رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • القارئ والصحافة الهابطة

    علاء الجمل

    «أنتوا بتقدموا صحافة هابطة، فين المواضيع اللي بتهم الناس»، يقول القارئ دائما في تعليقات بنفس المضمون على الأخبار السخيفة عديمة المضمون (نعم هي سخيفة ونطلق

  • هي شريفة.. وأبوها غير شريف

    فتحي فريد

    تابعت مثل غيري ما تم نشرة من أخبار عن زفة بلدي جابت شوارع وأزقة إحدى القرى المصرية، يحمل فيها الأب فوق أعناقه ابنته التي طُلقت

  • شيرين وحسام.. والترند

    علاء الجمل

    نعرف في مصر كيف نحول الحمقى إلى مشاهير، والمشاهير إلى أيقونات، نتتبع أخبارهم لحظة بلحظة وننفعل مع مواقفهم ونحزن لأزماتهم بل نتطرف أكثر لدرجة تجعلنا

  • هيكل وترويج الأكاذيب

    علاء الجمل

    إذا غابت المعلومات والأخبار والخلفيات فإن الكتابة تصبح في واقع الحال نوعاً من الإنشاء، جملاً مرصوصة، أو نوعاً من الإنشاد، مديحاً في هذا الطرف أو

  • كيف تدفع 40 ضعفا لتذكرة قطار؟!

    محمد الجارحي

    كيف تدفع مائة وعشر دولارا لتذكرة قطار ثمنها  أقل من 3 دولارات؟! في السطور التالية أحكي لك كيف تورطت في هذه الغرامة الكبيرة، وكيف دفعتها

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

طلب الدعاء لفتاة المنصورة و أعلن انتحاره.. المنشورات الأخيرة على حساب المنتحر من أعلى كوبري المنصورة

سلمى نصر الدين

Tuesday 21 يونيوe 2022 | 10:10 PM

انتحر شاب في الساعات الأولى من صباح اليوم من فوق كوبري جامعة المنصورة، وذلك بعد ما قام بنشر منشوران على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يُعلن فيهما اقدمه على الانتحار.

كتب مصطفى، الشاب المنتحر، في منشوره الأول “عامة أنا على حافة الانتحار”، ثم تبعه بعدها بعدة دقائق منشور آخر قال فيه “أشوفكم بخير وأبقو افتكروني وأبويا مش يمشي في جنازتي بالله عليكم”.

المنشوران لاقيا تفاعل من رواد موقع فيسبوك ووصلت التعليقات على المنشور الأول، حتى نشر هذا التقرير لنحو 7 الآف و836 تعليق، اما المشاركات فوصلت لـ 3 الآف و613 مشاركة.

أما المنشور الثاني فعلق عليه حوالي 42 ألف و13 شخص، فيما شاركه نحو 22 ألف و830 شخص.

 

وفي جولة داخل الحساب الشخصي الخاص به لم يتم رصد حديث الشاب مسبقًا عن تعرضه لمشكلة نفسية أو ذكره لمحاولته الانتحار، وكانت أغلب المنشورات التي تتناول تلك المشكلات كانت أما “كوميكس” أو “مميز”، وليست تجارب شخصية أو سرد لواقع يعيشه الشاب.

إذ نشر الشاب في يوم 17 يونيو الجاري صورة مكتوب عليها “اتمنى من الجميع عدم التعامل معايا لحين انتهاء حياتي”.

وكتب منشور آخر يوم 18 مايو قال فيه “أنا مش بمر بأسوأ أيام حياتي.. أنا اسوء أيام حياتي مشبكة ايدها في ايدي وبتتمشى معايا”.

طلب الدعاء لوالده 

ورغم طلبه في منشوره الأخير ألا يسير والده في جنازته، إلا أنه كتب في أحد منشورته طالبًا الدعاء له قائلًا “اللهم اشفي أبي قرة عيني ومد جسده بالصحة والعافية اللهم خذ من صحتي وعافيتي وانثرها في جسده”.

منشورات دينية وآيات قرآنية

كما نشر العديد من الفيديوهات التي تحمل تسجيلات لآيات من القرآن الكريم بأصوات القراء المصريين، وفيديوهات مسجلة للشيخ الشعراوي، بجانب أدعية وتوسلات لله يكتبها في منشورات على صفحته الخاصة.

منشورات عن الخذلان

تُظهر بعض المنشورات عن شعور الشاب بالوحدة وتعرضه للخذلان، إذ كتب في 16 مايو الماضي “إتعلمت من اللي شوفته إني ولا اتعشم في حد ولا أستنى حاجة من حد”.

ونشر آخر في 30 مايو الماضي قال فيه “هو الحمدلله وكُل حاجة، بس حقيقي الواحد زعلان علشان مالوش حظ فـ أي حاجة بيحبها”.

وفي مطلع هذا الشهر كتب “مين قال ان القطط بس هي اللي بتاكل وتنكر، انا اعرف ناس كلت وشربت ونامت واتغطت ونكرت”.

تفاعل مع حادثة المنصورة وطلب الدعاء لنيرة 

قبل ساعات من انتحاره وقعت حادثة مقتل فتاة المنصورة نيرة أشرف، وكان مصطفى من المتفاعلين مع الحادثة إذ نشر صورة لنيرة مصحوبة بتعليق قال فيه “يبكي قلبي حزنًا عليكي وانا لم أعرفك حتى فما حال أمك.. ربنا يرحمك ويسكنك فسيج جناته يارب”.

ونشر فيديو للأية القرانية الكريمة رقم 93 من سورة النساء “وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا”.

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

أخبار متعلقة

Contact Us