رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • مصرع 5 أفراد من أسرة واحدة في احتراق سيارتهم على طريق الواحات

    نشب حريق داخل سيارة ملاكي أسفر عن مصرع 5 أشخاص داخل سيارتهم، وذلك أثناء سيرهم بطريق الواحات البحرية. ودفعت قوات الحماية المدنية بالجيزة بسيارات الإطفاء

  • محتسبو الإعلام والكمبوشة الإعلامية

    حسام السويفي

    محمد الباز الذي انتقد من قبل منح البعض لأنفسهم دور المحتسبين في الاعلام، هو نفسه من ارتكب نفس فعلتهم؛ فمنح بعضهم شهادة مهنية، وحجبها عن

  • يناير.. البهجة والحزن

    علاء الجمل

    مضت 2022 سريعاً قبل أن ننجز نصف ما وعدنا به أنفسنا في بداية يناير، كما يحدث كل عام، وبأحلام مؤجلة، وخطط غير مكتملة التنفيذ، وأعمار

  • ضغوط عالمية واخفاق حكومي

    علاء الجمل

    إذا طلبنا من رجل عادي الدخول في مواجهة مع “بيج رامي” ستكون النتيجة مأساوية بلا شك خاصة مع عدم اخضاعه لتأهيل من أي نوع يعينه

  • القارئ والصحافة الهابطة

    علاء الجمل

    «أنتوا بتقدموا صحافة هابطة، فين المواضيع اللي بتهم الناس»، يقول القارئ دائما في تعليقات بنفس المضمون على الأخبار السخيفة عديمة المضمون (نعم هي سخيفة ونطلق

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

شيرين وحسام.. والترند

علاء الجمل

علاء الجمل

Monday 14 نوفمبر 2022 | 02:39 PM

نعرف في مصر كيف نحول الحمقى إلى مشاهير، والمشاهير إلى أيقونات، نتتبع أخبارهم لحظة بلحظة وننفعل مع مواقفهم ونحزن لأزماتهم بل نتطرف أكثر لدرجة تجعلنا نحب من يحبهم ونصب اللعنات على من يعاديهم.

نعرف كيف نصنع المشاهير من لا شيء، لا علم ولا موهبة ولا شخصية ولا مواقف تستحق التقدير، نستطيع خلال ساعات أن نجعل من شخص متواضع الصفات والأفعال حديث الساعة ونجم الفضائيات وبطل لحكايات عديدة تروى على صفحات الأخبار والسوشيال ميديا.

بأداء ساخر في مقطع قصير تحول هيثم الشاب البسيط صاحب أغنية “انتش واجري” إلى ترند على مواقع التواصل الاجتماعي وانتشر على شاشات الفضائيات المحلية والعربية وجاور المشاهير ووقع العقود مع الشركات، ثم ظهر محمد، عامل النظافة الذي ادعى أنه تعرض للطرد من أحد مطاعم الكشري ليخطف الترند ويتربع عليه طوال أكثر من 3 أسابيع.

محمد عامل النظافة يتناول الغداء مع الفنان أحمد العوضي ويتعاقد على تقديم برنامج في الإذاعة ويجهز أغنية جديدة مع عصام شعبان عبد الرحيم ويحضر مثل المشاهير عزاء المحامي فريد الديب ويلوح للكاميرات وينفعل على الصحفيين، هكذا تداولت مواقع التواصل الاجتماعي أخبار محمد بشكل يدعو إلى الدهشة والإزعاج.

وبكرسي في الكلوب قلبت المطربة شيرين عبد الوهاب الطاولة على كل أصحاب الترندات وجلست على عرش السوشيال ميديا بإعلان خبر عودتها إلى عصمة طليقها المطرب حسام حبيب في أول تصريح لها عقب خروجها من المستشفى حيث كانت تخضع إلى برنامج للعلاج من الإدمان.

وضعت شيرين منذ بداية علاقتها مع حسام حبيب سريرها في الشارع حيث أصبحت مشاكلها الزوجية العادية معروضة على السوشيال ميديا وشاشات الفضائيات .. وتنوعت التصريحات والعناوين: حسام يعنفها، لا يهتم بمشاعرها، يريد الحصول على أموالها، يهددها، ويجرها إلى نفق الإدمان المظلم.

تعاطفت الجماهير العربية مع المطربة الموهوبة التي طلبت مساندتها فتعرض حسام إلى حملة إساءة غير مسبوقة، وظهرت صفحات على مواقع التواصل لدعم شيرين والدفاع عنها والهجوم على طليقها الذي وصفته بأبشع الكلمات علناً أمام الملايين عبر برنامج الإعلامية لميس الحديدي.

استغلت شيرين حب الجمهور أسوأ استغلال وأدخلته طرفاً في نزاع عائلي لا يليق التدخل فيه وأساءت إلى زوجها في معركة تكسير العظام التي انتهجتها ضده ثم عادت لتعلن أنه طيب القلب وحنون ويحبها وتحبه وأن السحر والشعوذة وراء الخلافات والإدمان والتصريحات والقضايا التي تنظرها المحاكم في تبرير يوضح مدي تخبطها واهتزازها النفسي ويكشف هشاشة العلاقة القابلة للتفكك في أي لحظة.. لكن ما حدث في مشكلة شيرين هو درس جيد للجمهور الذي ينفعل دون أسباب منطقية ويتطوع للدفاع عن النجوم والمشاهير ويتبنى مشاكلهم للهروب من مشاكله وأزماته العامة.

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

أخبار متعلقة

يناير.. البهجة والحزن

يناير.. البهجة والحزن

مضت 2022 سريعاً قبل أن ننجز نصف ما وعدنا به أنفسنا في بداية يناير، كما يحدث كل عام، وبأحلام مؤجلة، وخطط غير...

Contact Us