رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • القارئ والصحافة الهابطة

    علاء الجمل

    «أنتوا بتقدموا صحافة هابطة، فين المواضيع اللي بتهم الناس»، يقول القارئ دائما في تعليقات بنفس المضمون على الأخبار السخيفة عديمة المضمون (نعم هي سخيفة ونطلق

  • هي شريفة.. وأبوها غير شريف

    فتحي فريد

    تابعت مثل غيري ما تم نشرة من أخبار عن زفة بلدي جابت شوارع وأزقة إحدى القرى المصرية، يحمل فيها الأب فوق أعناقه ابنته التي طُلقت

  • شيرين وحسام.. والترند

    علاء الجمل

    نعرف في مصر كيف نحول الحمقى إلى مشاهير، والمشاهير إلى أيقونات، نتتبع أخبارهم لحظة بلحظة وننفعل مع مواقفهم ونحزن لأزماتهم بل نتطرف أكثر لدرجة تجعلنا

  • هيكل وترويج الأكاذيب

    علاء الجمل

    إذا غابت المعلومات والأخبار والخلفيات فإن الكتابة تصبح في واقع الحال نوعاً من الإنشاء، جملاً مرصوصة، أو نوعاً من الإنشاد، مديحاً في هذا الطرف أو

  • كيف تدفع 40 ضعفا لتذكرة قطار؟!

    محمد الجارحي

    كيف تدفع مائة وعشر دولارا لتذكرة قطار ثمنها  أقل من 3 دولارات؟! في السطور التالية أحكي لك كيف تورطت في هذه الغرامة الكبيرة، وكيف دفعتها

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

ما بين العناية والإنكار.. كيف تعامل نجوم الفن مع ذوي الاحتياجات الخاصة في أسرهم؟

أميرة عبدالفتاح

Saturday 25 يونيوe 2022 | 06:04 PM

تصدرت الطفلة رقية صاحبة العام والنصف والتي تعاني من مرض الضمور العضلي الشوكي، مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما مع نجاح حملة التبرعات في جمع حوالي 40 مليون جنيه اللازمة لعلاجها.

وتفاعل العديد من نجوم الوسط الفني مع الطفلة رقية، وطالبوا بالتبرع لإنقاذ حياتها، إلا أن بعض نجوم الوسط اعتنوا خلال حيواتهم ببعض ذوي الاحتياجات الخاصة من أسرهم، والذين نستعرضهم معكم في السطور التالية:-

 

فيروز

تمتلك الفنانة فيروز أربعة أبناء من زوجها عاصي الرحباني، ومن ضمنهم ابنها علي وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويبلغ من العمر خاليا 60 عاما، وعلى الرغم من إعاقة نجلها إلا أنها رفضت دخوله إلي المصحة، وفضلت تربيته بنفسها.

أحمد رمزي
لم تكن فيروز هي الفنانة الوحيدة التي لديها ابن من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث عانى نجل الفنان أحمد رمزي من إعاقة في النطق وفي الأطراف ومشاكل في العقل منذ ولادته، لذلك قرر أحمد رمزي السفر إلي الخارج مع نجله، وذلك حتى لا يراه أحد، وليخفيه عن أنظار الجميع.

وذكرت بعض التقارير أن نواف نجل أحمد رمزي يشغل حاليا وظيفة بالحكومة البريطانية، ولا يتطلب منه الذهاب للعمل يوميا بل يكفي الذهاب مرتين في الشهر.

مها أحمد
عرف الجمهور بشأن إعاقة نجل الفنانة مها أحمد، عندما قامت بنشر صورة لابنها على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، وكتبت عليها: “مجدي وأحمد في ألمانيا واحشني قوي، ربنا يقدم اللي فيه الخير، ربنا قادر على كل شيء، والحمد لله”.

أنغام
رفضت الفنانة أنغام الاعتراف بشقيقها من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأكدت أنه شقيقها من والدها فقط، وذلك خلال استضافتها في برنامج “مصارحة حرة”.

وأثارت أنغام  استياء شقيقتها غنوة، والتي وجهت لها رسالة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إذ قالت: “أخوكي الغير شقيق بس أخوكي الناس بتساعد الناس الغلابة اللي في الشارع مش أخوها غير شقيق”.

نسرين طافش
أهتمت الفنانة نسرين طافش بشقيقتها من ذوي الاحتياجات الخاصة ولم ترغب في اخفاءها عن الأنظار، حيث قالت إن ذوي الاحتياجات الخاصة يحتاجون إلي حب واهتمام كثير.

وأضافت: “أي أسرة يجب أن لا تخفي إذا كان لديها ابن أو ابنة من ذوي الاحتياجات الخاصة”، مؤكدة بذلك أنها فخورة بأختها المعاق، إذ قالت: ” إنها البركة والنور وطاقة الحب في البيت”.

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

أخبار متعلقة

Contact Us