رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • مصرع 5 أفراد من أسرة واحدة في احتراق سيارتهم على طريق الواحات

    نشب حريق داخل سيارة ملاكي أسفر عن مصرع 5 أشخاص داخل سيارتهم، وذلك أثناء سيرهم بطريق الواحات البحرية. ودفعت قوات الحماية المدنية بالجيزة بسيارات الإطفاء

  • محتسبو الإعلام والكمبوشة الإعلامية

    حسام السويفي

    محمد الباز الذي انتقد من قبل منح البعض لأنفسهم دور المحتسبين في الاعلام، هو نفسه من ارتكب نفس فعلتهم؛ فمنح بعضهم شهادة مهنية، وحجبها عن

  • يناير.. البهجة والحزن

    علاء الجمل

    مضت 2022 سريعاً قبل أن ننجز نصف ما وعدنا به أنفسنا في بداية يناير، كما يحدث كل عام، وبأحلام مؤجلة، وخطط غير مكتملة التنفيذ، وأعمار

  • ضغوط عالمية واخفاق حكومي

    علاء الجمل

    إذا طلبنا من رجل عادي الدخول في مواجهة مع “بيج رامي” ستكون النتيجة مأساوية بلا شك خاصة مع عدم اخضاعه لتأهيل من أي نوع يعينه

  • القارئ والصحافة الهابطة

    علاء الجمل

    «أنتوا بتقدموا صحافة هابطة، فين المواضيع اللي بتهم الناس»، يقول القارئ دائما في تعليقات بنفس المضمون على الأخبار السخيفة عديمة المضمون (نعم هي سخيفة ونطلق

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

صناديق خليجية تقترب من الاستحواذ على  30% من الشركة المصرية القابضة للفنادق

Tuesday 24 يناير 2023 | 01:37 PM

يبدو أن برنامج الطروحات الحكومية الذي أعلنته الحكومة المصرية منذ فترة يقترب من التنفيذ الفعلي بعد أنباء عن طرح 30% من الشركة القابضة للفنادق.

وتستهدف الحكومة المصرية طرح بعض الأصول الحكومية أمام القطاع الخاص للاستحواذ على نسب منها، وتُقدر الحكومة قيمة هذه الأصول بنحو 40 مليار دولار، يتم طرحها على مدار 4 سنوات بمتوسط 10 مليارات كل عام.

طرح 30% من رأسمال الشركة القابضة للفنادق

وفقًا للأنباء يقترب صندوق مصر السيادي من وضع اللمسات الأخيرة على طرح حصة 30% من رأسمال الشركة القابضة، التي تضم 7 فنادق حكومية.

وقات وكالة بلومبرج أن الحكومة المصرية تعتزم طرح الحصة لصناديق خليجية ومستثمرين خلال الربع الأول من العام الجاري.

قائمة الفنادق المطروح

تشمل تلك الفنادق، فندق “ماريوت” القاهرة، “كتاراكت” أسوان، “مينا هاوس” الهرم، “وينتر بالاس” الأقصر، “سيسل” الإسكندرية، “موفنبيك” أسوان، وفندق “ألفنتين” أسوان.

يأتي ذلك بعدما أعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي منتصف مايو الماضي، أنه يجري العمل على دمج 7 فنادق حكومية تحت مظلّة شركة واحدة تمهيداً لطرحها بالبورصة أو على مستثمرين.

أبرزهم الصندوق السيادي السعودي

وفقًا للأنباء فإن صندوق مصر السيادي في مرحلة الانتهاء من التقييم قبل الطرح، ومن بين المهتمين بالشراء صناديق سيادية خليجية، خاصةً صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وتسعى مصر لتعزيز مشاركة القطاع الخاص لتسريع وتيرة النمو الاقتصادي، عبر طرح شركات حكومية في البورصة، ومن خلال الشراكة المباشرة في المشاريع والشركات القابضة مع مستثمرين رئيسيين.

اتفاقيات بـ 2 مليار

وأعلن صندوق مصر السيادي من خلال صندوقه الفرعي للخدمات الصحية والصناعات الدوائية، وبالشراكة مع شركة بي إنفستمنتس القابضة عن توقيع اتفاقيتين لاستثمار أكثر من 2 مليار جنيه في مجال خدمات الرعاية الصحية المتخصصة، وخدمات توزيع وتجارة الأدوية في مصر.

وقال الصندوق في بيان اليوم الثلاثاء أن الاتفاقية الأولى تنص على التزام صندوق مصر السيادي باستثمار 100مليون جنيه في شركة بي للاستثمار في الرعاية الصحية (BHI).

وقد أسست شركة بي إنفستمنتس، شركة بي للاستثمار في الرعاية الصحية لتكون الذراع الاستثماري للشركة في مجال الرعاية الصحية المتخصصة والتي تستهدف في المرحلة الأولى الاستثمار في مجال الخصوبة والصحة الإنجابية وصحة الأم والطفل.

وتمتلك الشركة 51% من المركز المصري لأطفال الأنابيب، إحدى المراكز الرائدة في مجال الخصوبة والصحة الإنجابية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتستهدف شركة بي للإستثمار في الرعاية الصحية استثمار مليار جنيه مصري، وقد التزم كل من شركة بي إنفستمنتس وصندوق مصر السيادي باستثمار 200 مليون جنيه و100 مليون جنيه على التوالي، مع طرح باقي الحصص على مستثمري القطاع الخاص المحليين والإقليميين.

ومن خلال الاتفاقية الثانية، ستستثمر شركة بي إنفستمنتس في منصة الاستثمار التي أنشأها صندوق مصر الفرعي للخدمات الصحية والصناعات الدوائية والمخصصة للاستثمار في مجال توزيع وتجارة الأدوية في مصر.

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

أخبار متعلقة

Contact Us