رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

  • كيف تدفع 40 ضعفا لتذكرة قطار؟!

    محمد الجارحي

    كيف تدفع مائة وعشر دولارا لتذكرة قطار ثمنها  أقل من 3 دولارات؟! في السطور التالية أحكي لك كيف تورطت في هذه الغرامة الكبيرة، وكيف دفعتها

  • مصر وصندوق النقد

    علاء الجمل

    العلاقة بين مصر وصندوق النقد الدولي منذ سنوات بعيدة تشبه العلاقات العاطفية المعقدة، هي ودودة وهو صارم، هي تمضي ببركة دعاء الصالحين فلا خطط ولا

  • عبدالله عرجون يكتب| نواب إدفو خارج نطاق الخدمة “النوم في العسل”

    ما يحدث داخل مركز إدفو من حالة هيجان شديدة ضد نواب البرلمان بغرفتيه “نواب وشيوخ” مؤشر خطير سيؤدي إلى حالة انفجار شديدة لتردي الحالة البرلمانية

  • علاء الجمل يكتب: رصاصة الرحمة للجنيه

    علاء الجمل

    على طريقة الخيول المصابة عقب سباق مرهق وسنوات خدمة طويلة تستعد الحكومة لإطلاق رصاصة الرحمة على الجنيه بعدما فشلت في محاولات إيقاف النزيف الذي لحق

  • الإيكونوميست تعلن الحرب على ولي العهد السعودي

    فادي عيد

      جاء غلاف مجلة الإيكونوميست البريطانية الشهير في عددها الصادر يوم الأحد 31يوليو الماضي مثيرًا للجدل لجميع متابعيها عامة وللجدل والغضب معًا للجمهور العربي بصفة

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

محام يقدم بلاغ ضد أشخاص طالبوا بسحب الثقة من البابا تواضروس: يهددون الأمن القومي

Monday 29 أغسطس 2022 | 03:11 PM

تقدم المحامي نجيب جبرائيل ميخائيل ببلاغ للنائب العام، المستشار حمادة الصاوي، ضد مجموعة أصحاب الحساب المسمى حبيب جرجس الصخرة الارثوذكسية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكر المحامي في بلاغه نجيب جبرائيل ميخائيل، أن المشكو في حقهم نشروا عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي دعوة سحب الثقة من قداسة البابا تاوضروس الثاني وأعضاء المجمع المقدس للكنيسة القبطية الارثوذكسية، مبررين هذه الدعوة أن هناك تقاعس من قداسة البابا والمجمع المقدس عن محاكمة وإيقاف من ينادى بالتعاليم الخاطئة.

وأضاف أصحاب هذه الحسابات، أنهم بصفتهم أعضاء في الجمعية العامة التأسيسية القبطية لأبناء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، يطالبون بالتوقيع على هذا البيان لسحب الثقة وعودة قداسة البابا وأعضاء المجمع المقدس إلى أديرتهم لعدم اتخاذهم أي قرارات تصحيحية والحكم الكنسي بحرمان وتجريد كل من ينادى بتعاليم تخالف الأمانة المستقيمة وانتهوا في دعوتهم إلى التوقيع على بيان سحب الثقة.

وأكد المحامي في بلاغه: أنه من المرجح أن يكون وراء هذه المجموعة من يمولها وربما لا تكون جهات التمويل في مصر فقط، وإنما على الأرجح من خارج مصر وربما أيضا أن تكون هناك جماعات على غرار جماعات الإخوان تقود هذه المجموعة التي تشن هجومًا شرسًا على رأس الكنيسة القبطية وهجومًا ممنهجًا أيضًا على أعضاء المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية وراءها أهدافا مبيتة واختراق الكنيسة القبطية باعتبارها السد المنيع حتى الآن لصمام الوحدة الوطنية.

وتابع: وربما على الأرجح أيضا أن تكون تلك الهجمة على قداسة البابا لمواقفة الوطنية وأقباط مصر الذين شهد لهم العالم خلف القيادة السياسية في وقت بالغ الصعوبة وتحديات مصيرية في تاريخ الشعب المصري خاصة إبان ثورة 30 يونيو وربما أيضا لأن قداسة البابا تواضروس والكنيسة القبطية هي حائط صد لكل دعوات التفرقة ومحاولة خلق الفتنة الطائفية ومحاولة شق الصف بين القيادة السياسية والكنيسة.

وتابع المحامي في بلاغه أن دعوة هذه المجموعة بسحب الثقة من قداسة البابا ومن المجمع المقدس وهم يعلمون أن اختيار البطريرك هو اختيار إلهي وإن أحدا لا يملك أن يتدخل فيما اختاره الله لشعبه ولا أحد يملك أن يفصم هذا العقد الإلهي.

وأكمل: هذه المجموعة بهذه الأفعال الخبيثة تمثل دعوات تحريض وتأليب على الكنيسة المصرية التي يشهد لها التاريخ عبر كل العصور بمواقفها الوطنية وحرصها على العقيدة الأرثوذكسية المستقيمة عبر كل الأجيال تلك الكنيسة التي قامت على دم الشهداء.

وطالب البلاغ بسرعة ضبط الجناة وتقديمهم الى المحاكمة الجنائية، حيث ارتكبوا جرائم تهدد الوحدة الوطنية وإثارة الفتنة الطائفية وتهديد الأمن القومي المصري وإعاقة السلام الاجتماعي وإصدار الأمر بغلق هذه الحسابات التي تشكل خطرا على مجتمعنا المصري.

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published.

أخبار متعلقة

Contact Us