رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • القارئ والصحافة الهابطة

    علاء الجمل

    «أنتوا بتقدموا صحافة هابطة، فين المواضيع اللي بتهم الناس»، يقول القارئ دائما في تعليقات بنفس المضمون على الأخبار السخيفة عديمة المضمون (نعم هي سخيفة ونطلق

  • هي شريفة.. وأبوها غير شريف

    فتحي فريد

    تابعت مثل غيري ما تم نشرة من أخبار عن زفة بلدي جابت شوارع وأزقة إحدى القرى المصرية، يحمل فيها الأب فوق أعناقه ابنته التي طُلقت

  • شيرين وحسام.. والترند

    علاء الجمل

    نعرف في مصر كيف نحول الحمقى إلى مشاهير، والمشاهير إلى أيقونات، نتتبع أخبارهم لحظة بلحظة وننفعل مع مواقفهم ونحزن لأزماتهم بل نتطرف أكثر لدرجة تجعلنا

  • هيكل وترويج الأكاذيب

    علاء الجمل

    إذا غابت المعلومات والأخبار والخلفيات فإن الكتابة تصبح في واقع الحال نوعاً من الإنشاء، جملاً مرصوصة، أو نوعاً من الإنشاد، مديحاً في هذا الطرف أو

  • كيف تدفع 40 ضعفا لتذكرة قطار؟!

    محمد الجارحي

    كيف تدفع مائة وعشر دولارا لتذكرة قطار ثمنها  أقل من 3 دولارات؟! في السطور التالية أحكي لك كيف تورطت في هذه الغرامة الكبيرة، وكيف دفعتها

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

طلعت يجري مباحثات مع كبرى الشركات العالمية للتعاون وجذب الاستثمارات إلى مصر

Wednesday 12 أكتوبر 2022 | 03:23 PM

عقد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مباحثات هامة مع عدد من كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ناقش خلالها فتح آفاق جديدة للتعاون والاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك في ختام زيارة الدكتور عمرو طلعت لدبى في الإمارات العربية المتحدة والتي استمرت لمدة يومين للمشاركة في فعاليات معرض ومؤتمر “جيتكس جلوبال”.

حيث التقى الدكتور عمرو طلعت، رئيس شركة أماوزن ويب سيرفيسز في الشرق الأوسط وإفريقيا وجيتيش باجدا، لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك في عدد من مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وخلال اللقاء؛ أعرب وجيتيش باجدا عن اهتمام الشركة المتزايد بالسوق المصري والإفريقي، وشهد اللقاء استعراض خطط الشركة لزيادة استثماراتها في مصر من خلال إقامة مراكز بيانات وسحب حوسبية، فضلا عن التوسع في برامج التدريب والتنمية البشرية.

كما بحث طلعت مع وفد من شركة انتل العالمية برئاسة موريتس تيشلمان نائب رئيس الشركة والمدير العام للمبيعات والتسويق في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا؛ سبل تعزيز التعاون في مجالات الذكاء الاصطناعي وصناعة الإلكترونيات.

وخلال اللقاء، تم استعراض أبرز ملامح استراتيجية الشركة، وجهودها في بناء القدرات في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال الأكاديمية الخاصة بها؛ حيث تم بحث سبل التعاون في هذا المجال في ضوء حرص الدولة المصرية على تبنى التقنيات الحديثة وإعداد الكفاءات المتخصصة القادرة على تطويعها لخدمة المجتمع.

وتطرق الاجتماع الى مناقشة أبرز مشروعات الشركة في صناعة أشباه الموصلات؛ وجهود الدولة المصرية لتنمية هذه الصناعة.

كما وزير الاتصالات اجتماعا مع رام راماشاندران نائب أول الرئيس ورئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لشركة تك ماهندرا لبحث التعاون مع الشركة ومساهمتها فى تنفيذ مشروعات التحول الرقمي في مصر، ومنها مشروع “أحمس” الذى يهدف لإعادة هيكلة المنظومات البرمجية لمعظم الجهات الحكومية.

وناقش اللقاء إمكانية إنشاء مركز خدمات للشركة في مصر لخدمة عملائها في مجال تكنولوجيا المعلومات في مختلف الأسواق التي تعمل بها حول العالم.

كما التقى الوزير انطونيو ميزا نائب أول رئيس مركز خدمات العملاء المتقدمة لشركة أوراكل فى أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لمناقشة سبل تنمية استثمارات الشركة في مصر والتوسع في نشاط مركزها لخدمات التعهيد بمصر.

وشهد الاجتماع استعراض الحوافز والتسهيلات المقدمة للمستثمرين في إطار استراتيجية مصر الرقمية لصناعة التعهيد والتي تستهدف زيادة الصادرات الرقمية من الخدمات العابرة للحدود بنحو ٣ أضعاف على مدار 5 سنوات.

كذلك التقى الدكتور عمرو طلعت، كي اس كومار المدير التنفيذي للعمليات بشركة ساذرلاند العالمية المتخصصة في تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات، وأحمد ريحان المدير العام لشركة ساذرلاند مصر؛ وتناول اللقاء مناقشة خطط الشركة المستقبلية للتوسع في استثماراتها، وبحث آليات تعزيز التعاون المستقبلي في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وفى سياق متصل؛ شارك الدكتور عمرو طلعت في إحدى الجلسات الرئيسية بالمؤتمر؛ استعرض خلالها أخر تطورات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، وأهم الإنجازات ذات الصلة بصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أدارت الجلسة إلينى جيوكوس الإعلامية بقناة CNN الإخبارية الدولية.

وخلال الجلسة، أوضح طلعت الجهود المبذولة لتعزيز مكانة مصر على خريطة صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ مشيرا إلى أن مصر لديها استراتيجية متكاملة تستهدف توطين صناعة الالكترونيات وتعميق التصنيع المحلى، كما أكد حرص مصر على تبنى التقنيات الحديثة حيث أنشأت مركز الابتكار التطبيقي لتطوير حلول للتحديات التي يواجهها المجتمع باستخدام التقنيات الحديثة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كذلك يتم عقد شراكات مع كبرى الشركات والجامعات العالمية لإتاحة التدريب في علوم الذكاء الاصطناعي.

وأكد الدكتور عمرو طلعت أن بناء الإنسان المصري يأتي على رأس أولويات الدولة، وأحد ركائز استراتيجية مصر الرقمية؛ حيث يتم تنفيذ استراتيجية متكاملة لبناء القدرات الرقمية بالتعاون مع كبرى الشركات التكنولوجية العالمية والمؤسسات والجامعات الدولية المتخصصة؛ مشيرا إلى الجهود المبذولة لتهيئة البيئة المحفزة للابتكار التكنولوجي ودعم رواد الأعمال من خلال نشر مراكز إبداع مصر الرقمية في كافة المحافظات.

وأشار إلى جهود الدولة المصرية لتحقيق التحول الرقمي وتحقيق نقلة نوعية في الخدمات الحكومية للمواطنين عبر إتاحتها رقميا من خلال “منصة مصر الرقمية”؛ منوها إلى المشروعات التي تنفذها الدولة لتطوير البنية التحتية للاتصالات وتحسين خدمات الاتصالات للمواطنين في كافة أنحاء الجمهورية.

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

أخبار متعلقة

Contact Us