رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • القارئ والصحافة الهابطة

    علاء الجمل

    «أنتوا بتقدموا صحافة هابطة، فين المواضيع اللي بتهم الناس»، يقول القارئ دائما في تعليقات بنفس المضمون على الأخبار السخيفة عديمة المضمون (نعم هي سخيفة ونطلق

  • هي شريفة.. وأبوها غير شريف

    فتحي فريد

    تابعت مثل غيري ما تم نشرة من أخبار عن زفة بلدي جابت شوارع وأزقة إحدى القرى المصرية، يحمل فيها الأب فوق أعناقه ابنته التي طُلقت

  • شيرين وحسام.. والترند

    علاء الجمل

    نعرف في مصر كيف نحول الحمقى إلى مشاهير، والمشاهير إلى أيقونات، نتتبع أخبارهم لحظة بلحظة وننفعل مع مواقفهم ونحزن لأزماتهم بل نتطرف أكثر لدرجة تجعلنا

  • هيكل وترويج الأكاذيب

    علاء الجمل

    إذا غابت المعلومات والأخبار والخلفيات فإن الكتابة تصبح في واقع الحال نوعاً من الإنشاء، جملاً مرصوصة، أو نوعاً من الإنشاد، مديحاً في هذا الطرف أو

  • كيف تدفع 40 ضعفا لتذكرة قطار؟!

    محمد الجارحي

    كيف تدفع مائة وعشر دولارا لتذكرة قطار ثمنها  أقل من 3 دولارات؟! في السطور التالية أحكي لك كيف تورطت في هذه الغرامة الكبيرة، وكيف دفعتها

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

مبروك عطية يتراجع عن اعتزاله ويعتذر عن تصريحاته حول فتاة المنصورة نيرة أشرف

Saturday 25 يونيوe 2022 | 03:30 PM

أعلن الدكتور مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية السابق بجامعة الأزهر، عن تصريحاته الخاصة بذبح فتاة المنصورة نيرة أشرف، وقال عطية خلال بث مباشر في صفحته الرسمية على موقع فيسبوك إن ما حدث كان سوء فهم لتصريحاته، وأن البعض ربطها بحادث مقتل نيرة.

وأوضح عطية قائلًا “إن العفوية هي التي جعلتني أطلب من أي فتاة في سن ابنتي البسي قفة وعيشي، لكن يبدو أن العفوية بتتأخد على إنها مسيئة”.

وأضاف خلال البث المباشر اعتذر لأي حرف يُفهم منه الإساءة، داعيًا بالرحمة لنيرة والقصاص من القاتل، مؤكدًا على أن “وقت الكلمة غير مناسب، عندما توجه الكلمة للقتيلة فنصبر ونعزي ثم بعد العزاء نقول، لكن الكلام ليس موجها للقتيلة ولا لأهلها ولا أتيت بسيرتها إلا بالدعاء لها بالرحمة وسائر موتانا”.

وتابع أن كلمه موجه للتي لا تزال حية، موضحًا أنه لم يبرر القتل قائلًا “، فالقتل جريمة منكرة والدم حرام للمنتقبة والمحجبة وغير المحجبة وغير المسلمة، فهي بديهيات لكن نؤكد عليها”.

وكان عطية قد أعلن اعتزاله مواقع التواصل الاجتماعي عقب تصريحه على مقتل الطالبة نيرة أشرف، والذي لاقى هجومًا ضخمًا إذ قال عطية وقتها، خلال بث مباشر في صفحته على موقع فيسبوك “الفتاة تتحجب عشان تعيش، وتلبس واسع عشان متغريش”، مضيفًا “عاوزة تحافظي على نفسك البسى قفة وأنت خارجة منعًا للتعرض للقتل”.

المجلس القومي للمرأة يتقدم ببلاغ  ضد عطية

وردت عليه المحامية نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “صالة التحرير”  قائلة “روح أفغانستان عند طالبان البس قفة؛ إنما عندنا القانون يحمي البنات، وتصريحاته تطلع الرجال المصريين وحوش”.

ومن جانبها أعلنت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، عبر صفحتها الخاصة على موقع فيسبوك قائلة “إن تذكروا وقوفكم أمام الله، ارفعوا أياديكم عنّا نختصمكم أمام الله في الإخوة، ونتقدم ببلاغ للنائب العام ضدكم في الدنيا”.

متابعه “دماء هذه الفتاة وغيرها في رقبة كل من خرج علينا في وسائل الإعلام والدراما بأعمال غير مسئولة تحرّض على مثل هذه الجرائم، دماء هذه الفتاة وغيرها في رقبة كل من يبرر الجريمة، دماء هذه الفتاة وغيرها في رقبة كل رجل دين خرج وتكلم عن ملابس البنات واستباح أمنها”.

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

أخبار متعلقة

Contact Us