رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • القارئ والصحافة الهابطة

    علاء الجمل

    «أنتوا بتقدموا صحافة هابطة، فين المواضيع اللي بتهم الناس»، يقول القارئ دائما في تعليقات بنفس المضمون على الأخبار السخيفة عديمة المضمون (نعم هي سخيفة ونطلق

  • هي شريفة.. وأبوها غير شريف

    فتحي فريد

    تابعت مثل غيري ما تم نشرة من أخبار عن زفة بلدي جابت شوارع وأزقة إحدى القرى المصرية، يحمل فيها الأب فوق أعناقه ابنته التي طُلقت

  • شيرين وحسام.. والترند

    علاء الجمل

    نعرف في مصر كيف نحول الحمقى إلى مشاهير، والمشاهير إلى أيقونات، نتتبع أخبارهم لحظة بلحظة وننفعل مع مواقفهم ونحزن لأزماتهم بل نتطرف أكثر لدرجة تجعلنا

  • هيكل وترويج الأكاذيب

    علاء الجمل

    إذا غابت المعلومات والأخبار والخلفيات فإن الكتابة تصبح في واقع الحال نوعاً من الإنشاء، جملاً مرصوصة، أو نوعاً من الإنشاد، مديحاً في هذا الطرف أو

  • كيف تدفع 40 ضعفا لتذكرة قطار؟!

    محمد الجارحي

    كيف تدفع مائة وعشر دولارا لتذكرة قطار ثمنها  أقل من 3 دولارات؟! في السطور التالية أحكي لك كيف تورطت في هذه الغرامة الكبيرة، وكيف دفعتها

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

سعيد الأرتيست لـ مصر الآن: اعتذار حسن شاكوش لشعبة الإيقاع كان هدفي من البداية والخلاف انتهى

لمياء علي

Saturday 25 يونيوe 2022 | 07:52 PM

تسبب قرار نقابة المهن الموسيقية، بعودة مؤدي المهرجانات الشعبية حسن شاكوش إلى الغناء، من جديد بعد إيقافه 10 أشهر، في إثارة حالة من الجدل، خلال الأيام الماضية، لاسيما بين عازفي الإيقاع، وفي مقدمتهم العازف سعيد الأرتيست، والذين أبدوا اعتراضهم على القرار، لاسيما وأن شاكوش دخل في صدام مع شعبة الإيقاع من قبل.

وأصدرت النقابة اليوم السبت، بيانًا توضيحيًا، يفيد بانعقاد مؤتمر صحفي يوم الاثنين القادم 27 يونيو الجاري، وذلك بمقر نقابة المهن الموسيقية، موضحة أن المؤتمر سيكون بحضور الفنان حسن شاكوش ونقيب الموسيقيين هاني شاكر والفنان سعيد الأرتيست وعازفي شعبة الإيقاع؛ حيث من المنتظر أن يقدم شاكوش اعتذاره للنقابة بصفتها راعية لحقوق أعضائها عامة ويقدم اعتذاره لعازفي شعبة الإيقاع بصفة خاصة.

هل تتنهي الأزمة باعتذاره؟

وتواصل “مصر الآن” مع العازف سعيد الأرتيست، والذي أكد، أن ما أصدرته النقابة بخصوص إقامة مؤتمر واعتذار شاكوش لشعبة الإيقاع بشكل خاص خلاله، هو ما كان يسعى إليه منذ اندلاع الأزمة .

وأضاف أنه سيقبل اعتذاره حتمًا، وعندما يفعل ذلك خلال المؤتمر، حينها سينتهي الخلاف، وتعود الأمور إلى طبيعتها.

تهديدات سابقة بتصعيد الأمر

وكان الأرتيست قد أعرب في وقت سابق، خلال حديث له مع “مصر الآن” عن غضبه، وأكد  أن قرار عودة شاكوش للغناء، جعله يشعر بغضب واستنكار شديدين، لاسيّما وأنه تم دون علمه وهو خارج مصر.

وأضاف حينها: “ما حدث أغضبني جداً، ولم أكن وحدي المستاء من هذا القرار، بل أن الغضب امتد لكل شعبة الإيقاع، وجميعنا نستنكر عودته مرة ثانية إلى الغناء”.

سر الأزمة بين شاكوش وشعبة الإيقاع

يكمّن السر وراء توتر العلاقة بين شعبة الإيقاع وشاكوش، إلى تصريحات الأخير المسيئة لهم، عندما تحدث بطريقة سيئة ومهينة عن الطبالين وبناتهم، مستعيناً بأحد الأمثال الشعبية، الأمر الذي فجر أزمة، ولم تنته رغم تقدمه بالاعتذار أكثر من مرة.

تفاصيل إيقافه عن الغناء

وكانت نقابة الموسيقيين قد أصدرت قراراً سابقاً، بإيقاف شاكوش عن الغناء؛ أثر اندلاع أزمة بينه وبين رضا البحراوي والتراشق بينهما بالألفاظ على خشبة المسرح وعبر صفحاتهما الرسمية، الأمر الذي أغضب الجمهور والنقابة.

تصالح مع النقابة

أعلن شاكوش منذ ايام عن عودته إلى الغناء، واستلامه الكارنية لمزاولة المهنة من جديد، وهو ما أثار جدلاً وتساؤلات عدّة من قبل زملائه والجمهور، عن سر هذا القرار المفاجيء، لا سيما وأنه قد تقدم بتظلم مرتين وتم رفضه.

ورأت نقابة الموسيقيين حسبما ذكرت خلال بيان لها، أن قرار إيقافه كل هذه المدة كافياً، كما وأن أعضاء النقابة راقبوا سلوكه جيداً طيلة هذه الفترة، ووجدوا التزامه وأن سياسة العقاب حصدت ثمارها، ناهيك عن اعتذاره للجميع على الهواء في أحد البرامج التلفزيونية.

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

أخبار متعلقة

Contact Us