رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • هيكل وترويج الأكاذيب

    علاء الجمل

    إذا غابت المعلومات والأخبار والخلفيات فإن الكتابة تصبح في واقع الحال نوعاً من الإنشاء، جملاً مرصوصة، أو نوعاً من الإنشاد، مديحاً في هذا الطرف أو

  • كيف تدفع 40 ضعفا لتذكرة قطار؟!

    محمد الجارحي

    كيف تدفع مائة وعشر دولارا لتذكرة قطار ثمنها  أقل من 3 دولارات؟! في السطور التالية أحكي لك كيف تورطت في هذه الغرامة الكبيرة، وكيف دفعتها

  • مصر وصندوق النقد

    علاء الجمل

    العلاقة بين مصر وصندوق النقد الدولي منذ سنوات بعيدة تشبه العلاقات العاطفية المعقدة، هي ودودة وهو صارم، هي تمضي ببركة دعاء الصالحين فلا خطط ولا

  • عبدالله عرجون يكتب| نواب إدفو خارج نطاق الخدمة “النوم في العسل”

    ما يحدث داخل مركز إدفو من حالة هيجان شديدة ضد نواب البرلمان بغرفتيه “نواب وشيوخ” مؤشر خطير سيؤدي إلى حالة انفجار شديدة لتردي الحالة البرلمانية

  • علاء الجمل يكتب: رصاصة الرحمة للجنيه

    علاء الجمل

    على طريقة الخيول المصابة عقب سباق مرهق وسنوات خدمة طويلة تستعد الحكومة لإطلاق رصاصة الرحمة على الجنيه بعدما فشلت في محاولات إيقاف النزيف الذي لحق

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

بسبب إصابة سائح أمريكي.. بلاغ للنائب العام ضد مصر للطيران

Monday 19 سبتمبر 2022 | 06:19 PM

تقدم المحامي طارق العوضي، وكيلاً عن جيسون أندريوزي مواطن أمريكي، ببلاغ إلى المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، ضد شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية، وسائقي الأتوبيس، لاتهامها بإصابته عن طرق الخطأ والإهمال.

وأوضح العوضي في نص بلاغه: “لقد سافر الشاكي من أمريكا إلى مصر عدة مرات خلال السنوات العشر الماضية، أحب البلد، وتأثر بالشعب المصري وثقافته، والتاريخ الثري والمواقع الأثرية على مر السنين، وكان مسؤولاً عن تشجيع العديد من المجموعات السياحية الأجنبية على القدوم إلى مصر من خلال الترويج للسياحة”.

وذكر المواطن الأمريكي في البلاغ: “على الرغم من أنني أعيش في أمريكا ، إلا أنني أعتبر مصر بيتي الثاني، كسائح أقضي إجازات طويلة في مصر، لدي تأشيرة إقامة واستأجرت فيلا من عالم مصريات في الأقصر حيث أقيم مع زوجتي وابنتي، وأقوم دائمًا بالترويج لمصر للسياح الأجانب في جميع أعمالي وأشرح مدى شعوري بالأمان عندما أكون في مصر”.

WhatsApp Image 2022 09 19 at 7.33.29 PM

السائح الأمريكي جيسون أندريوزي

‎وأوضح الشاكي في بلاغه: “لقد أصبت في المطار وصدمت لأنه لم يسأل أي موظف عما إذا كنا بخير بعد تعرضنا لحادث تسبب فيه موظف في المطار، وفي 2 سبتمبر 2022 كان من المقرر أن أسافر مع مصر للطيران على MS62 من القاهرة إلى الأقصر، بعد إبراز تذكرتي لسلطات مصر للطيران، خرجت من البوابة في مطار القاهرة في حافلة لنقل الركاب إلى الطائرة، وأثناء وقوفي بجوار الباب الخلفي في الحافلة، شعرت بصدمة شديدة، شعرت بالجلد من الخلف وكدت أسقط على الأرض، شعرت على الفور بألم وتيبس في أسفل الظهر والرقبة، لقد صدمنا سائق آخر، كان بإمكاني رؤية سيارة صفراء اللون تواصل السير بجانب الحافلة المكوكية، لم أصدق أنه كان لا يزال يقود سيارته بعد أن ضربنا وتحطمت نافذة الحافلة وتطاير زجاج النافذة بجانبي داخل الحافلة، واصلت الشاحنة الصفراء التقدم أمام الحافلة وتوقفت السيارتان.

WhatsApp Image 2022 09 19 at 7.33.28 PM 1

‎وأكمل الشاكي: نظرت لأرى ما إذا كان لدي أي قطع من الزجاج في ساقي، لم تظهر على ساقي أي علامات دم ، لكن زجاج النافذة كان بجوار قدمي مباشرة؛ نظرت حولي ولاحظت سقوط ركاب آخرين. كان البعض قد سقط على الأرض ولكنهم عادوا. يبدو أن معظم الركاب أصيبوا بالصدمة بمن فيهم أنا.

‎وتابع: كنت متعبًا جدًا، لكنني ما زلت في حالة صدمة، ذهبت للنوم على متن الرحلة إلى الأقصر، وبعد حوالي ساعة من وصولي إلى المنزل، لاحظت أن ظهري ورقبتي أصبحت أكثر تيبسًا وألمًا، اتصلت بسائق محلي، ليصطحبني إلى أقرب مستشفى لإجراء فحص؛ وعلى الرغم من أن الأشعة السينية لم تظهر أي عظام مكسورة أو كسور، ما زلت أعاني من الألم وعدم الراحة حتى الآن، ولدي مخاوف بشأن الضرر المحتمل على المدى الطويل، والذي لا يمكن التعرف عليه بواسطة الأشعة السينية. علاوة على ذلك، فقد تسبب ذلك في ضياع الوقت والمال في الذهاب إلى المستشفيات.

‎وأستطرد: أشعر بخيبة أمل كبيرة، لأن شركة الطيران لم تتحقق من الركاب بعد وقوع الحادث، وأتساءل كيف يمكن لموظف يعمل داخل المطار أن يصطدم بحافلة مكوكية للسائحين الأجانب.

WhatsApp Image 2022 09 19 at 7.33.28 PM 2

وقال: أنا صاحب عمل، وعلى الرغم من أنني سائح في مصر، إلا أنني يجب أن أميل إلى عملي عبر الكمبيوتر، لكن هذا الحادث والألم الذي أواجهه يجعل الأمر صعبًا للغاية، لم يتسبب لي هذا الحدث في ألم جسدي فحسب، بل أضر أيضًا بتجربتي العامة في مصر.

واختتم وكيل الشاكي البلاغ: “حيث اننا لدينا كافة المستندات التي تثبت صحة ما ورد بهذا البلاغ فاننا نتقدم الي سيادتكم بطلب اجراء تحقيق قضائي موسع في هذه الواقعة، ليس فقط ترضية للشاكي واقتضاء لحقه، انما دفاعا عن سمعة السياحة والسفر الي مصر خاصة في ظل حالة التربص بالوطن التى نعيش فيها وتقديم ما يثبت ارتكابه جرما معاقبا عليه قانونا الي المحاكمة الجنائية .وذا اثبات كافة الاخطاء والاضرار التي تعرض لها الشاكي وغيره في ذلك اليوم وسؤال كافة الموظفين المختصين بهذا الشأن”.

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published.

أخبار متعلقة

Contact Us