رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • مصرع 5 أفراد من أسرة واحدة في احتراق سيارتهم على طريق الواحات

    نشب حريق داخل سيارة ملاكي أسفر عن مصرع 5 أشخاص داخل سيارتهم، وذلك أثناء سيرهم بطريق الواحات البحرية. ودفعت قوات الحماية المدنية بالجيزة بسيارات الإطفاء

  • محتسبو الإعلام والكمبوشة الإعلامية

    حسام السويفي

    محمد الباز الذي انتقد من قبل منح البعض لأنفسهم دور المحتسبين في الاعلام، هو نفسه من ارتكب نفس فعلتهم؛ فمنح بعضهم شهادة مهنية، وحجبها عن

  • يناير.. البهجة والحزن

    علاء الجمل

    مضت 2022 سريعاً قبل أن ننجز نصف ما وعدنا به أنفسنا في بداية يناير، كما يحدث كل عام، وبأحلام مؤجلة، وخطط غير مكتملة التنفيذ، وأعمار

  • ضغوط عالمية واخفاق حكومي

    علاء الجمل

    إذا طلبنا من رجل عادي الدخول في مواجهة مع “بيج رامي” ستكون النتيجة مأساوية بلا شك خاصة مع عدم اخضاعه لتأهيل من أي نوع يعينه

  • القارئ والصحافة الهابطة

    علاء الجمل

    «أنتوا بتقدموا صحافة هابطة، فين المواضيع اللي بتهم الناس»، يقول القارئ دائما في تعليقات بنفس المضمون على الأخبار السخيفة عديمة المضمون (نعم هي سخيفة ونطلق

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

«سويلم» يصدر أول حركة ترقيات بوزارة الري |مستندات

Monday 5 سبتمبر 2022 | 05:17 PM

أصدرت وزارة الموارد المائية والري ، حركة تنقلات لعدد من قيادات الوزارة ، وذلك بناء على توجيهات من الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري.

وجاءت هذه القرارات ضمن قرارات وزارية رقم 254 ، 356،255 للعاملين بوزارة الري.

وجاء نص القرار كالتالي: بعد الاطلاع على قانون الخدمة المدنية الصادر برقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية واعتبارًا من تاريخه تم تكليف المهندس مصطفى محمد شندى عبدالعزيز الشاغل للمستوى الوظيفي الأول هندسة مدنى “مساحة” بالهيئة العامة المصرية للمساحة للقيام بعمل مدير عام الأمانة العامة لمجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمساحة .

كما تم تعيين المهندس خالد إبراهيم محمد علي، مدير عام الإدارة العامة لحماية وتطوير نهر النيل بمصلحة الري والمنتدب للعمل مدير عام للإدارة العامة للموارد المائية والري بغرب الشرقية بذات المصلحة.

WhatsApp Image 2022 09 05 at 4.49.20 PM

وكان الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، قد قام بزيارة للمركز القومي لبحوث المياه بمقر المعاهد بالقناطر الخيرية، حيث التقى الدكتور خالد عبد الحي رئيس المركز القومي لبحوث المياه ومديري ونواب المعاهد البحثية والمعامل المركزية للرصد البيئي والأساتذة بالمركز.

وأشار الدكتور سويلم أن الهدف من هذا اللقاء هو التعرف على أهم التحديات، والتعرف على الإمكانيات البحثية والبشرية واللوجيستية الحالية بالمركز وسبل تعظيم الاستفادة من هذه الإمكانيات لخدمة مجالات المياه المختلفة ودعم جهود الدولة التنموية، ومقترحات التعامل مع التحديات المختلفة التي قد تعيق العمل بالمعاهد.

وأكد الدكتور سويلم على أهمية مواصلة العمل الجاد والعمل بروح الفريق واحترام الآخر، مع التأكيد على أهمية تفعيل دور المركز كذراع بحثي لجهات الوزارة المختلفة وتحديد آلية لتبادل البيانات بين المعاهد البحثية من جانب ومصالح وهيئات وقطاعات الوزارة من جانب آخر، وصولاً لإعداد دراسات بحثية تطبيقية يمكن الاستفادة منها في مشروعات الدولة الحالية والمستقبلية بما يُسهم في تمكين متخذي القرار من اتخاذ القرارات الصحيحة بناءً على أسس علمية دقيقة.

 

وشدد على أهمية زيادة الاعتماد على التقنيات الحديثة في الدراسات البحثية المختلفة، وأهمية العمل على مواصلة تطوير الأبحاث وتشجيع الباحثين بالمركز على تقديم أوراق بحثية مختلفة، وتذليل العقبات التي تواجه النشر العلمي في المجلات الدولية المحكمة، الأمر الذى يسهم في رفع تصنيف المركز على المستوى الدولي.
وبحث مراجعة مجالات البحث وتخصصات المعاهد وإعادة هيكلة المركز لتطوير منظومة العمل البحثي بما يتواكب مع التخصصات المستحدثة لتلبية احتياجات الوزارة والدولة الحالية والمستقبلية.

WhatsApp Image 2022 09 05 at 4.49.18 PM 1

وناقش الدكتور سويلم تطوير القوى البشرية الموجودة بالمركز القومي لبحوث المياه من خلال العمل على توفير التدريب الملائم سواء داخل أو خارج مصر خاصة لشباب الباحثين، مع الحرص على تحقيق العدالة وإتاحة الفرصة للجميع للتعبير عن رأيه، بالإضافة للعمل على توفير الاحتياجات اللوجيستية والمادية المختلفة لتسهيل وتطوير منظومة العمل بالمعاهد البحثية.

وأكد على وجود رقابة مستمرة لتقييم مستويات الأداء ورفع كفاءة العمل بناءً على معايير محددة، مع ضرورة ربط المكافآت والحوافز بمعدلات الأداء والإنجاز.

WhatsApp Image 2022 09 05 at 4.49.20 PM 1 1

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

أخبار متعلقة

Contact Us