رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

كيف تفاعل المواطنون مع إقالة طارق شوقي؟

مروة الدقيشي

Saturday 13 أغسطس 2022 | 04:31 PM

أقر مجلس النواب، صباح اليوم، وخلال الجلسة الطارئة التي عقدها بناءًا على دعوة من الرئيس السيسي، تعديلًا وزاريًا شمل 13 حقيبة وزارية، على رأسها وزارة التربية والتعليم، إذ عُين الدكتور رضا حجازي خلفًا للدكتور طارق شوقي.

وكان الأخير قد طالته انتقادات عدة جراء نظام التعليم الجديد وخاصة الثانوي، إذ واجه النظام أزمات لم يستطع تجاوزها رغم مرور حوالي 4 سنوات على تطبيقه، كان آخرها العام الحالي، فعقب إعلان النتيجة تشكك البعض فصحتها خاصة مع وجود لجان ضمت أبناء عائلة واحدة في الصعيد تجاوزت درجاتهم الـ 90%، فيما يُعرب بـ “لجان الأكابر”، بالإضافة لاستمرار ظاهرة التسريب والغش التي وعد الوزير أن النظام الجديد يقضي عليها.

الأزمات المتتالية التي واجهها النظام الجديد دفعت العديد من الطلاب وأؤلياء أمورهم بالمطالبة أكثر من مرة بإقالة الدكتور طارق شوقي من منصبه، واليوم تحققت رغبات آلالاف من المصريين.. ونرصد فيما يلي ردود أفعال المواطنين على إقالة الدكتور طارق شوقي من منصبه كوزير للتربية والتعليم.

مطالبات بحساب طارق شوقي وإلغاء قراراته

علقت أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي قائلة “إن حتى لو طارق شوقى مشي حق ولادنا لازم يرجع هنستمر وهنرجع حقهم احنا صوتنا وصل ولازم نكمل ونرجع حق ولادنا والظلم اللى وقع عليهم”.

وأضافت “مش هنسكت وهنستمر وهنكون احنا الدفعة اللي طهرت التعليم من كل الظلم اللى فيه ومن نظام فاشل ومنظومه فاشله وهنفضل لحد ما نرجع حقنا أو نغيرها”.

فيما طالبت أخرى بحساب طارق شوقي قائلة “إن طارق شوقي يمشي بعد اللي عمله فينا بدون حساب دا غير مقبول لازم يتم إعادة التصحيح”.

متابعه تدوينتها على الفيسبوك “رضا افندي حجازي كان هو اللي بينفذ كل اللي حصل فينا  يعني في الآخر المصلحة…صفر مضيفة أن دي مسكنات فامتفرحوش لازم نرفع صوتنا باي هاشتاج على الفيس بوك وتويتر وكل مكان”.

بحساب طارق شوقي

 

وعرضت أخرى مطالبتها من الوزير الجديد، وقالت “اطلب من الدكتور رضا حجازي إلغاء كل ما أثبت فشله وتسبب في ظلم وضياع الحقوق وفشل التعليم من خلال الالتزام بالإجراءات الاتيه:

1- الغاء التابلت تماماً والاكتفاء بما تم اهداره من أموال في هذه الصفقة والملاقه على الارفف حاليا.

2- وضع خطة كامله للعام الدراسي والإعلان عنها والالتزام بها امام أولياء الأمور.

3- عدم التغيير في القرارات والالتزام بالوعود و الاعلان عن أي جديد قبل تنفيذه بمده كافيه”.

بإلغاء قرارات طارق شوقي

سخرية من إقالة طارق شوقي

وعلق أخر ساخرًا من إقالة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم قائلاً “إقالة أيه دا المفروض إحالة أوراقه للمفتي.

من إقالة طارق شوقي

فيما قال أخر أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك  “الحمدلله اخيرا ده انت كنت لازقه”.

من إقالة طارق شوقي.jpg 1

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published.

أخبار متعلقة

Contact Us