رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • كيف تدفع 40 ضعفا لتذكرة قطار؟!

    محمد الجارحي

    كيف تدفع مائة وعشر دولارا لتذكرة قطار ثمنها  أقل من 3 دولارات؟! في السطور التالية أحكي لك كيف تورطت في هذه الغرامة الكبيرة، وكيف دفعتها

  • مصر وصندوق النقد

    علاء الجمل

    العلاقة بين مصر وصندوق النقد الدولي منذ سنوات بعيدة تشبه العلاقات العاطفية المعقدة، هي ودودة وهو صارم، هي تمضي ببركة دعاء الصالحين فلا خطط ولا

  • عبدالله عرجون يكتب| نواب إدفو خارج نطاق الخدمة “النوم في العسل”

    ما يحدث داخل مركز إدفو من حالة هيجان شديدة ضد نواب البرلمان بغرفتيه “نواب وشيوخ” مؤشر خطير سيؤدي إلى حالة انفجار شديدة لتردي الحالة البرلمانية

  • علاء الجمل يكتب: رصاصة الرحمة للجنيه

    علاء الجمل

    على طريقة الخيول المصابة عقب سباق مرهق وسنوات خدمة طويلة تستعد الحكومة لإطلاق رصاصة الرحمة على الجنيه بعدما فشلت في محاولات إيقاف النزيف الذي لحق

  • الإيكونوميست تعلن الحرب على ولي العهد السعودي

    فادي عيد

      جاء غلاف مجلة الإيكونوميست البريطانية الشهير في عددها الصادر يوم الأحد 31يوليو الماضي مثيرًا للجدل لجميع متابعيها عامة وللجدل والغضب معًا للجمهور العربي بصفة

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

غدر الفن بأصحابه.. فنانون لم يستفيدوا من التمثيل وباعوا ممتلكاتهم من أجل لقمة العيش

لمياء علي

Tuesday 2 أغسطس 2022 | 04:55 PM

 

أثار الفنان شريف خير الله، حالة من الجدل خلال الساعات الماضية، بعدما كشف تفاصيل الأزمة التي مر بها خلال أربع سنوات، بسبب ندرة الأدوار المعروضة عليه وذلك خلال لقائه في برنامج الستات.

وقال شريف خير الله في لقاء له عبر برنامج “الستات” المذاع عبر قناة النهار : “بعت كل حاجة بداية من العربية، على أمل هيحصل تطور، وفلوس العربية خلصت، وعندي التزامات ومصاريف مدارس وعيال فبعت بيتي”.

وأضاف : “حسيت إني ممكن أنام على الرصيف في وقت من الأوقات، وطول الأربع سنين ماقولتش شكوتي لحد”.

لم يكن خير الله الوحيد الذي أطلق صرخة واستغاثة بعد أزماته، بل سبقه عدد كبير من نجوم الفن الذين خرجوا عبر اللقاءات التلفزيونية، وصدموا الجمهور بتردي حالتهم المعيشية.

الفنان رضا حامد أيضا، ظهر منذ أيام خلال لقاء تلفزيوني وبات يشكو من ظروفه المادية، وتحدث.عن تفاصيل طرده من فرقة مسرحية “بودي جارد”، قائلا: اشتغلت مع عادل إمام في فرقته 9 سنين، وناس نقلت له كلام غلط عني؛ فطردنى”.

وأضاف حامد: “حصل قبل كده لقاء مع الأستاذ أسامة كمال وذكرت أشياء أعتقد إنها اتفهمت غلط على السوشيال ميديا، لكن أنا مقولتش حاجة غلط تجاه الأستاذ عادل”.

وتابع: “مباكلش عيش، حتى العيش مباكلوش، المصريين أجمل حاجة فيهم بيقولوا الحمد لله، حتى لو الدنيا مزنقة، الحقيقة برضه معارفي القدام تواروا عن الوسط الفني، لكن عندي ابن بيبقى قلقان عليا قوي، حاسس أن أبوه موهوب، وإنه كويس ومبيشتغلش، وشايف غيره بيشتغل كويس”.

وحاول ابن الفنان رضا حامد، مساعدة والده في العودة إلى الساحة الفنية مرة أخرى لكنه لم ينجح، حيث تواصل مع السيناريست عبد الرحيم كمال عبر صفحته على موقع “فيسبوك”، لكي يضمه لفريق عمل مسلسل “جزيرة غمام” والذي عُرض في رمضان الماضي.

ومنذ أسابيع، خرج الفنان خالد زكي وانفعل بسبب تدهور أوضاع الفنانين زملائه، وقال خلال لقاء تلفزيوني: يجب صيانة الفنانين من جيلنا عشان منموتش واحنا مش معانا مليم”، لابد أن نكرم ماديا وأدبيا حتى نجد فلوس للعلاج”.

وأشار خالد زكي إلى أنه لا يمتلك رصيدا في البنك لأنه كان دائما يعيش بمبدأ “اصرف ما في الجيب يأتيك ما في الغيب” حتى يجعل كي من حوله سعيدا ولم يفكر في تأمين مستقبله.

وأكد أنه كثيرا ما كان يتعرض لأزمات مادية ولكنه لم يفصح عن ذلك خوفا على صورته لافتا إلى أنه اضطر لبيع سيارته في عام 2011 بسبب الظروف المادية ولكنه لم يشتر أخرى حتى الآن.

الفنان المصري الراحل يونس شلبي كان أحد أبرز نجوم الفن في الوطن العربي في الثمانينيات والتسعينيات، ورغم تألقه في أكثر من 90 عملاً فنياً، إلا أنه توفي في العام 2007 بعد صراع طويل مع المرض حتى اضطرت زوجته لمطالبة الحكومة المصرية بمعالجته على نفقة الدولة قبل وفاته بسبب الظروف المادية الصعبة، مؤكدة أنها اضطرت إلى بيع آخر أملاكها في الدقهلية بسبب تكاليف العلاج.

الفنان رياض القصبجي عانى الفقر في أيامه الأخيرة بعد انحسار الأدوار عنه، وإصابته بالشلل، ولم تجد أسرته تكاليف علاجه أو جنازته ودفنه، وتبرع بها أحد المنتجين.

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published.

أخبار متعلقة

Contact Us