رئيس التحرير

علاء الجمل

رئيس التحرير

علاء الجمل

بث مباشر

Loading...

كتاب وآراء

ألبومات

محافظات

أرصاد وفضاء

محمد صلاح يتعرض لهجوم عنيف من الجمهور بسبب تغريدة عزاء في وفاة الملكة إليزابيث

Tuesday 20 سبتمبر 2022 | 01:26 PM

تعرض النجم المصري محمد صلاح لهجوم كبير من قبل الجماهير المصرية والعربية وأيضا مشجعي فريقه ليفربول الإنجليزي بعد التغريدة التي نعى فيها الملكة إليزابيث الثانية.

وشهد يوم الإثنين تشييع جنازة الملكة إليزابيث الثانية، التي وافتها المنية قبل أيام عن عمر 96 عاما، قضت منها 70 عاما على عرش بريطانيا.

وبالتزامن مع الجنازة الملكية، كتب صلاح على صفحته الرسمية على موقع تويتر تغريدة ، جاء فيها: “اليوم يقف شعب بريطانيا العظمى والعالم احتراما ويودعون جلالة الملكة إليزابيث الثانية، مستذكرين إرثها وخدمتها الراسخة، أفكاري مع العائلة المالكة في هذا اليوم التاريخي والعاطفي”، حسب قوله.

أثارت تغريدة صلاح غضب بعض المغردين العرب الذين اعتبروا أن صلاح قام بنشر هذه التغريدة من باب العلاقات العامة أو لغايات أخرى متناسيا الكثير من الحقائق التاريخية حول علاقة بريطانيا بمصر.

 

 

كما تسببت تلك التغريدة في حالة من الغضب بين جماهير ليفربول، التي أكدت أن محمد صلاح لم يكن مُوفقا في تقديم التعازي في وفاة الملكة، في ظل حالة العداء التاريخية بين الملكة وبين سكان مدينة ليفربول.

وكتب أحد المعلقين ردا على التغريدة: “أي إنسانية؟ يجب أن تقرأ التاريخ لتدرك أن هذه الملكة لا تعرف معنى الإنسانية”.

163 110512 mo salah queen elizabeth ii sergio ramos 2

تغريدة من أحد جماهير ليفربول منتقدًا تعزية صلاح

فيما نشر آخر صورة للاعب الجولف الأمريكي متعجبا، وكتب عليها: “محمد صلاح يغرد عن وفاة الملكة”.

163 110512 mo salah queen elizabeth ii sergio ramos 3

تغريدة لاعب الجولف الأمريكي منتقدًا تعزية صلاح في وفاة الملكة إليزابيث

بالمقابل، دفع الهجوم على اللاعب المصري، العديد من المغردين للدفاع عنه مستهجنين ما يتعرض له.

وكتب المغرد فتحي أبو حطب تغريدة على تويتر قال فيها: “مش لاقي سبب واحد لغضب الناس من عزاء صلاح لملكة البلد التي وفرت له ولأسرته العمل والنجاح والاحترام. محمد صلاح يعزّي المجتمع البريطاني والأسرة المالكة برسالة شخصية راقية لا يجب أن تزعج أحد”، حسب قوله.

من جانبه، قال أحد الصحفيين المصريين: “ارفعوا أيديكم عن محمد صلاح.. هو لاعب كرة قدم محترف.. لا هو مناضل سياسي.. ولا هو داعية ديني.. وحتى تحت بند المسئولية المجتمعية له مطلق الحرية في اختيار طريقته ومواقفه. لا تحملوا محمد صلاح أكثر مما يحتمل.. تذكروا دائمًا أنه لاعب كرة قدم محترف”، حسب تعبيره.

 

0 تعليق

0 أضف تعليقs

أضف تعليق

Your email address will not be published.

أخبار متعلقة

Contact Us