رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • مصرع 5 أفراد من أسرة واحدة في احتراق سيارتهم على طريق الواحات

    نشب حريق داخل سيارة ملاكي أسفر عن مصرع 5 أشخاص داخل سيارتهم، وذلك أثناء سيرهم بطريق الواحات البحرية. ودفعت قوات الحماية المدنية بالجيزة بسيارات الإطفاء

  • محتسبو الإعلام والكمبوشة الإعلامية

    حسام السويفي

    محمد الباز الذي انتقد من قبل منح البعض لأنفسهم دور المحتسبين في الاعلام، هو نفسه من ارتكب نفس فعلتهم؛ فمنح بعضهم شهادة مهنية، وحجبها عن

  • يناير.. البهجة والحزن

    علاء الجمل

    مضت 2022 سريعاً قبل أن ننجز نصف ما وعدنا به أنفسنا في بداية يناير، كما يحدث كل عام، وبأحلام مؤجلة، وخطط غير مكتملة التنفيذ، وأعمار

  • ضغوط عالمية واخفاق حكومي

    علاء الجمل

    إذا طلبنا من رجل عادي الدخول في مواجهة مع “بيج رامي” ستكون النتيجة مأساوية بلا شك خاصة مع عدم اخضاعه لتأهيل من أي نوع يعينه

  • القارئ والصحافة الهابطة

    علاء الجمل

    «أنتوا بتقدموا صحافة هابطة، فين المواضيع اللي بتهم الناس»، يقول القارئ دائما في تعليقات بنفس المضمون على الأخبار السخيفة عديمة المضمون (نعم هي سخيفة ونطلق

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

لُقب بـ«مردوخ مصر» وسُجن بتهمة اغتصاب 7 يتيمات.. رحلة محمد الأمين من قفص «الإتجار بالبشر» إلى الوفاة بالسلام الدولي

فاطمة محمد

Sunday 18 ديسمبر 2022 | 02:34 PM

تُوفيَّ منذ قليل، رجل الأعمال محمد الأمين ومؤسس قنوات “سي بي سي” والعديد من القنوات الفضائية والصحفية، متأثرًا بمضاعفات مرضه بسرطان الرئة، داخل مستشفى السلام الدولي، وكان «الأمين» يقضي عقوبة السجن 3 سنوات في مركز وادي النطرون للإصلاح والتأهيل، في اتهامه بهتك عرض 7 فتيات أطفال بالقوة والتهديد، واستغلالهن جنسيًّا داخل دار أيتام أنشاءها.

ويرصد موقع “مصر الآن” رحلة رجل الأعمال محمد، الأمين من السيطرة على الإعلام إلى سجن وادي النطرون

محمد الأمين، رجل أعمال مصري شهير، وُلد في قرية الشيخ هارون بمحافظة بني سويف، وتخرج من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، إلى أن مشواره المهني في شركة مقاولات، كانت تصنع قواعد الحمامات، وانتقل إلى العمل في الكويت، وبعد فترة طويلة قرر النزول إلى مصر عام 2022 ليعمل من خلال شركة استصلاح زراعي حصل على موافقاتها من يوسف والي وزير الزراعة الأسبق، ، ثم قرر إنشاء شركة عامر جروب، مع رجل الاعمال منصور عامر.

وفي عام 2011 تحديدًا بعد ثورة يناير، اتجه الأمين للعمل في القنوات الفضائية وبعد رحلة كبيرة أصبح يمتلك 14 قناة فضائية من بينها سلسلة قنوات سي بي سي، وقناة النهار الفضائية، والنهار دراما، ثم استحوذ على مجموعة قنوات مودرن.

وذاع صيت محمد الأمين في الوسط الصحفي بعدما امتلك 3 صحف مصرية “جريدة الوطن، الفجر، اليوم السابع”، وأصبح له تأثير إعلامي كبير، حتى لُقب بـ«مردوخ مصر»، تشبيهاً له برجل الأعمال الأسترالي الأمريكي روبرت مردوخ، أهم أقطاب التجارة والاعلام الدولي.

تهم الاتجار بالبشر

وفي يوم 10 ديسمبر 2021، تلقت النيابة العامة بلاغا من المجلس القومي للأمومة والطفولة ضد رجل الأعمال محمد الأمين، بتهمة ارتكاب جرائم منافية للآداب، واتهامه بهتك عرض 7 فتيات مقيمات بدار أيتام يمتلكها في بني سويف.

وبالفعل أصدرت نيابة القاهرة قرارا بحبس رجل الأعمال محمد الأمين يوم 7 يناير 2022 لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات فيما نسب إليه من اتهام بالاتجار في البشر والتعدي على فتيات بالإكراه، وهي التهم التي رفضها الأخير في التحقيقات، مطالبا جهات التحقيق بسؤال مشرفة الدار.

ويوم 5 فبراير 2022 أحيل محمد الأمين إلى محكمة الجنايات بأمر من النائب العام، لتكون كل الشواهد ضده في قضيته: الاتجار في البشر، حيث هتك عرض 7 فتيات أطفال بالقوة والتهديد، واستغلالهن جنسيًّا، وذلك بشهادة 13 شاهدًا، وإقرارات الفتيات المجني عليهن، وما تبين من فحص هاتف المتهم المحمول، وما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي، والمجلس القومي للأمومة والطفولة، والبحث النفسي والاجتماعي بوزارة التضامن.

وفي يوم 23 مايو 2022، أصدرت محكمة الجنايات حكمها ضد رجل الأعمال محمد الأمين بالسجن المشدد 3 سنوات بتهمة الاتجار بالبشر والتعدي على فتيات دار أيتام، وبعد أن قضى أكثر من 10 أشهر داخل السجون، تعرض لوعكة صحية نُقل على أثرها إلى مستشفى السلام الدولي إلى أن وفاته المنية صباح اليوم متأثرًا بمرضه.

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

أخبار متعلقة

Contact Us