رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • مصرع 5 أفراد من أسرة واحدة في احتراق سيارتهم على طريق الواحات

    نشب حريق داخل سيارة ملاكي أسفر عن مصرع 5 أشخاص داخل سيارتهم، وذلك أثناء سيرهم بطريق الواحات البحرية. ودفعت قوات الحماية المدنية بالجيزة بسيارات الإطفاء

  • محتسبو الإعلام والكمبوشة الإعلامية

    حسام السويفي

    محمد الباز الذي انتقد من قبل منح البعض لأنفسهم دور المحتسبين في الاعلام، هو نفسه من ارتكب نفس فعلتهم؛ فمنح بعضهم شهادة مهنية، وحجبها عن

  • يناير.. البهجة والحزن

    علاء الجمل

    مضت 2022 سريعاً قبل أن ننجز نصف ما وعدنا به أنفسنا في بداية يناير، كما يحدث كل عام، وبأحلام مؤجلة، وخطط غير مكتملة التنفيذ، وأعمار

  • ضغوط عالمية واخفاق حكومي

    علاء الجمل

    إذا طلبنا من رجل عادي الدخول في مواجهة مع “بيج رامي” ستكون النتيجة مأساوية بلا شك خاصة مع عدم اخضاعه لتأهيل من أي نوع يعينه

  • القارئ والصحافة الهابطة

    علاء الجمل

    «أنتوا بتقدموا صحافة هابطة، فين المواضيع اللي بتهم الناس»، يقول القارئ دائما في تعليقات بنفس المضمون على الأخبار السخيفة عديمة المضمون (نعم هي سخيفة ونطلق

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

للمرة السادسة في تاريخها.. الأرجنتين في نهائي كأس العالم.. فهل تحسم اللقب؟

أحمد صدقي

Wednesday 14 ديسمبر 2022 | 11:55 PM

يقدم المنتخب الأرجنتيني بقيادة ميسي في السنوات الأخيرة مستويات مميزة للغاية أعادته إلى المكانة التي يستحقها، وأصبح واحدًا من المرشحين بقوة للفوز بالبطولات التي يشارك بها، وعلى رأسها كأس العالم الحالي بوصوله إلي الدور النهائي، ليواجه المنتخب الفرنسي يوم الاحد 18 ديسمبر الجاري.

وتمكن المنتخب الأرجنتيني من الوصول إلى نهائي كأس العالم 5 مرات من قبل، أحرز خلالها اللقب مرتين في 1978، 1986، كما حل وصيفا للبطل في 3 مناسبات 1930، 1990،2014.

حكاية الأرجنتين مع نهائي المونديال

بدأت رحلة الأرجنتين مع المونديال، منذ النسخة الأولى والتي كانت في أوروجواي عام 1930، وحينها حصل المنتخب الأرجنتيني على المركز الثاني، وحصد البطولة منتخب الأوروجواي مستضيف البطولة.

وفي عام 1978 نظمت الأرجنتين بطولة كأس العالم لأول مرة، وكانت النسخة الحادية عشر،  وابتسم الحظ لأصحاب الأرض وحققوا اللقب للمرة الأولى في تاريخهم.

وفي 1986 عادوا إلى منصات التتويج بقيادة الأسطورة “دييجو أرماندو مارادونا” وفازوا على ألمانيا الغربية في النهائي بثلاثة أهداف لهدفين.

وفي النسخة التالية عام 1990 ثأر منتخب ألمانيا الغربية من الأرجنتين في النهائي، وفاز باللقب بهدف دون رد في المباراة النهائية، وحصل المنتخب الأرجنتيني على وصيف للمرة الثانية في تاريخه.

حتى جاءت نسخة 2014 التي استضافتها البرازيل، وكانت الأرجنتين قريبة من الحصول على اللقب للمرة الثالثة في تاريخها، حتى سجل ماريو جوتزه هدف المباراة الوحيد في الشوط الإضافي الثاني لتفوز ألمانيا باللقب، وتحل الأرجنتين وصيفا للمره الثالثة.

وفي النسخة الحالية من كأس العالم 2022، وصلت الأرجنتين إلى نهائي البطولة لتضرب موعداً مع المنتخب الفرنسي يوم الاحد القادم 18 ديسمبر الجاري.

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

أخبار متعلقة

Contact Us