رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • كيف تدفع 40 ضعفا لتذكرة قطار؟!

    محمد الجارحي

    كيف تدفع مائة وعشر دولارا لتذكرة قطار ثمنها  أقل من 3 دولارات؟! في السطور التالية أحكي لك كيف تورطت في هذه الغرامة الكبيرة، وكيف دفعتها

  • مصر وصندوق النقد

    علاء الجمل

    العلاقة بين مصر وصندوق النقد الدولي منذ سنوات بعيدة تشبه العلاقات العاطفية المعقدة، هي ودودة وهو صارم، هي تمضي ببركة دعاء الصالحين فلا خطط ولا

  • عبدالله عرجون يكتب| نواب إدفو خارج نطاق الخدمة “النوم في العسل”

    ما يحدث داخل مركز إدفو من حالة هيجان شديدة ضد نواب البرلمان بغرفتيه “نواب وشيوخ” مؤشر خطير سيؤدي إلى حالة انفجار شديدة لتردي الحالة البرلمانية

  • علاء الجمل يكتب: رصاصة الرحمة للجنيه

    علاء الجمل

    على طريقة الخيول المصابة عقب سباق مرهق وسنوات خدمة طويلة تستعد الحكومة لإطلاق رصاصة الرحمة على الجنيه بعدما فشلت في محاولات إيقاف النزيف الذي لحق

  • الإيكونوميست تعلن الحرب على ولي العهد السعودي

    فادي عيد

      جاء غلاف مجلة الإيكونوميست البريطانية الشهير في عددها الصادر يوم الأحد 31يوليو الماضي مثيرًا للجدل لجميع متابعيها عامة وللجدل والغضب معًا للجمهور العربي بصفة

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

سمية الخشاب لـ مصر الآن: أساعد الطلاب لأني أشعر بمعاناتهم وأقرأ كثيرًا من أجل شرح المناهج لهم

لمياء علي

Sunday 26 يونيوe 2022 | 01:14 PM

ضجت منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، بتغريدات النجمة سمية الخشاب عبر تويتر؛ وذلك بعدما اتبعت طريقة جديدة للتواصل مع جمهورها، وتحديدًا الطلاب.

سر تصدرها الترتد

وتكمّن تفاصيل الأمر، في اختيار الخشاب لنهج جديد في تعاملها مع متابعيها، واستبدلت الطريقة التقليدية والتي تتمثل في وضع ونشر صور وفيديوهات لهم، بأن تقدم شرحاً كاملاً للمناهج العلمية لطلاب الثانوية العامة عبر تغريدات تويتر.

فعلى سبيل المثل وفي سابقة من نوعها، فقد شرحت مادة الكيمياء بالتفاصيل الكاملة، ومواد أخرى كثيرة وكانت آخرها مادة اللغة العربية، وتحديداً عن السيرة الذاتية لعميد الأدب العربي طه حسين.

مذكرات باسم سمية الخشاب

وتداول رواد التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، مذكرات باسمها وصورتها، مطبوع عليها تغريداتها عن شرح المواد وتحديدا اللغة العربية.

الجمهور اتفق على أن سمية قد تفوقت على المدرسين في شرحها، والغريب في الأمر، أن هناك عدد كبير من الطلاب شاركوا برأيهم وأكدوا أنهم يستفيدوا من شرحها بل وتغريداتها تسهل عليهم المذاكرة.

مصر الآن تُجري حديثًا معها

وتواصل مصر الآن مع سمية الخشاب، بعد هذه الضجة التي اجتاحت منصات التواصل، والتي بدورها أعربت عن سعادتها الشديدة بالنتيجة التي حققتها تغريدات شرح المواد الدراسية الخاصة بها.

شعور بمعاناة الطلاب

وأضافت: أشعر دائماً بتعاطف شديد مع الطلاب، وأعرف معاناتهم وما يشعرون به، فقد مررت وعشت تلك المراحل، وأنا على يقين بأنهم يحتاجوا إلى من يشعر بهم.

وتابعت: كما وأنهم في أمس الحاجة إلى الدعم والمساندة بشتى الطرق، وأكون سعيده جدا بتعليقاتهم وتفاعلهم مع تغريداتي ودائما قلبي معهم وأدعو لهم وربنا يوفقهم.

ما مصدر معلوماتها عن المناهج؟

وبسؤالها عن مصدر معلوماتها حول تغريدات الشرح، أكدت: بطبيعتي أحب أن أقرأ كثيراً وأعرف كل شيء، كما وأن في الوقت ذاته، لدي تيم شباب كامل، يشاركوني الرأي والأفكار، وأعتمد عليهم.

نجاح ساحق في موسى

وكانت سمية الخشاب قد حققت نجاحاً كبيراً من خلال مشاركتها في الموسم الرمضاني قبل الماضي، مع الفنان محمد رمضان بمسلسل “موسى”، واستطاعت أن تخطف الأنظار بشخصية حلاوتهم.

وضم العمل العديد من الفنانين مع محمد رمضان وسمية الخشاب منهم تارا عماد، عبير صبري، رياض الخولي، تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج محمد سلامة.

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published.

أخبار متعلقة

Contact Us