رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

صدمة كبيرة.. مشاهير الفن يودعون الموسيقار اللبناني إحسان المنذر

لمياء علي

Wednesday 3 أغسطس 2022 | 05:32 PM

رحل صباح اليوم، الموسيقار والملحن والموزع الموسيقي اللبناني إحسان المنذر، عن عالمنا بعد صراع مع المرض، وذلك عن عمر ناهز 75 عاماً.

وشكل رحيله صدمة كبيرة؛ لا سيّما وأنه واحدا من أهم الموسيقيين اللبنانيين، ففي رصيد الراحل أعمال فنية موسيقية تعاون فيها مع أشهر الفنانين، وشكلّت نقلة نوعية في مسيرتهم الفنية.

من الأغنيات التي تعاون فيها مع كبار الفنانين: “كلمات” و”مطرحك بقلبي” لماجدة الرومي، “عن جد بقلك عن جد”، “الكتب العتيقة” و”لو شباكك ع شباكي”، “برافو عليكي” لراغب علامة و “وقف يا زمان” لجوليا بطرس.

احتلت ألحانه الصدارة في مرحلة التسعينات، وتعاون خلال مسيرته مع صباح، وليد توفيق، أنوشكا ونجوى كرم وعلاء زلزلي وغيرهم.

وحرص عدد كبير من نجوم الفن بلبنان، على توديعه بكلمات مؤثرة، كان أبرزهم الفنانة كارول سماحة، والتي نشرت صورة للموزع إحسان المنذر عبر تويتر وعلقت عليها قائلة: الفنان ما بيموت لأن أغانية عايشة بذاكرتنا وبوجداننا.

ونعته الفنانة يارا، قائلة: فنّان ومايسترو كبير من بلدي.. وداعًا إحسان المنذر.. الله يرحمك ويجعل مثواك الجنّة، ويصبّر عائلتك وكلّ محبّينك.

كما حرصت الفنانة نجوى كرم على توديعه قائلة: فقدنا فنّانًا كبيرًا بفنّو وأخلاقه وآدميته.. إن شالله تكون نفس الأستاذ إحسان المنذر بالسما.

وكتبت إليسا عبر حسابها الشخصي بموقع تويتر، عن الفنان إحسان المنذر، منشورًا جاء فيه: الله يرحم الموسيقار الكبير إحسان منذر.. خسارة للفن اللبناني والعربي، وقيمة كبيرة بألحان وأعمال من عمق التاريخ.. كل التعازي لعيلته ومحبيه ولعشاق الفن الأصيل.

ديانا حداد أعربت عن حزنها الشديد لفراقه، وغردت عبر تويتر قائلة: ‏وداعاً الموسيقار الكبير الأستاذ ‎احسان المنذر الله يرحمك ويصبر أهلك ومحبينك في ‎لبنان.

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published.

أخبار متعلقة

Contact Us