رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

ضياء رشوان: انتهاء تشكيل لجان الحوار الوطني في مختلف المحاور

أحمد عبدالله

Friday 5 أغسطس 2022 | 01:03 AM

صرح ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطنى، إن مجلس أمناء الحوار الوطنى انتهى بعد مناقشات جادة للغاية من تشكيل اللجان، واجتماع أمس تشكيل اللجان الاقتصادية، موضحا أن الحوار الوطن سيشمل كل شيء ولن يتجاهل أي شيء وسيشمل كل ما يهم البلد والمواطن.

وأضاف المنسق العام للحوار الوطنى، خلال برنامج مصر جديدة، المذاع على قناة إيه تى سى، أن المحور السياسى شكّل لجانا فرعية وهى لجان خاصة بمباشرة الحقوق السياسية والمحليات وحقوق الإنسان والحريات العامة.

ولفت رشوان إلى أن المحور المجتمعى يضم لجنة لقضية التعليم ولجنة لقضية الصحة ولجنة القضية السكانية بكل تبعاتها وتأثيراتها ولجنة قضايا الأسرة والتماسك المجتمعى، والدستور المصرى نص على ضرورة الحفاظ على الأسرة ومحور الثقافة والهوية الوطنية، وهو محور مهم، فالثقافة شيء مهم جدا لمصر.

وأوضح المنسق العام لحوار الوطنى أن المحور الاقتصادى شمل 7 لجان، التضخم وغلاء الأسعار والدين العام وعجز الموازنة والإصلاح المالى وأولويات الاستثمارات العامة للدولة المصرية، والاستثمار الخاص المحلى والأجنبى والصناعة والعدالة الاجتماعية بمفهومها العام.

يذكر أن أولى جلسات الحوار الوطني في مصر انطلقت في الخامس من يوليو (تموز) 2022، بانعقاد مجلس الأمناء لبدء التنسيق مع تيارات وفئات المجتمع كافة من قوى سياسية وحزبية ونقابية بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب (تأسست عام 2017 وتتبع رئاسة الجمهورية)، بحسب ما أعلنت اللجنة المسؤولة عن الحوار في البلاد.

وجاء الحوار الوطني بعد أكثر من شهرين من دعوة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى حوار شامل تحت مظلة “وطن يتسع الجميع” أواخر أبريل الماضي

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published.

أخبار متعلقة

Contact Us