رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

عقب خروجه من السجن… طارق النهري: “كنت تحت رعاية 6 أطباء داخل السجن”

Tuesday 2 أغسطس 2022 | 09:54 PM

أوضح الفنان طارق النهري، بعد إطلاق سراحه تنفيذأ لقرار العفو الرئاسي رقم 329 الصادر من رئيس الجمهورية لسنة 2022م، أن الأوضاع داخل السجون المصرية، مؤكدا أن الأوضاع فى السجون ليست بالصورة التى يروجها البعض ولكن الأوضاع مختلفة والسجون لم تعد سجون مثل الماضى.

وقال النهري في تصريحات صحفية: ” أصبت بكورونا داخل السجن، وكنت أتلقى رعاية فوق الخيال وتم عمل العزل اللازم والحصول على الأدوية اللازمة ..وكان كل يوم الصبح بيدخلى 6دكاترة ..وهذا أمر ليس من أجلى شخصى كطارق النهرى ولكن هو نظام وسيستم قائمة هناك فى ضوء الإمكانيات القائمة فى مختلف الأماكن .. وفى أخر مرة أصبت بكوفيد رفضوا أن أعود للعنبر قبل المسحة الثانية حرصا على صحة وسلامة  باقى  المسجونين واستمريت 12 يوما فى العزل وبالتالى الرعاية كانت على أعلى مستوى…السجن لم يعد سجن ولكن أصبح مراكز تأهيل ورأينا الطب النفسى ومختلف صور الرعاية الطبية المختلفة”.

وأضاف النهري، أن المعاملة داخل السجن مبنية على الأحترام المتبادل بجانب الرعاية الصحية بمختلف مجالاتهم، كما يُسمح بالإطلاع على الصحافة والراديو وتوفير التليفزيون في بعض الأحيان.

يُذكر أنّ الفنان طارق النهري  سلم نفسه للعدالة على هامش قضية أحداث مجلس الوزراء التي وقعت عام 2011، ووجهت له العديد من التهم كتخريب ممتلكات عامة ومقاومة السلطات والحريق العام وغيرها.

وفي فبراير من العام 2020م، حُكم على النهري بالسجن المؤبد, ولكن دفاع الفنان تقدم بدعوى نقض للحكم الصادر، لتخفف المحكمة بعدها الحكم النهائي إلى السجن المشدد لمدة 15 سنة في الجلسة المنعقدة 4 يوليو 2020.

وقضى “النهري” من مدة العقوبة مايقرب العامين، خلف أسوار السجن ليأتي بعدها صدور قرار العفو الرئاسي من قبل السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ليعود به إلى الحرية من جديد.

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published.

أخبار متعلقة

Contact Us