الحدث العالمي المهم، حيث أشار ممثل الهيئة إلى أنها تقوم بإنشاء وتطوير الطرق، بما يتضمن تطوير الطريق الدائري بطول 22.4 كم، بزيادة الحارات المرورية له، ليصبح عرضه 68 متراً، وتدعيمه بمسار للدراجات، وإنشاء وتطوير 51 طريقاً بالمدينة بإجمالي 111.7 كم، لتتضمن 5 حارات مرورية لكل اتجاه، واضافة مسار للدراجات، إلى جانب تطوير الطرق بمنطقة الرويسات بإجمالي طول 32.5 كم، وتطوير الطرق بحي النور بإجمالي طول 16 كم، فضلاً عن تنفيذ أعمال تسوية الموقف العام بالحديقة المركزية بإجمالي مسطح 170 ألف م2، وتنفيذ عدد من ساحات الانتظار.

وأضاف ممثل الهيئة الهندسية أن الهيئة تقوم أيضاً بإنشاء 5 طرق بإجمالي طول 10.3 كم، في محيط قاعة المؤتمرات التي من المقرر أن تشهد تنظيم مؤتمر تغير المناخ COP27، وكذا رفع كفاءة وتوسعة طريقين آخرين بإجمالي طول 8 كم، ليصبح كل طريق يتضمن 5 حارات مرورية لكل اتجاه مع إضافة مسار للدراجات.

كما عرض ممثل الهيئة الهندسية موقف تنفيذ أعمال إنارة الطرق والتي تتم بمدخل مدينة شرم الشيخ، ومحيط قاعة المؤتمرات، وطريق المطار ـ نبق، وساحات الانتظار المتنوعة، وذلك بإجمالي أطوال 104.5 كم، باستخدام 6529 عمود إنارة، و 8052 كشاف إنارة، و 12 كشك كهرباء، و287 كم من الكابلات الكهربائية.

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

أخبار متعلقة

Contact Us