رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

قائمة مطالب وسخرية.. كيف تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع التعديل الوزاري؟

مروة الدقيشي

Saturday 13 أغسطس 2022 | 06:39 PM

نعقاد مجلس النواب، ظهر اليوم، في جلسة طارئة بناءً دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وشهدت الجلسة الموافقة على تعديل وزاري شمل 13 حقيبة وزارية على رأسها الصحة والتربية والتعليم والتعليم العالي والهجرة والسياحة والآثار والتنمية المحلية.

وكان للتعديل الوزاري نصيب كبير من مناقشات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين تفاعلوا مع الأخبار التي تناولت أسماء الوزراء الجدد، بين مطالبات يرغبون الوزارة الجديدة في تحقيقها وآخرين اكتفوا بعرض آرائهم تجاه التعديل.

وفيما يلي نعرض مجموعة من تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول التعديل الوزاري.

تعليقات معارضة للتعديل الوزاري

علق أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي، على الأسماء المعلنة لتولي الحقائب الوزارية قائلاً “معظهم جامعات برة مصر فين المصرين الا من مصر خريج جامعات مصر ومدرس مصر علشان يفهم مصر صح”.

الوزراء في الخارج

فيما كتب أخر “مفيش غير وزير الموارد المائية فقط الى يعنى cv بتاعه كويس شويه انما الباقي مش هيجي من وراهم غير الخراب”.

على وزير الري

و لقد سخر عباس أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من تعيين الدكتور خالد عبد الغفار وزيراً للصحة حيث علق قائلا”من التعليم للصحة هو اي عجن وخلاص” ليرد عليه سمير ناشط أخر على فيسبوك قائلاً “خالد عبد الغفار اصلا استاذ دكتور، متخرج من طب أسنان القاهرة يعني ده مجاله اي المشكلة”.

على خالد عبدالغفار

فيما وجد محمود أن التعديل الوزاري غير ذي جدوى إذ قال “الوزير ده بيتعلم من اللي قبله مش بيعمل لصالح شعب بيعمل للإعلان والصحف أولًا ثم لشخصه ونفع أقاربه وأهله وأحبابه يارب تراعوا ربنا في كراسيكو اللي مش لزماني انا شخصياً لنا رب اكرم منكم حسبنا الله ونعم الوكيل”.

 

وعلق محمود ناشط أخر على الفيس بوك ساخراً من التغيير الوزاري الجديد، إذ قال “حلو والمطلوب مننا لما تلاقي تغيير الأسماء الجديدة دي نفرح مثلا”.

من الحكومة

متابعًا في تدوينته على الفيس بوك “أيه الفائدة من شيل فلان وركب علان بدون رؤية احنا نطمن لما تلاقي خطة بروتوكول واضح وتعديلات ملموسة طبقاً للواقع المرير اللي احنا شاربينوا”.

نشطاء عن التعديل الوزاري: اختيار موفق

رأى أدهم ناشط أ على فيسبوك أن اختيار الدكتور خالد عبد الغفار وزيرًا للصحة اختيار موفق إذ تفاعل قائلاً “مبروك للوزراء الجدد” مضيفًا “الدكتور عبد الغفار وزيرًا للصحة تعديل ممتاز وقوى وبالتوفيق للجميع والتفوق لهم ويجعلهم من أهل العلم والايمان والقرآن الكريم والإعلام والإذاعة والكتاب”.

بالتوفيق للحكومة

وعلق أخر على اختيار الدكتور هاني سويلم وزيراً للري والموارد المائية قائلًا “أفضل خبر في التعديل الوزاري دكتور هاني سويلم وزيراً للري والموارد المائية”. موضحاً “خبرته العلمية والعملية من جامعة أخن بألمانيا واحدة من أقوى جامعات العام ..حصل منها على مؤهلات علمية وقم بالتدريس فيها وأدار مؤسسات مائية في ألمانيا ممثلاً عن جامعة أخن”.

واختتم تدوينته قائلاً “جامعة أخن دي جامعة قوية جداً والراجل حقق بها إنجازات غير عادية”.

على وزير الري

فيما عبر إسلام أحد النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن فرحته بإقالة طارق شوقي من وزارة التربية والتعليم قائلًأ “زوال طارق شوقي هم وانزاح شكرا سيادة النائب على الاحساس بنبض الشارع”.

بإقالة طارق شوقي

استنكر من إقالة وزيرة الهجرة وسؤال عن أسباب استمرار وزراء آخرين

واستنكرت فرح اسم مستعار أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من إقالة وزيرة الهجرة قائلة “والنسمة وزيرة الهجرة تقيلوها ليه …مضيفة أنها “واجهة مشرفة Well educated عامله شغل عالي قوي بره وجهة مشرفة تقيلوها ليه ولا هو بالكيلو”

على إقالة وزيرة الهجرة

فيما تسائلت أخرى عن أسباب عدم إقالة وزراء آخرين قائلة “ماذا قدم الذين احتفظوا بحقائبهم حتى نبقى عليهم مثل الأوقاف والرياضة والتموين والتجارة وغيرهم وحتى رئيس الحكومة ماذا قدموا غير أفكار تحصيليه فقط لا غير”.

عن استمرار بعض الوزراء

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published.

أخبار متعلقة

Contact Us